يترقب العالم حاليا تحديد موعد فتح المتحف المصري الكبير بعد أن تم الانتهاء من تجهيز المتحف بنسبة تقترب من الـ99%، على أن يتم الانتهاء من الرتوش الأخيرة للمتحف الشهر المقبل.

وأكد مصدر مسؤول بالمتحف المصرى الكبير بالتحرير أن المتحف الذي يعتبر أكبر متاحف العالم من حيث كونه مخصص لآثار حضارة واحدة حيث يضم المتحف فقط القطع الأثرية الخاصة بقدماء المصريين حتى العصر اليوناني والروماني، بات جاهزا للافتتاح الرسمي.

قناع توت عنخ آمون والتابوت الذهبى

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«الوطن» أن نحو 54 ألف قطعة أثرية بينها نحو 5596 قطعة أثرية تخص الملك توت عنخ آمون ستكون جاهزة للعرض أمام الزوار، لافتا إلى أنه من بين الكنوز الأثرية للملك توت سيتم عرض القناع الذهبى للملك توت (الماسك)، فضلا عن التابوت الذهبي والذى يعتبر أكبر تابوت فى العالم به كمية ذهب خالص.

وأشار المصدر إلى أن كافة الجهات الحكومية بدأت في التجهيزات النهائية إستعدادا لإفتتاح المتحف، موضحا أنه تم البدء فى طلاء المبانى الموجودة على طريق المتحف بألوان موحدة لتحسين المنظر البصرى لزوار المتحف.

منطقة الخدمات الخارجية بالمتحف المصرى الكبير

وأوضح أن منطقة الخدمات الخارجية بالمتحف المصرى الكبير ستكون مبهرة حيث ستضم العديد من المشروعات الثقافية والترفيهية، فضلا عن المطاعم والخدمات المختلفة، موضحا أن المنطقة الخارجية للمتحف ستعمل على مدار الـ 24 ساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف الكبير المتحف المصرى الملك توت توت عنخ آمون

إقرأ أيضاً:

المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030

كشفت تقارير إعلامية، أن اللجنة الثلاثية المشتركة لكأس العالم 2030، المُقررة إقامته في المغرب وإسبانيا والبرتغال، قررت عقد اجتماع حاسم في مدينة أكادير خلال الشهر المقبل، « يوليوز »، يتخلله الإعلان الرسمي عن الملاعب الـ20 التي تستضيف مباريات المونديال، من بينها 11 ملعباً في إسبانيا، وستة في المغرب، وثلاثة في البرتغال.

واستقرت إسبانيا على 11 ملعباً لاستضافة مباريات المونديال، ويتعلق الأمر بسانتياغو برنابيو، وكامب نو، وإسبانيول، وسان ماميس، وريال أرينا، ولا كارتوخا، ومتروبوليتانو، ولا روماريدا، ولا روزاليدا، وغران كناريا، وريازور، في انتظار الموافقة عليها من الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا »، وفق ما ذكرته صحيفة « ماركا » الإسبانية.

وأوضح موقع « العربي الجديد، في تقرير له، أن باقي الملاعب متوزعة بين المغرب والبرتغال، إذ رشحت المملكة المغربية ستة ملاعب، وهي: المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، والملعب الكبير في أكادير، ومركب فاس، والملعب الكبير في مراكش، والملعب الكبير في طنجة، إضافة إلى الملعب الكبير للدار البيضاء، الذي سيُشيد بطاقة استيعابية تصل إلى 115 ألف مقعد، في حين رشحت البرتغال ثلاثة ملاعب فقط، وهي: دالوز النور في بنفيكا، والتنين دراغون، الذي يملكه نادي بورتو، وخوسي ألفالادي في لشبونة.

وأضافت الصحيفة، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم استبعد ملعبين من القائمة الأولية، التي كانت تضم 15 ملعباً، باعتبارهما لا يستجيبان للمعايير المحددة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا »، وهما ملعبا مورسيا وخيخون، في وقت لم يقرر بعد بشأن ملعبي ميستايا في فالنسيا، وبلايدوس في مدينة فيغو.

وأكد  التقرير ذاته، أن الملاعب المغربية المرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم ستخضع للمعاينة الدقيقة من طرف « فيفا » بمجرد الإعلان النهائي عن هويتها رسمياً، وذلك لمعرفة مدى استجابتها لشروط احتضان مباريات هذه البطولة العالمية، وبعد ذلك الموافقة على التنظيم المشترك للبلدان الثلاثة لبطولة كأس العالم 2030، خلال اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم في سويسرا، الشهر المقبل.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم نهائيات كأس العالم المغرب إسبانيا البرتغال 2030

مقالات مشابهة

  • ما لا تعرفه عن المتحف المصري الكبير.. وموعد افتتاحه رسمياً
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور المتحف القومي للحضارة
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني
  • أمام عشرات الآلاف من جماهير موازين.. مغنية الراب نيكي ميناج تتألق على منصة السويسي