غزة - صفا

قالت "جمعية واعد للأسرى"، الجمعة، إن الحركة الأسيرة بدأت حوارًا مهمًا لبلورة خطة وطنية عامة داخل السجون لمواجهة قرار وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير القرار بتقليص الزيارات للأسرى.

وأكدت "واعد" في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا" نسخة منه أن إلغاء بن غفير زيارات الأسرى لتصبح مرة كل شهرين قرار عنصري بامتياز ويعكس مدى إصراره على تفجير المشهد داخل سجون الاحتلال.

وأضافت أن الحركة الأسيرة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام استمرار التنكيل الذي تتعرض له.

ودعت "واعد" أبناء شعبنا وقواه الحية لتشكيل حالة متواصلة دعما وإسنادا للأسرى داخل السجون ومواجهة الهجمة الفاشية التي يتعرضون لها بكل السبل الممكنة والأدوات المتاحة.

واستنكرت الصمت المتواصل من قبل المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية في ظل تصاعد قرارات حكومة الاحتلال بحق الأسرى والتي تتنافى مع أبسط قواعد القانون الدولي الإنساني.

وقرر المتطرف بن غفير تقليص كبير في زيارات الأسرى الفلسطينيين في السجون، وذلك لزيارة واحدة كل شهرين بدلاً من زيارة في كل شهر.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن بن غفير أصدر أوامره لمصلحة السجون بتقييد عدد الزيارات للأسرى الأمنيين الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية لمرة واحدة كل شهرين بدلاً من مرة في كل شهر، حيث سيتم البدء بتطبيق القرار ابتداءً من الأحد القادم.

وقالت إن القرار سيطبق على 1600 أسير من مجموع 5000 أسير أمني في السجون الإسرائيلية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الحركة الأسيرة سجون الاحتلال زيارات الأسرى بن غفیر

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تجهز لافتتاح معرض دمنهور للكتاب ضمن مبادرة «بداية جديدة»

أعلنت الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، البدء في الإعداد والتجهيز لمعرض دمنهور السابع للكتاب والمقرر إقامة خلال الفترة من 2 حتى 11 أكتوبر 2024، بمكتبة مصر العامة في البحيرة.

فتح باب المشاركة في معرض دمنهور للكتاب

وأضافت هيئة الكتاب في بيان، أنّه تقرر فتح باب الاشتراك للمعرض المشار إليه، وعلى  الراغبين بالمشاركة التقدم إلى الإدارة العامة للمعارض وتعبئة استمارة الاشتراك.

وستشارك الهيئة بمجموعة كبيرة من إصداراتها المتنوعة من مختلف فروع المعرفة، بينها إصدارات مشروع طه حسين، وإصدارات سلسلة عقول، فضلا عن إصدارات تاريخ المصريين، وسلاسل التراث والنشر العام، كما تقدم مجموعة كبيرة من الإصدارات بأسعار رمزية تبدأ من جنيه وصولا إلى 20 جنيها.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وكانت وزارة الثقافة  أعلنت تفاصيل المشاركة في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، حيث تنظم هيئة الكتاب مجموعة متنوعة من معارض الكتاب، في المحافظات، منها معارض الكتاب في رأس البر بدمياط، والمنيا ودمنهور بالبحيرة وشرم الشيخ وأخيرا معرض الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • عقار واعد من الإسفنج البحري لعلاج الملاريا
  • عندما تتحوّل السجون إلى الخطوط الأولى لمواجهة العدو.. قراءة في كتاب
  • أبو الغيط يدعو إلى ضرورة وقف الحرب الظالمة على غزة بصفقة لتبادل الأسرى
  • وفاة مسن يمني داخل السجون السعودية بظروف غامضة
  • بن غفير يهدد بـ القوة اليهودية في حال إبرام وقف لإطلاق النار مع حزب الله
  • بن غفير يهدد نتنياهو في حال القبول بوقف إطلاق نار مع حزب الله
  • بن غفير يهدد بالانسحاب من الحكومة في حال وقف إطلاق نار بلبنان
  • «التضامن» تجهز خطة طموحة لتطوير بيئة العمل في الوحدات الاجتماعية
  • 20 ألف نازح خلال شهرين وداكا تطالب بالالتفات لقضية الروهينغا
  • «الثقافة» تجهز لافتتاح معرض دمنهور للكتاب ضمن مبادرة «بداية جديدة»