يقيم بيت المعمار المصرى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية فى الخامسة مساء السبت 2 سبتمبر ندوة بعنوان "إعادة تأهيل وإستخدام المبانى التاريخية"، بالتعاون مع الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، ومؤسسة التراث والثقافة والفنون.

تستضيف الندوة د.على طه عمر مدير قسم الترميم بالمركز الإيطالى المصرى للترميم والأثار، أ.

د.حسام الدين إسماعيل أستاذ العمارة الإسلامية بجامعة عين شمس ومؤسسة التراث والثقافة والفنون، أ.د. محمد على زينهم رئيس مجلس إدارة الحمعية العربية للحضارة والفنون والإسلامية ومنسق لجنة العمارة والفنون فى الجامعات الأعضاء برابطة الجامعات الإسلامية، والحديث حول إعادة تأهيل واستخدام المباني التاريخية كأحد أهم أساليب الحفاظ عليها من الناحية الاقتصادية وخاصة فى الدول الناميه التى تعانى من نقص الخدمات الثقافية والإجتماعية، فإعادة استخدام المباني التاريخية يعزز من حيويتها ويمنع تدهور حالتها.

 كما يناقش الضيوف كيفية إجراء تعديلات وتغييرات تتناسب مع احتياجات الاستخدام الجديدة ومتوافقة مع البيئة والعصر، وتحتفظ في الوقت ذاته بالشكل الخارجي والعناصر المعمارية والفنية للمبنى التاريخي، للحفاظ على قيمته الثقافية، والفنية، والتاريخية،.يدير الندوة إسلام الحسيني الباحث بكلية الآثار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بيت المعمار المصري صندوق التنمية الثقافية الفنون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

الاطلاع على حجم اضرار الحريق بمنازل المواطنين بمنطقة الجاح ببيت الفقيه بالحديدة

 

الثورة نت / يحيى كرد

اطلع مدير عام مديرية بيت الفقيه، بمحافظة الحديدة ، حسين سهل اليوم على حجم الأضرار التي خلفها الحريق الذي نشب بمنطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه و تسبب في التهام 20 منزلا مبني من القش إلى جانب الممتلكات الخاصة وكمية كبيرة من تمور المناصف المشهورة به المنطقة.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مشرف المربع الجنوبي للمحافظة سالم سلمان مشعفل، ومدير فرع المجلس الاعلي للشئون الإنسانية عبدالله السعيدي ومسئول المصارف بالهيئة العامة للزكاة، استمع زين ومرافقيه من المواطنين حول الأضرار التي تعرضوا لها جراء الحريق الذي اندلع بصوره مفاجأة.

مشيرين الى أن عدد المنازل التي التهما الحريق بلغ 20 منزلا إلى جانب الممتلكات الخاصة وكميات كبيرة من تمور المناصف الذي يصادف جنيه في الصيف.

وأوضح مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل في تصريح ل الثورة ل الثورة نت انه تم خلال الزيارة وبناء على توجيهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة صرف 2 مليون ريال للمتضرر بواقع 100 الف ريال لكل متضرر جراء الحريق كمساعدة عاجلة مقدمة من هيئة الزكاةبالمحافظة للتخفيف من معاناة المتضررين .

ودعا مدير المديرية قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بسرعة توفير مواد غذائية و ايوائية للمتضرربن للتخفيف من معاناتهم الإنسانية، الذين أصبحوا معدمين لا يمتلكون شيء.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 15 شخصا.. قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة أبو عواد ببيت لاهيا
  • تنسيق الجامعات 2024| شروط الالتحاق بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان والأقسام المتاحة
  • رئيس أكاديمية الفنون الأسبق: الاعتصام علامة فارقة في تاريخ الحركة الثقافية.. وعقلية الإخواني «تصدع بما تؤمر» (حوار)
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة حول صون الممتلكات الثقافية والفنون والآثار
  • مهرجان جرش للثقافة والفنون…اي برامج سيقدمها؟
  • إعادة فتح باب التحويل للطلاب المصريين العائدين من "السودان وروسيا وأوكرانية"
  • بينهم نتنياهو وبن غفير.. دعوى قضائية كورية ضد 7 مسؤولين إسرائيليين
  • الاطلاع على حجم اضرار الحريق بمنازل المواطنين بمنطقة الجاح ببيت الفقيه بالحديدة
  • الندوة العالمية تنفذ مشروع الأضاحي في جامعات إفريقية عدة
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على تفاصيل التقديم لبرنامج تصميم وتشكيل الزجاج فى العمارة بجامعة حلوان