إيهاب نافع.. الكثير من الأشخاص غير موجودين في عالمنا ولكن لا يزالون يسكنون قلوبنا ووجداننا، ومن بين هؤلاء الفنانين الفنان إيهاب نافع.

وفي هذا الإطار تقدم بوابة «الأسبوع» الإلكترونية، كل ما يخصالفنان الطيار إيهاب نافع.

تحل اليوم 1 سبتمر ذكرى ميلاد الحاضر الغائب الفنان الطيار إيهاب نافع، وعلى الرغم قلة أعماله، إلا أنه استطاع أن يكسب حب الجمهور ودعمه، وأن يترك بصمته في مجال الفن.

الفنان الطيار ايهاب نافعميلاد الفنان الطيار

ولد الفنان إيهاب نافع في حي الموسكي بالقاهرة وفي عام 1955 تخرج من الكلية الجوية وعمل كطيار مقاتل، وكان في شبابه شديد التواضع وهذا بشهادة جميع من تعاملوا معه، كما أنه خلال عمله كطيار تم تعيينه كطيار خاص للرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

تزوج أكثر من مرة ولعل أشهر زيجاته كانت الفنانة ماجدة الصباحي، التي أنجب منها ابنتهما الفنانة غادة نافع.

ايهاب نافع وزوجتة الفنانة ماجدةالمنتج الممثل

عمل الفنان إيهاب نافع في مجال الإنتاج التلفزيوني، وشارك في العديد من الأفلام والتي منها أفلام خارج مصر مثل «فى طريقى رجل» و«طريق بلا نهاية» ثم انتقل إلى مرحلة جديدة حيث قدم أول فيلم سينمائي من بطولته في عام 1963 وهو فيلم «الحقيقة العارية» مع الفنانة ماجدة كما استمر في مجال السينما وقام بتقديم أكثر من 29 فيلما من أشهر الأفلام في السينما المصرية كما قدم مسلسلا واحدا وهو «حواديت فكرى أباظة».

وعلى الرغم من قلة الأفلام التي شارك بها ولكن استطاع أن يحقق شهرة واسعة كما أنه اشترك مع زوجته الفنانة ماجدة في خمسة أفلام هي «الحقيقة العارية، هجرة الرسول، من أحب، القبلة الأخيرة، والنداهة»

ايهاب نافعالعميل المزدوج

كانت حياته مليئة بالإثارة، حيث أوهم الإسرائيليين بأنه عميل مزدوج، واستغل عمله الفنى للحصول على معلومات مخابراتية من خلال تنقله بين الدول دون إثارة الشكوك حوله، حيث خدع قائد القوات الإسرائيلية عزرا وايزمان الذى أصبح رئيسًا لدولة الاحتلال فيما بعد، وكان صديقًا مقربًا له قبيل اندلاع حرب أكتوبر.

الطيار ايهاب نافع العمل المذدوج

وأكد «نافع»، فى حوارات صحفية، أن «وايزمان» كان يسهل له إجراءات السفر إلى إسرائيل للقيام بالمهام السياسية المكلف بها من المخابرات، اعتقادًا منه أنه عميل مزدوج.

وفي سن الـ 71 عاما في 30 ديسمبر عام 2006 رحل الفنان الطيار عن عالمنا.

اقرأ أيضاًإلهام شاهين وعبير صبري ومحمد ثروت.. إشادات كبيرة من الفنانين بمهرجان العلمين

«كل عام وانتي القدوة».. الفنانة نداء شرارة تحتفل بعيد ميلاد الملكة رانيا بهذه الطريقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنان الطیار

إقرأ أيضاً:

"ربوا نفسكم زيي".. ياسمين عز تهاجم رواد السوشيال ميديا بسبب فنانة (فيديو)

انتقدت الإعلامية ياسيمن عز شائعات دخول الفنانة عواطف حلمي حماة الفنان خالد النبوي وجدة نور النبوى دار مسنين.

 

وأضافت ياسمين عز خلال برنامج “كلام الناس” المذاع عبر قناة “إم بى سى مصر”:" كم هجوم على خالد النبوى ونور ولا كأنهم ولاد خالتها دول ناس مطلعش منهم عيب ولا بتدخل في حياة حد ولا زعلكم وعمل حاجة مسيئة انتوا قلابين وبتتوحشوا وبتنظروا".

لأبد أن يربى الاشخاص أنفسهم

وأضافت ياسمين عز: لأبد أن يربى الاشخاص أنفسهم.. الفنانة عواطف حلمى كانت فى زيارة لدار المسنين، معقبة:" فيه ناس كتير بتربى نفسها زيى كده".

وأكدت ياسمين عز: "التعليقات فيها قلة أدب وتهزيق وسفالة ليه ياجماعة انتوا بتحرموا الناس تعمل معروف الفنانة كانت رايحه بتعمل خير..لماذا يتم استباحة الحياة الشخصية للفنانين؟ دع الخلق للخالق".

وكشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تفاصيل تواجد الفنانة عواطف حلمي بدار كبار الفنانين، قائلًا إنها تتواجد في فندق (خمس نجوم) ملحق بالدار.

 

ولفت إلى أن الفنانة عواطف حلمي من المحبين للعمل التطوعي وهي دائمًا تشارك في كل فعاليات النقابة وتحرص على رفع المعنويات للفنانين وهي تعود إلى بيتها ولا تقيم للأبد في النقابة أو دارها، معقبًا: “هي تحاول كسر الوحدة”.

ونوه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الستات”، المذاع عبر فضائية “النهار”، إلى أن دار النقابة تأتي في ظل تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإيجاد حياة كريمة لكل شخص في الدولة، وأن النقابة تلقفت تلك السياسة لرفع الحياة الكريمة للفنانين، مشيرًا إلى أن قصة نهايات الممثلين السابقين كانت عبرة لهم، وما حدث للفنان الكبير عبدالفتاح القصري خير مثال.

 

وأضاف أن الفنان أحمد زكي كان يعيش في فندق للتغلب على وحدة وتنشيط الذاكرة بالتحدث مع الآخرين واسترجاع الذكريات، مؤكدًا أن ظروف الحياة أصبحت صعبة والكل مشغول فعندما يتواجد شخص في مكان آمن نظيف أفضل له من الإهمال وتركه للوحدة.

وأعربت الفنانة القديرة عواطف حلمي عن حزنها الشديد من الحملة التي يتعرض لها حفيدها الفنان نور النبوي على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلانها انضمامها إلى دار إقامة كبار الفنانين.

وأكدت عواطف حلمي أن نور النبوي هو أحسن حفيد في الدنيا، وأنه يعاملها بكل الحب والاهتمام، وأنه ووالده الفنان خالد النبوي لم يقصرا في حقها أبدًا.

وأوضحت أنها تقيم في فندق يسمى "دار إقامة كبار الفنانين" لقضاء وقت ممتع مع أصدقائها وأحبائها من كبار الفنانين.

وناشدت الجميع بوقف الهجوم على حفيدها، مؤكدة أنها لم تبتعد عن أسرتها وأنها تستطيع زيارتهم في أي وقت، مشيرة إلى أنها تلقت دعمًا كبيرًا من مدير الدار ومن كبار الفنانين لدعمها في هذا المشروع.

مقالات مشابهة

  • تعرف على توقعات برج الميزان اليوم 6 يوليو 2024
  • عبادي الجوهر أرينا .. يحتضن ليلة وردة
  • أول تعليق من نجل الفنانة علا رامي بعد تعرضه لحادث سير.. «العربية ولعت»
  • "ربوا نفسكم زيي".. ياسمين عز تهاجم رواد السوشيال ميديا بسبب فنانة (فيديو)
  • فنان أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • 7 معلومات عن حفل زفاف ابن أغنى رجل في أسيا.. يستمر 3 أيام
  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • محسن محي الدين يُعلق على اعتزال حنان ترك وعودة شريهان.. ماذا قال؟
  • إيهاب أبوكيلة يعرض تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية