اليوم 24:
2024-07-05@06:55:51 GMT

إيقاف شخص على خلفية قضية مخدرات في طنجة

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة شخص يبلغ من العمر 40 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وجرى توقيف المشتبه فيه، أمس الخميس، على متن سيارته برفقة زوجته وابنه القاصر، على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار بطنجة.


وأسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على 360 غرام من مخدر الكوكايين و100 قرص طبي مخدر من نوع إكستازي، علاوة على كمية من مخدر الشيرا ومبلغ مالي قدره 206 ألف و400 درهم يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه المتورط في هذه القضية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

كلمات دلالية الحراسة النظرية امن طنجة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: امن طنجة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول قتل رجل وإخفاء جثمانه داخل جدار المنزل على يد زوجته وأبنائه بطنجة

اهتزت مدينة طنجة، خلال الأيام الماضية على وقع حادثة العثور على جثة شخص متحللة داخل جدار شقة سكنية بحي طنجة البالية، بعدما اختفى منذ سنة 2018.

وعن تفاصيل هذه الواقعة، أوردت المصادر أن المصالح الأمنية اكتشفت أطوار هذه الجريمة التي تورط فيها أبناؤه الأربعة وزوجته بشكل عرضي. أثناء تحقيقات مطولة حول قضية متعلقة بالمخدرات، قبل أن ينهار أحدهم أثناء استفساره عن قضية اختفاء رب الأسرة منذ ست سنوات، والحيثيات المرتبطة بها.

وكشفت التحقيقات في جريمة قتل رب أسرة ودفن جثته في جدار شقة بمجمع الضحى في منطقة طنجة البالية. عن تفاصيل مروعة أثارت استياء واسعاً بين الرأي العام المحلي والوطني قبل بضعة أسابيع.

وفقا للمعطيات المتوفرة، اعترف الابن الأكبر للضحية بأن الخلافات بين الأب وزوجته وأبنائه كانت بسبب ممارسته لأعمال الشعوذة. تصاعدت هذه الخلافات إلى حد الاعتداء الجسدي واحتجازه لمنعه من متابعة هذه الأعمال، قبل أن ينتهي الأمر بقتله ودفن جثته في الجدار وتغطيتها بالجبس.

وقد باشرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في طنجة تحقيقاً جنائياً تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في الأول من يونيو، للتحقيق في ملابسات وفاة الشخص الذي عُثر على جثته مدفونة في جدار منزله في طنجة البالية.

وأظهرت المعلومات الأولية أن الجثة تم اكتشافها عن طريق الصدفة أثناء التحقيقات التمهيدية مع زوجته وأبنائه الأربعة، الذين تم توقيفهم في قضية مرتبطة بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وقد أثيرت شكوك قوية حول اختفاء الزوج في ظروف مشبوهة ذات طابع جنائي.

مقالات مشابهة

  • اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى
  • أمن القنيطرة يوقف متورطا في حيازة وترويج المخدرات
  • تفاصيل جديدة حول قتل رجل وإخفاء جثمانه داخل جدار المنزل على يد زوجته وأبنائه بطنجة
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • بعد متاجرته بـ60 قنطار من المخدرات.. الإسكوبار “ح.أسامة” امام العدالة مجددا
  • توقيف مواطنة أجنبية حاولت تهريب مخدرات من طنجة إلى لندن
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات