نشرت أم القرى قرار مجلس الوزراء بتحمل الدولة عمّن يفقد مركبته الرسوم والغرامات المترتبة على تلك المركبة إلى حين العثور عليها.

وجاء نص القرار على النحو التالي:

بعد الاطلاع في جلسته المنعقدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على المعاملة الواردة من الديوان الملكي برقم 74544 وتاريخ 29 /10/ 1444هـ، المشتملة على برقية صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رقم 4300713149 وتاريخ 27 /7/ 1443هـ، في شأن آلية معالجة وضع المركبات المسجلة التي لا يعلم مُلّاكها عن مكان وجودها.

وبعد الاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم (99) وتاريخ 7 /2/ 1443هـ.

وبعد الاطلاع على المذكرتين رقم (1747) وتاريخ 8 /6/ 1444هـ، ورقم (2818) وتاريخ 18 /9/ 1444هـ، المعدتين في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

وبعد الاطلاع على المحضر المعد في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (44/818/م) وتاريخ 26 /6/ 1444هـ.

وبعد الاطلاع على توصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء رقم (12661) وتاريخ 13 /12/ 1444هـ.

يقرر ما يلي:

أولاً: تتحمل الدولة عمن يفقد مركبته الرسوم والغرامات المترتبة على تلك المركبة إلى حين العثور عليها، وذلك من تاريخ بلاغه عن فقدان مركبته، على ألا يخل ذلك بعودة الدولة بالرسوم والغرامات على سارق تلك المركبة في حال كانت مسروقة، والمتحايلين من مُلّاك تلك المركبات.

ثانياً: قيام وزارة الداخلية بالآتي:

1- تقييم نتائج ما تضمنه البند (أولاً) من هذا القرار، خلال سنة من تاريخ صدوره. وفي حال ظهر للوزارة أي إشكال في تطبيق ذلك، فترفع بالمعالجات اللازمة لاتخاذ ما يلزم في شأنها.

2- التنسيق مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (مركز المعلومات الوطني)، لوضع الآلية اللازمة للإبلاغ عن المركبات المفقودة.

3- التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، للاستفادة من الربط التقني فيما بينها، وفقاً لما قضى به البند (أولاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (99) وتاريخ 7 /2/ 1443هـ، وذلك فيما يتعلق بتبادل المعلومات المتعلقة بالمركبات المفقودة والمحجوزة.

ثالثاً: قيام الجهات المخولة بسحب وحجز المركبات بإشعار وزارة الداخلية بالبيانات الخاصة بالمركبات المحجوزة، على أن تقوم وزارة الداخلية بتحديد الآلية اللازمة لذلك.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قرار مجلس الوزراء وبعد الاطلاع على تلک المرکبة

إقرأ أيضاً:

الصفحة الرسمية للحوار الوطني تنشر صورًا من اجتماع مجلس الأمناء

كتب- عمرو صالح:
نشرت الأمانة الفنية للحوار الوطني، لقطات من اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم السبت، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.
وكان الدكتور ضياء رشوان منسق عام الحوار الوطني، صرح بأن المجلس يعقد اجتماعه اليوم، عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة وأدائها اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، لكي يعاود طرح تساؤلاته عليها وتنسيقه معها فيما تم تنفيذه من توصيات الحوار الوطني خلال مراحله السابقة.
وأضاف «رشوان» أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم يكون منوطا به على وجه عاجل المتابعة مع الحكومة الجديدة لتطبيق الخطة التنفيذية التي وضعتها الحكومة المنصرفة، وخصوصا في ظل استمرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيسا لها وتحمسه المعلن والمستمر للتعاون مع الحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تنشر تحذيرا للجمهور بشأن الصيف
  • الآن "متاحة عااجل HERE" نتائج البكالوريا عبر موقع وزارة التربية السورية..نتائج البكالوريا في سوريا 2024 moed.gov.sy
  • "الطلاب الأوائل" وزارة التربية السورية رسميا ظهور نتيجة البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب.. متاحة الآن
  • الصفحة الرسمية للحوار الوطني تنشر صورًا من اجتماع مجلس الأمناء
  • هيئة الزكاة: 10 ضوابط بشأن استيراد المركبات
  • تنويه من شرطة أبوظبي بشأن ترك المركبة في حالة تشغيل
  • فيديو | شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • دلالة منشأ واضحة وغير قابلة للنزع.. "أم القرى" تنشر ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق