قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جياني إنفانتينو، إن قبلة لويس روبياليس على شفتي النجمة جيني هيرموسو من دون موافقتها "لم يكن من المفترض أن تحدث أبدا".

كتب جياني إنفانتينو عبر موقع إنستغرام "الاحتفالات المستحقة لهؤلاء البطلات الرائعات أفسدها ما حدث بعد صافرة النهاية...وماذا حدث في الأيام التالية.

ما كان ينبغي أن يحدث أبدا".

اعلان

وفتح "فيفا" إجراءات تأديبية ضد روبياليس في 24 آب/أغسطس، وذلك بعد أربعة أيام من المباراة النهائية في سيدني، ثم أوقفه موقتا عن جميع أنشطة كرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوما، بينما لا يزال التحقيق جاريا.

وأضاف إنفانتينو الذي حضر حفل تسليم الكأس بعد المباراة النهائية "تحملت الهيئات التأديبية بالفيفا مسؤوليتها على الفور واتخذت الإجراءات اللازمة. ستواصل الإجراءات التأديبية مسارها المشروع".

وأردف إنفانتينو قائلا: "من جانبنا، يجب أن نواصل التركيز على كيفية تقديم المزيد من الدعم للسيدات وكرة القدم النسائية في المستقبل، سواء داخل الملعب أو خارجه. التمسك بالقيم الحقيقية واحترام اللاعبات كأشخاص وكذلك للأداء الرائع".

Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Gianni Infantino - FIFA President (@gianni_infantino)

وأرخت هذه القضية بظلالها على مدرب منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم للسيدات خورخي فيلدا، الذي من المرجح أن يجبر على التنحي عن منصبه. 

وأضربت أكثر من 80 لاعبة لحين تغيير قيادة الاتحاد المحلي للعبة، وذلك في أعقاب قبلة روبياليس القسرية على شفتي هيرموسو.

وأشاد فيلدا الأسبوع الماضي بالخطاب الذي رفض فيه روبياليس الاستقالة من منصبه وانتقد "النسوية الكاذبة"، قبل أن يتراجع خطوة وينتقد في وقت لاحق سلوك روبياليس "غير المناسب وغير المقبول".

وبينما عرض غالبية الجهاز الفني في إسبانيا التنحي في أعقاب حادثة روبياليس، لم يفعل فيلدا ذلك، بعد أن أعلن روبياليس علنا أن المدرب في طريقه للحصول على عقد جديد مع زيادة كبيرة في الراتب.

نقل والدة روبياليس إلى المستشفى بعد اضرابها عن الطعامقبلة بالإكراه: بطلات العالم يرفضن اللعب لإسبانيا تحت إدارة روبياليس والحكومة تبدأ إجراءات قضائية ضدهتحقيق بحق روبياليس بتهمة الاعتداء الجنسي والاتحاد الإسباني يطالبه بالاستقالة

وذكرت تقارير في إسبانيا الخميس، أن الرؤساء الإقليميين للاتحاد الإسباني لكرة القدم، اتفقوا على ضرورة رحيل فيلدا في اجتماع عقدوه الاثنين، على الرغم من أنه قيل إنه يريد دورا آخر في الاتحاد إذا ترك منصبه الحالي.

وقال رئيس الاتحاد الإسباني الموقت بيدرو روتشا: "لا يمكننا أن نقول إنه (تمت إقالته)، ولم نلتق بفيلدا حتى الأسبوع المقبل...بمجرد أن نفعل ذلك، سنشرح المسألة... علينا بداية الاستماع والتحدث، هذا هو الشيء المهم".

وأكد روتشا أن مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي الذي قاد "لا روخا" للفوز بلقب مسابقة دوري الأمم الأوروبية في حزيران/يونيو، سيبقى على الرغم من الانتقادات في بعض الأوساط بعدما أشاد بدوره بخطاب روبياليس، وختم قائلا "بالتأكيد (سيبقى)، فهو مدعوم من جميع أعضاء الاتحاد. هو شخص مجتهد ويقوم بعمل رائع".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيفا يوقف رئيس الاتحاد الإسباني 90 يوماً بعد تقبيله اللاعبة هيرموسو رئيس الفيفا في حديث خاص لـ"يورونيوز": هذا زمن كرة القدم النسائية تقارير: رئيس الاتحاد الاسباني روبياليس سيتقدم باستقالته الجمعة جياني ايفانتينو الفيفا إسبانيا اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا إسرائيل قتل عنف سياسة انقلاب المغرب حكم السجن قصف النيجر روسيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا إسرائيل قتل عنف سياسة انقلاب My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الفيفا إسبانيا فرنسا إسرائيل قتل عنف سياسة انقلاب المغرب حكم السجن قصف النيجر روسيا فرنسا إسرائيل قتل عنف سياسة انقلاب رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات

ماجد محمد

برَّأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الجمعة، صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لللعبة ، من تهمة التلاعب بنتائج المباريات

وفتح «كاف»في أغسطس تحقيق في مزاعم خطيرة عن مخالفات قانونية أبلغ عنها العديد من المسؤولين في كرة القدم الكاميرونية ضد الدولي السابق البالغ من العمر 43 عامًا.

ولم يجد الاتحاد أدلة كافية لإثبات غالبية الاتهامات الموجهة لنجم برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، ومع ذلك، فقد وجد مذنبًا بانتهاك مبادئ الأخلاق والنزاهة والروح الرياضية، على النحو المنصوص عليه في النظام الأساسي للاتحاد بعد أن أصبح سفيرًا لشركة المراهنات 1XBet.

وقرَّر المجلس التأديبي بالاتحاد أنه لا توجد راهنًا أدلة كافية لإدانة إيتو وفالنتين نكوين، رئيس نادي فيكتوريا يونايتد، بتهمة التلاعب بنتائج المباريات، لكن في الوقت نفسه وجد المجلس أن إيتو انتهك بشكل خطير مبادئ الأخلاق والنزاهة والروح الرياضية على النحو المنصوص عليه في المادة 2 من الفقرة 3 للنظام الأساسي للاتحاد من خلال توقيع عقد للاطلاع بمهمة سفير للعلامة التجارية لشركة 1XBET مقابل أجر، وبالتالي جرى تغريمه 200 ألف دولار.

وكان إيتو أعلن في مايو 2023، أنه فخور بأن أصبح سفيرًا لشركة المراهنات، على الرغم من أن قانون أخلاقيات «فيفا» يحظر على المسؤولين المشاركة «سواء بشكل مباشر أو غير مباشر» في المراهنات أو أي ارتباط بها، مع توقيع الإيقاف لثلاثة أعوام عن نشاط كرة القدم كحد أقصى.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء إسبانيا: نحن خط الدفاع الأخير أمام اليمين المتطرف
  • إسبانيا تتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة فرنسا
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • يورو 2024.. رئيس « فيفا» يوجه رسالة إلى توني كروس بعد اعتزاله
  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • نائب إردوغان يعلق على معاقبة النجم التركي الذي احتفل بـ تحية الذئب
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • مدرب ألمانيا: لا نخشى إسبانيا ونسعى للتتويج ببطولة يورو 2024