توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، عمران، صعدة وسهل تهامة.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 43 درجة مئوية.

بينما قد تكون الأجواء حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33 – 40 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 20 ـ 35 عقدة ورياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها بين 10- 22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ السدة: 9.8، إب : 1، صنعاء : 0.5ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد .

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل في المناطق التي ستشهد درجات حرارة مرتفعة.

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية وبرد في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية وهبوب رياح شديدة على السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى، وأجواء حارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات حضرموت، مرتفعات لحج، البيضاء، تعز، إب، ذمار، ريمة والمحويت.

ويتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، الضالع، مرتفعات أبين، شبوة، المهرة ومناطق من سهل تهامة.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة إلى 45 عقدة، ورياح معتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 -26 عقدة.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء شديدة الحرارة في الصحارى تتراوح درجات الحرارة بين 40 إلى 45 درجة مئوية وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في السواحل والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة بين 37 إلى 43 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والسهول والسواحل ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية وبرد وأجواء حارة.. توقعات الطقس لليوم في اليمن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مع حبات البرد على هذه المحافظات
  • أمطار متوقعة على 18 محافظة بالساعات المقبلة
  • تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية وبرد في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مصحوبة بـالبرد على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار وهبوب رياح شديدة خلال الساعات القادمة
  • «الوطني للأرصاد» ينبه من هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة على عسير
  • أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب عدداً من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وهبوب رياح شديدة على في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة