أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا في بيان، الجمعة، إن الاشتباكات العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، والعشائر العربية في شمال شرق سوريا "يجب أن تتوقف".

وأضافت قوة المهام المشتركة-عملية العزم الصلب، وهي التحالف العالمي لهزيمة ما تبقى من خلافة داعش في العراق وسوريا في البيان: "ما زلنا نركز على العمل مع قوات سوريا الديمقراطية لضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم (داعش)، دعما للأمن والاستقرار الإقليميين".

وأكد البيان أن "الانحرافات عن هذا العمل الحاسم تخلق عدم استقرار، وتزيد من خطر عودة ظهور داعش".

واحتدم القتال الداخلي بين الجماعات المتحالفة في سوريا، هذا الأسبوع، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 30 شخصا، واضطرابات في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت السفارة الأمريكية في سوريا إنها "تشعر بقلق عميق إزاء أعمال العنف الأخيرة، بما في ذلك الخسائر في الأرواح، في دير الزور بسوريا".

وكتبت السفارة على حسابها بمنصة "إكس"، تويتر سابقا: "ندعو جميع الأطراف إلى وقف التصعيد وحل الوضع سلميا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: داعش فی سوریا

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: مسؤولية عودة الحجاج العالقين إلى صنعاء تقع على عاتق النظام السعودي

جددت جماعة الحوثي، الأربعاء، اتهامها للسعودية، بإحتجاز الحجاج اليمنيين، بعد أيام من الأزمة التي نشبت بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي إثر إختطاف الأخيرة أربع طائرات تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية.

 

وقالت وزارة حقوق الإنسان في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، إن مسؤولية عودة الحجاج اليمنيين إلى العاصمة صنعاء تقع على عاتق السلطات السعودية بموجب الاتفاقيات المقرة مسبقاً، محملة النظام السعودي كامل المسؤولية عن كافة التداعيات النفسية والمادية التي يتعرض لها المحتجزون من الحجاج اليمنيين، مطالبة بسرعة إعادتهم إلى صنعاء وتعويضهم.

 

وأضافت أن "هذا الفعل المشين والمعيب يمثل استفزازاً لمشاعر اليمنيين، ومخالفة لقيم الدين الإسلامي الحنيف، وانتهاكاً للقوانين والمعاهدات والمبادئ الإنسانية والأعراف الاجتماعية"، وفقا لوكالة سبأ الحوثية.

 

واستنكر البيان، ما "يقوم به النظام السعودي من تعقيدات وتعسفات بعدة أساليب تجاه الحجاج اليمنيين والعوائق التي يضعها كل عام تجاه أداء المسلمين جميعاً لفريضة الحج، وتحويل هذه الشعائر الدينية ومقدسات المسلمين إلى مصيدة وساحة لتصفية الحسابات السياسية".

 

وأوضح البيان، أن "هذه التعقيدات والتعسفات تفرض على الأمة الإسلامية اليوم أكثر من أي وقت مضى إنقاذ هذه القيمة الدينية الجامعة من العبث، كون الحج لا يخص النظام السعودي وحده، بل يهم المسلمين كافة، ما يحتم الضغط على النظام السعودي ومنعه من اتخاذ القرارات وفرض الإجراءات غير المشروعة بحق بيت الله الحرام وشعائر الحج والعمرة".

 

ودعا البيان، إلى "رفع الحصار عن اليمن، ابتداءً بالفتح الكلي والفوري لمطار صنعاء الدولي وكافة المطارات والموانئ والمنافذ البرية، مؤكداً أن استمرار مثل هذه الإجراءات في ظل الحصار المفروض على اليمن بحراً وبراً وجواً يزيد من معاناة الحجاج وكافة أبناء الشعب اليمني".

 

ودعا البيان، "الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الحقوقية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه هذه الممارسات واستمرار الحصار وما نجم عنه من جرائم وانتهاكات ومعاناة إنسانية كارثية".


مقالات مشابهة

  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • الحوثيون: مسؤولية عودة الحجاج العالقين إلى صنعاء تقع على عاتق النظام السعودي
  • السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • الاستخبارات التركية تحذر المحرضين على العنف ضد السوريين
  • إغلاق الشريان الوحيد لشمال غرب سوريا بعد موجة العنف في تركيا
  • واشنطن.. حادثة طعن في إحدى محطات المترو
  • واشنطن تعلق على تصنيف حزب الله بجامعة الدول العربية
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو