نظمت مديرية أوقاف كفر الشيخ، القافلة الدعوية ببلطيم، برعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إشراف ومتابعة الشيخ عطا بسيوني، وكيل الوزارة، والدكتور عبد القادر سليم، مدير الدعوة، وجرى توزيع الخطباء على عدد من المساجد بالمناطق النائية لأداء خطبة الجمعة.

ضمن التحالف الوطني.

. تسليم 10 كراسي متحركة لذوي الهمم في كفر الشيخ برعاية التحالف الوطني.. راعي مصر تشارك في قوافل ستر وعافية بكفر الشيخ

كما شهدت القافلة عقد مقرأة القرآن الكريم للائمة بمسجد يعقوب الجدي ، وعقد مقرأة القرآن الكريم للجمهور بمسجد سيدي فتح ببلطيم، وعقد درس للواعظات بعنوان دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية بمسجد حسن الرفاعي، كما تم عقد مقرأة لهن بالمسجد.  

كما نظمت مديرية أوقاف كفر الشيخ،  البرنامج الصيفي للطفل بمسجد الشيخ مبارك، وسط فرحة غامرة من الأطفال والجمهور، وتم توزيع بعض الجوائز، وشهادات التقدير تحفيزاً لهم على حفظ القرآن الكريم ومعرفة مقاصده ومعانيه.  

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف، في خطبة الجمعة  على أن النبي صلى الله عليه وسلم هو الرحمة المهداة والنعمة المسداة والسراج المنير، وأن الواجب العملي الذي يدعونا إليه حديث النبي صلى الله عليه وسلم أن نقتدي به و نتأسى باخلاقياته من خلال الزهد والرحمة والصبر والكرم والشجاعة، سائلاً الله العظيم رب العرش الكريم أن يرحمنا برحمته، وأن يصلح أحوالنا، وأن يحسن عاقبتنا في الدنيا والآخرة إنه ولي ذلك ومولاه وهو على كل شيء قدير، كما نسأله سبحانه أن يحفظ مصر وأهلها وأن يجعلها في أمانه وضمانه، وأن يعيد علينا وعلى الأمتين العربية والإسلامية هذه الأيام بالخير واليمن والبركات.

IMG-20230901-WA0069 IMG-20230901-WA0070 IMG-20230901-WA0068

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

10 منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة في «هندسة شبرا»

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم، تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM» بكلية الهندسة بشبرا.

تقديم خدمة مجتمعية متميزة

وقال «الجيزاوي»، في بيان له، أن تقديم هذه المنح يأتي في إطار حرص جامعة بنها علي تقديم خدمة مجتمعية متميزة من خلال دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين، تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.

تفوق الطلاب دراسيا 

وقال الدكتور جمال عبد العزيز، القائم بعمل عميد كلية الهندسة بشبرا، إن استمرار المنحة يشترط تفوق الطلاب دراسيا خلال سنوات الدراسة على أن لا يقل التقدير عن امتياز أو المعدل الفصلي عن 3.70 في كل مستوى دراسي.

وأضاف «عبد العزيز»، أن البرامج المتضمنة المنح هي برنامج هندسة النظم الصناعية، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة، وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات، وبرنامج هندسة البناء وإدارة التنشيد بواقع منحتين دراسية لكل برنامج.

مقالات مشابهة

  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • 10 منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة في «هندسة شبرا»
  • إسماعيل فرغلي يستقبل عزاء زوجته بمسجد الحامدية الشاذلية
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • قضايا المرأة تقييم معسكر صيفي للسيدات والفتيات بمحافظة سوهاج