صراحة نيوز:
2024-10-05@06:39:54 GMT

روسيا تضع أقوى صاروخ في العالم على أهبة الاستعداد

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

روسيا تضع أقوى صاروخ في العالم على أهبة الاستعداد

صراحة نيوز – أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “روس كوسموس”، يوري بوريسوف، عن دخول أحدث نظام صاروخي استراتيجي يُعرف باسم “سارمات” في الخدمة القتالية.

وكشف بوريسوف في منتدى “ماراثون المعرفة” الجمعة، أن صاروخ “سارمات” يتميز بكونه من الفئة الثقيلة إذ يبلغ وزنه حوالي 210 طنًا وهو قادر على حمل أكثر من عشرة رؤوس حربية مستقلة تستهدف أهدافًا متعددة.

الرؤوس الحربية

و تنفصل الرؤوس الحربية عن الصاروخ واحدة تلو الأخرى أثناء التحليق نحو أهدافها، ويصل مداه القصوى للصاروخ إلى حوالي 16 ألف كيلومتر مما يتيح له الوصول إلى أهدافه عبر القطبين الشمالي والجنوبي. كما تمتاز هذه الرؤوس بقدرتها على تغيير مسارها أثناء تحليقها نحو الهدف، وفق بوريسوف.
ويمثل دخول منظومة “سارمات” الخدمة القتالية تطورًا استراتيجيًا هامًا في مجال الأسلحة النووية ويعزز القدرة الدفاعية للبلاد. تعكس هذه الخطوة الإرادة الروسية لتعزيز تقنياتها العسكرية والدفاعية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم

روسيا – أشاد رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين بإنجازات روسيا في الإنتاج الزراعي والغذائي في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى دخولها قائمة الدول الأربع الأولى عالميا بإنتاج اللحوم.

وصرح رئيس الحكومة الروسية، في اجتماع مع رئيس مجلس إدارة بنك روسيلخوزبانك بوريس ليستوف، بأن روسيا باتت واحدة من أكبر 4 منتجين للحوم في العالم.

وأضاف أنه تم تحقيق معظم الأهداف الموضوعة في القطاع الزراعي في هذا العام، وشدد على ضرورة زيادة الدعم المقدم للمنتجين الزراعيين في روسيا.

وتأتي النهضة الزراعية في روسيا بعد أن كانت تعتمد بعد تفكك الاتحاد السوفيتي على الاستيراد.

وفي العام الماضي، أشار بوتين إلى أن روسيا تحولت من مستورد إلى مصدر للمنتجات الزراعية وإنها الآن تتصدر مصدري هذه المنتجات في العالم.

وأكد أن روسيا ستحافظ على مرتبتها في سوق القمح العالمية هذا العام، وستكون قادرة على توفير نحو 60 مليون طن من القمح لأسواق الغذاء العالمي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت اسرائيل منشآت إيران النووية
  • بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • هذا آخر إحصاء لأعداد اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • هذه آخر إحصائيات اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • اليمن يحتفل ويضرب: «قدس 5» يدخل الخدمة في مواجهة الكيان الإسرائيلي
  • صحيفتان بريطانيتان: إيران هزمت أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • صحيفتان غربيتان: بهذه الطريقة تمكنت إيران من اختراق أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم
  • سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا