نجحت مدينة العلمين الجديدة في جذب الكثير من أنظار العالم إليها، وذلك على خلفية المهرجانات الضخمة التي شهدتها المدينة، وبفضل المنظمين القائمين على العمل هناك، غير أن جمال المدينة وطابعها الخاص جعل منها محط أنظار واهتمام الكثير من المستثمرين.

تمتلك المدينة الجديدة طابعا عقاريا مميزا للغاية، وكذلك جودة الوحدات السكنية التي يجرى إنشاؤها لتتناسب مع دخول كل الطبقات الاجتماعية المختلفة، بجانب الكثير من الخدمات والمرافق الموجودة فيها.

«كليلة»: الاهتمام بالمدينة سيزيد الدخل ويساعدها في الاستمرار

وقال الدكتور باسم كليلة، الخبير العقاري، إن مهرجان «العالم العلمين» والمقام في مدينة العلمين الجديدة به الكثير من وسائل الترفيه وعوامل الجذب القوية والتي وضعت المدينة في مكانة متميزة وأفضل مما كانت عليه من قبل: «الاهتمام بالمدينة سيزيد الدخل ويساعدها في الاستمرار».

وأضاف «كليلة» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن كافة الأحداث التي جرى تنظيمها في المدينة الجديدة خلال فترة الصيف كانت عوامل جذب قوية للمدينة، وبسببها اتجهت أنظار الكثير من المستثمرين ممن يبحثون عن فرصا في المدينة الواعدة ذات المشروعات التنموية الضخمة.

كليلة: المدينة تتميز بالجمال

وأوضح الخبير العقاري، أن المدينة الجديدة هي إحدى أجمل مدن الجيل الرابع والتي تتميز بموقعها الرائع ومناظرها الخلابة، حيث أنها تقع على شواطئ تميزت بالجمال والمساحات الشاسعة: «ممكن نطلع منها حجات كتير، والمدينة محتاجه شركات وخدمات أكبر لتنتعش».

وأشار إلى أن المدينة بها مطار العلمين وبالقرب منه مطار برج العرب، وهو ما يساعد في أن تعمل المدينة طيلة العام وليست في فترة المواسم وحدها، لافتا إلى أن المدينة ستكون إحدى المدن المركزية الخاصة بسياحة المعارض في شمال أفريقيا كلها، مع وضع جدول بالمعارض الدولية التي ستقام على أراضيها طيلة العام.

وتابع: «المدينة نقدر نطلع منها الكثير، والمنطقة هناك لا تزال بكر، وممكن تبقي مصدر دخل قومي كبير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مدينة العلمين الجيل الرابع مدن الجيل الرابع شواطئ سياحة الکثیر من

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين

كشف محمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن العلمين باتت تنافس القاهرة على جذب السياح العرب خلال الموسم السياحي الصيفي الحالي، لافتا إلى أن العديد من سياح دول الخليج العربي أصبحوا يفضلون الإقامة في العلمين خلال زيارتهم لمصر، مشيرا إلى أن إحدى شركات الطيران السعودية تسير حاليا رحلتين في الأسبوع من مطار رياض إلى مطار العلمين مباشرة.

مهرجان العلمين

وأضاف «ثروت» لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين في نسخته الثانية وما يتضمنه من فعاليات ترفيهية وفنية وثقافية ورياضية يعتبر أحد أسباب جذب السياح العرب لزيارة العلمين خلال فصل الصيف الحالي، بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها المدينة المطلة على البحر المتوسط، وجودة فنادقها وبنيتها التحتية.

فنادق العلمين كاملة العدد

وأشار رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة، إلى أن السياح العرب القادمين لزيارة مدينة العلمين من السياح ذوي الإنفاق المرتفع، ما يزيد من الإيرادات السياحية المحققة، مشيرا إلى أن بعض فنادق العلمين رفعت حاليا شعار كامل العدد بعد أن وصلت نسب إشغالها إلى نحو 100%.

مقالات مشابهة

  • موعد عرض مسرحية "عملوها ازاي" بمهرجان العلمين
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • روان مسعد تكتب: في الصيف.. حقا العالم علمين
  • أنشطة رياضية في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. منها السلة والطائرة
  • مهرجان العلمين على موعد فى ليلة ساهرة مع الكينج
  • حمزة نمرة يلتقي جمهوره بمهرجان العلمين مع سعاد ماسي ومسار إجباري بهذا الموعد
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»
  • عمرو الفقي يكشف الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • عمرو الفقي يكشف لـ«الحياة اليوم» الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين