أبوظبي في الأول من سبتمبر /وام/ دشنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة التنمية الاقتصادية-أبوظبي، مبادرة "صُنع من أجل الاستدامة" تزامنا مع عام الاستدامة، والتي تعد المبادرة الأولى من نوعها على مستوى القيادات الشرطية.

وتستخدم المبادرة، منهجية الاقتصاد الدائري المطبقة في القطاع الاقتصادي، لتصميم مبادرات وممارسات أمنية جديدة تواكب التوجهات الحكومية والمستقبلية لإمارة أبوظبي.

والتقى العميد ركن أحمد علي الشحي، نائب مدير قطاع أمن المجتمع، سعادة محمد منيف المنصوري، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال؛ حيث أطلعه على جهود مركز التدريب الافتراضي في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في تطوير السيناريوهات الافتراضية.

وأوضح العميد الشحي أن مبادرة "صنع من أجل الاستدامة" تهدف إلى بناء قدرات العاملين في شرطة أبوظبي في مجال تطبيق مبادئ الاقتصاد الدائري، وخصوصا في مرحلة تصميم ممارسات ومبادرات أمنية مستدامة، مشيراً إلى أن الاقتصاد الدائري يعتبر نهجا حكوميا جديدا يسعى إلى تقليل الأثر البيئي للإنتاج والاستهلاك مع تعظيم القيمة والفائدة من المواد طوال دورة حياتها.

إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقية

أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية مبادرةً وطنيةً لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية وموائل الثروة السمكية.
ويأتي ذلك في خطوةٍ تهدف إلى حماية البيئة البحرية، وتعزيز التنوع البيولوجي.الشعاب المرجانيةوعُقدت ورشة عمل تعريفية لمنسوبي الوزارة والمهتمين بهذا القطاع، سلّطت الضوء على أهداف المبادرة الوطنية، وفي مقدمتها رفع مستوى الوعي البيئي لدى مختلف شرائح المجتمع، وتحفيز العمل التطوعي، وتعزيز الشراكة مع مختلف الجهات العلمية لحماية البيئة البحرية.
أخبار متعلقة الجبيل.. 16 نحالًا يضخون 320 كلجم من عسل المانجروف والسدرمزارعو الأحساء يتعلمون أسرار جودة التمور بـ "المزرعة المتكاملة"وتناولت ورشة العمل التعريفية التي قدمها صالح الصالح محاور عدة رئيسية، بدايةً من التعريف بأهدافها التي منها رفع مستوى الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع بالقضايا البيئية، ودفع عجلة العمل التطوعي عن طريق تحفيز وتأهيل المجتمع السعودي.
هذا بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع مختلف وسائل العلم لرفع مستوى الوعي بحماية الشعاب المرجانية وموائل الثروة السمكية، كذلك تطرق "الصالح" إلى مراحل المبادرة والمواقع المستهدفة ”منطقة الغوص بالهافمون، شاطئ النخيل، كورنيش الخبر، جزيرة تاروت، جزيرة جنا“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة وطنية لاستصلاح الشعاب المرجانية في الشرقية مبادرة وطنية لاستصلاح الشعاب المرجانية في الشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });رعاية واستزراع الشعاب المرجانيةوأكد مدير عام الفرع، المهندس فهد الحمزي، أن الوزارة وضعت ضمن أولوياتها تطوير منسوبيها وزيادة مهاراتهم لنشر وتشجيع ثقافة العمل التطوعي وتعزيز المسؤولية الاجتماعية.
كما تساهم الوزارة في رفع كفاءة الكيانات الغير ربحية وتقديم الدعم لوجستي واستشارات ودراسات فنية، لرفع مساهمة منظمات القطاع الغير ربحي في تحقيق المستهدفات التنموية لتحقيق أهداف رؤية 2030.
وأوضح المهندس وليد الشويرد، مدير إدارة الزراعة، أن المبادرة تهدف إلى إيجاد حلولٍ فعّالةٍ لرعاية واستزراع الشعاب المرجانية في الساحل السعودي بالخليج العربي.
وقدّم المهندس أحمد العرفج، مدير الثروة السمكية، وفريق المبادرة، شرحًا وافيًا لأهمية المبادرة في الحفاظ على البيئة البحرية، وخدمة مجتمع الغواصين والمهتمين بالبيئة.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: حل 690 شكوى خلال شهر سبتمبر من خلال صوتك مسموع
  • وزير الطاقة يُعلن إطلاق 6 مبادرات لدعم الاستدامة وابتكارات الطاقة النظيفة
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • المشاط تستعرض آليات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • أنشطة خدمية للمبادرة الرئاسية "بداية" لمواطني الجيزة
  • مبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقية
  • ما هي خسائر فلسطين وإسرائيل الاقتصادية بعد عام على حرب غزة؟
  • "فلاورد" تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" بالسعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية