بوابة الوفد:
2024-07-08@00:54:10 GMT

ختام فعاليات برنامج "تواصل مسؤولية" بجنوب سيناء

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

اختتمت مديرية الشباب و الرياضة بجنوب سيناء "مكتب قادرون باختلاف"، فعاليات برامج “تواصل.. مسؤولية" بالتعاون مع جمعية الأسرة المتآلفة لرعاية المعاقين ذهنيًا، لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع.

وأشار محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن البرامج استهدف 200 شخص بواقع 100 شخص من الأصحاء أولياء أمور، و100 شخص من  ذوى الاعاقة .

أن البرامج تضمنت العديد من الأنشطة الرياضية الترويحية، ومحاضرات لأولياء الأمور، وأخرى للمشاركين بفعاليات البرامج من الأصحاء، وطلاب الجامعات وحديثي التخرج، وكذلك مبادرات لتوظيف ذوى الهمم.

وأكد أنه جرى إطلاق برنامجين "تواصل ومسئولية" لتحقيق أفضل السبل لدمج زوي الهمم في المجتمع، وتعزيز قيمة تحمل المسئولية لدى ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال توظيفهم بالقطاع الخاص، وذلك اتساقًا مع رؤية الدولة وخططها لرعاية ذوي الهمم، والعمل نحو دمجهم في المجتمع باعتبارهم جزء هام لا يتجزأ من نسيجه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتياجات ذوى الاحتياجات الخاصة جنوب سيناء الاحتياجات الخاصة القطاع الخاص الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة وزارة الشباب لشباب والرياضة حديثي التخرج مديرية الشباب و الرياضة رعاية المعاقين ذوي الاحتياجات الخاص

إقرأ أيضاً:

11 دبلومًا أكاديميًا ومهنيًا في الكلية التطبيقية بجامعة الأميرة نورة لعام 1446

المناطق_واس

أدرجت الكلية التطبيقية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، (11) برنامجًا أكاديميًا ومهنيًا لدرجة الدبلوم، للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل 1446هـ، ضمن سعي الكلية لمواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل المتجددة.

وشملت البرامج الأكاديمية التي تمنح درجة الدبلوم: برنامج العلاقات العامة، وبرنامج إدارة الموارد البشرية، وبرنامج فن الطهي، وبرنامج اللُّغة الصينية للأعمال، وبرنامج الضيافة الجوية، فيما تضمنت البرامج المهنية: برنامج المبيعات، وبرنامج الأمن والسلامة المهنية، وبرنامج رعاية الطفولة المبكرة، إضافة إلى عدد من البرامج الأكاديمية بنظام (التعليم عن بُعد)، وهي: برنامج التسويق، وبرنامج البرمجة، وبرنامج المحاسبة.

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة” 4 يوليو 2024 - 11:07 صباحًا جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية 3 يوليو 2024 - 11:28 صباحًا

وتستهدف تلك البرامج الخريجات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها؛ من المواطنات والمقيمات، وكذلك موظفات القطاعين العام والخاص الراغبات في اكتساب المعرفة، وتطوير مهاراتهن بالدراسة -عن بُعد-.

وأوضحت الرئيس التنفيذي للكلية التطبيقية، الدكتورة رنا العقيلي، أنَّ التقديم على برنامج الضيافة الجوية متاح من اليوم الأحد فيما يبدأ التقديم على بقية البرامج الأكاديمية والمهنية، الخميس المقبل 11 يوليو 2024 وحتى 18 من الشهر نفسه.
ودعت الكلية الراغبات في الحصول على مزيد من التفاصيل عن البرامج وآلية التسجيل، الدخول على الرابط: https://www.pnu.edu.sa/ar/Faculties/Community/paidprogramms/Pages/about.aspx

مقالات مشابهة

  • 120 موهوبًا يشاركون في برنامج بصمات بجامعة الملك فيصل
  • 55 مشاركا في برنامج الإرشاد الزواجي "تماسك" بشمال الباطنة
  • انطلاق أولى فعاليات برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية للنشء بالشرقية
  • فعاليات برنامج مشواري لأعضاء مركز شباب السعديين
  • العمل: تسليم شهادات إتمام البرامج التدريبية المهنية لـ 40 فتاة في قنا
  • 11 دبلومًا أكاديميًا ومهنيًا في الكلية التطبيقية بجامعة الأميرة نورة لعام 1446
  • «قتل ابنه وعرى نفسه في الصحراء».. القصة الكاملة لجريمة المهدي المنتظر بجنوب سيناء
  • السيطرة على حريق منزل بجنوب سيناء
  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء