نيويورك في الأول من سبتمبر /وام/ أكد لاعب التنس الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز أهمية فوزه على الجنوب أفريقي لويد هاريس في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) آخر بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم.
وتغلب ألكاراز /20 عاما/ على هاريس 6-3 و6-1 و7-6 في الدور الثاني للبطولة صباح اليوم (بتوقيت الإمارات) ليتأهل بجدارة إلى الدور الثالث، بعدما اجتاز أول اختبار صعب له في رحلة الدفاع عن اللقب؛ نظرا للحماس الشديد الذي خاض به هاريس المباراة.


وكان ألكاراز تأهل للدور الثاني دون عناء كبير في ظل انسحاب الألماني دومينيك كويبفر في منتصف مباراتهما بالدور الأول بداعي الإصابة.
وقال ألكاراز، أصغر مصنف أول في تاريخ فلاشينج ميدوز:" قدمت مباراة عظيمة منذ بدايتها وحتى النهاية... ربما لم يكن الأداء على المستوى المطلوب في المجموعة الثالثة وهو ما استغله هاريس، ولكنني قدمت مباراة مميزة..فقد حافظت على هدوئي وعدت بقوة خلال هذه المجموعة.. كان من المهم للغاية أن أحقق الفوز في هذه المباراة وأن أجتاز الأدوار الأولى دون خسارة أي مجموعة".
ونجح ألكاراز في العبور إلى الدور الثالث بعيدا عن المفاجآت التي حفلت بها مباريات الدور الثاني، والتي أطاحت أمس بأكثر من مصنف بارز في البطولة.
وتشتعل المنافسة بين ألكاراز والصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني للبطولة على لقب البطولة الحالية بعد أسابيع قليلة من فوز ألكاراز على ديوكوفيتش في نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.
وفي مباراتين أخريين صباح اليوم، فاز الروسي دانيال ميدفيديف على الأسترالي كريستوفر كونيل 6-2 و6-2 و6-7 و6-2، والروسي أندريه روبليف المصنف الثامن للبطولة على الفرنسي جايل مونفيس 6-4 و6-3 و3-6 و6-1 ليتأهل اللاعبان الروسيان إلى الدور الثالث أيضا.
وفي أبرز مباريات الدور الثاني لفئة السيدات، فازت التونسية أنس جابر المصنفة الخامسة للبطولة على التشيكية ليندا نوسكوفا 7-6 و4-6 و6-3 والأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الثالثة على الرومانية باتريسيا ماريا تيج 6-3 و6-1.

زكريا محي الدين/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

ألكاراز إلى نهائي الصين

أقصى الإسباني كارلوس ألكاراز نظيره الروسي دانييل ميدفيديف من نصف نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس ذات الـ500 نقطة، بالفوز عليه 7-5 و6-3 في ساعة و26 دقيقة.

ونجح ألكاراز في مواصلة مشواره بالبطولة، بعد أن ضمن وصوله للمركز الثاني عالمياً في التصنيف الجديد بفضل تأهله لنصف النهائي، ليقصي ميدفيديف، المصنف الخامس عالمياً والمرشح الثالث للقب.

Any guesses on what they were talking about ????@DaniilMedwed @carlosalcaraz #ChinaOpen pic.twitter.com/YBwFl9Vauj

— Tennis TV (@TennisTV) October 1, 2024


ونجح ألكاراز في كسر إرسال ميدفيديف في المجموعة الأولى في الشوط السابع ليتقدم 4-3، لكن رعونته تسببت في خسارته للنقاط ليرد الروسي الكسر ويتعادل 4-4، قبل أن يستعيد الإسباني تركيزه وينجح في كسر إرسال منافسه مجددا ليفوز بالمجموعة 7-5.
وفي المجموعة الثانية نجح ألكاراز مجدداً في كسر إرسال الروسي في الشوط الخامس ليتقدم 3-2، لكنه حافظ هذه المرة على تقدمه، مستغلاً التراجع البدني الطفيف لميدفيديف، الذي طلب التدخل الطبي لمشكلات عضلية في الفخذ.
وواصل الإسباني تفوقه حتى نجح مجددا في كسر إرسال ميدفيديف (28 عاماً) في الشوط التاسع والأخير ليفوز 6-3 من ثاني فرصة له للفوز.
وحقق ألكاراز سابع انتصار له مقابل هزيمة وحيدة خلال هذا العام أمام اللاعبين من بين أفضل خمسة مراكز في العالم، ليتفوق على الإيطالي يانيك سينر، الذي حقق ستة انتصارات عليهم.
كما حقق الإسباني صاحب الـ21 عاماً انتصاره السادس على ميدفيديف في المواجهات المباشرة مقابل خسارتين.
وسيواجه ألكاراز في النهائي الفائز من مواجهة حامل اللقب والمصنف الأول، الإيطالي يانيك سينر، ولاعب التنس الصيني المحلي، بو يونشاوكيتي، المصنف 96 عالمياً.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يوافق على إجراء امتحانات الدور الثالث
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية
  • ألكاراز إلى نهائي الصين
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • الخارجية الإيرانية: الرد على اغتيال هنية أمر حتمي والاحتلال لن يفلت
  • «خارجية إيران»: الرد على اغتيال هنية أمر حتمي.. والاحتلال لن يفلت من العقاب
  • الشباب ينتصر على الرائد ويواصل سلسلة انتصاراته في دوري روشن
  • ألكاراز يتألق تحت «السقف المغلق» في بكين
  • ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!
  • التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي