تحدث الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن إنجازات مبادرة  "100 يوم صحة"، مؤكدًا أنها مبادرة مبتكرة وجديدة حضارية غير مسبوقة، كما تستهدف كل الأعمار والفئات في كل المحافظات.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن المبادرة توضح اهتمام مصر بمكافحة الأمراض المزمنة، وهي أسباب أساسية للعجز والوفاة، قائلًا: "المبادرة تضاف لنجاحات الدولة المصرية في قطاع الصحة".

 

وأوضح أن المبادرة فسّرت نجاح الدولة المصرية في حماية المصريين من الأوبئة والأمراض، فقهر الكورونا لم يكن صدفة، إذ إن الدولة اهتمت بنشر مفهوم الاهتمام بالصحة من خلال مبادرة "100 يوم صحة"، وتهدف لتكثيف التوعية بالخدمات المقدمة.

 

وشدد بدران على تعزيز الوعي بالمبادرة من خلال الكشف ونقل المعلومات الصحية التي تعرفوا عليها لمجتمعهم، منوهًا بأن القوافل الطبية للمبادرة منتشرة في كل الأماكن، ولا بد من التفاعل مع المبادرة بالمشاركة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 100 يوم صحة الامراض المزمنة الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الجمعية المصرية

إقرأ أيضاً:

اللواء كدواني: مبادرة "بداية" تفتح آفاقًا واعدة للاستثمار وتقدم فرص عمل جديدة لشباب المنيا

صرح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بأن عروس الصعيد تمتلك مقومات هائلة تجعلها وجهة استثمارية واعدة، لافتا إلى أن المبادرة الرئاسية 'بداية' نسعى إلى فتح آفاق جديدة أمام المستثمرين المحليين والدوليين، مما يؤكد حرص القيادة السياسية على تهيئة المناخ المناسب للاستثمار من خلال تحسين البنية التحتية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، بما يحقق التنمية المستدامة ويوفر فرص عمل لأبناء المحافظة، ويسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

جاءت تصريحات المحافظ خلال استعراضه تقريرا خاصا بمجموعة من الفرص الاستثمارية التى من شأنها تعزيز التنمية الاقتصادية بالمحافظة وزيادة معدلات النمو، إلى جانب ما توفره المبادرة الرئاسية "بداية" من منصة متكاملة لدعم الاستثمار في قطاعات متنوعة مثل السياحة، الصناعة، الزراعة، والإسكان، مع التركيز على توفير بيئة استثمارية جاذبة تتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وكان المحافظ قد أصدر فى وقت لاحق توجيهاته المشددة لكافة القطاعات على الالتزام بتنفيذ المخططات العامة والبرامج المعدة فى كل مجال من المجالات كلا على حدة فى تفعيل الأنشطة والفاعليات الخاصة بالمبادرة الرئاسية "بداية" حتى يلمس المواطن نتائجها على أرض الواقع وفى أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • هيئة “الزكاة” تدعو للاستفادة من مبادرة الإعفاء من العقوبات المالية
  • “الزكاة” تدعو للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • اللواء كدواني: مبادرة "بداية" تفتح آفاقًا واعدة للاستثمار وتقدم فرص عمل جديدة لشباب المنيا
  • انطلاق مبادرة «بداية» في قرية إبشان بكفر الشيخ.. قوافل طبية وورش وندوات
  • وزير الصحة يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • وزير الصحة: وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • فحص 38ألف طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) خلال يومين بالدقهلية
  • خطوات الاستفادة من مبادرة ابدأ.. كيف تحصل على دعم مادي؟
  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: زيادة شوادر المبادرة خلال الأيام المقبلة
  • تركيب 30 طرفا صناعيا لفلسطينيين في غزة ضمن مبادرة استعادة الأمل