دمشق-سانا

أعلن مشروع جريح الوطن أن 17 جريحاً حسنوا معدلاتهم وفق نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بفروعها كافة التي صدرت اليوم، وذلك من أصل 63 جريحاً تقدموا للامتحانات هذه الدورة بمختلف المحافظات.

وأوضح المشروع في صفحته على موقع فيسبوك أن الجرحى سعوا من خلال الدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية إلى تعديل نتائجهم ومضاعفة فرصهم في الالتحاق بالاختصاصات الجامعية التي يطمحون إليها، كما بحث بعضهم عن فرص النجاح بعد رسوبهم في الدورة الأولى.

وأشار المشروع إلى أن هذا العام شهد تزايداً في أعداد الجرحى الراغبين بإكمال تعليمهم الثانوي وتحسين فرصهم المستقبلية بدخول سوق العمل من بوابة التعليم، لافتاً إلى أنه تقدم للدورة الأولى 158 جريحاً من كل المحافظات ومختلف نسب العجز، وكان المشروع إلى جانبهم حاضناً لطموحاتهم وداعماً لجهودهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أماكن شاغرة في الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة.. التقديم مستمر لـ3 أكتوبر

تواصل الجامعات الخاصة بمختلف المحافظات، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات، حول استقبال الطلاب الجدد من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ومايعادلها من شهادات للراغبين في التقدم للكيات المختلفة.

تنسيق الجامعات الخاصة 2024

وأكدت مصادر في الأعلى للجامعات، في تصريحات لـ«الوطن»، أن التقديم مستمر حتى 3 أكتوبر المقبل في الجامعات الخاصة والأهلية عبر الموقع الإلكتروني، موضحة أن هناك عدد من الجامعات أتاحت التقديم يدويا الفترة الحالية، من خلال تقديم الأصول مباشرة للالتحاق بالكليات التي يوجد بها أماكن شاغرة، شرط اجتياز الطالب الحد الدنى لدرجات القبول التي أقرها الأعلى للجامعات.

وأوضحت المصادر أن الأماكن الشاغرة والمتاحة أمام الطلاب تتمثل في عدد بسيط من الأماكن بكليات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة والصيدلة وكليات القطاع النظري، مثل إدارة الأعمال والعلوم السياسية واللغات والترجمة والتربية الخاصة والآداب والإعلام.

استكمال أعداد الطلاب في كليات الحاسبات 

وأشارت إلى أن كليات الحاسبات والمعلومات وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، هي الكلية الوحيدة التي استكملت الأعداد المقررة لها، والمطلوبة في الجامعات الخاصة الموجودة بها بمختلف المحافظات، وذلك بسبب الإقبال الشديد عليها.

 

مقالات مشابهة

  • 20 قتيلاً و450 جريحاً حصيلة جديدة لموجة الإنفجارات اللاسلكية الثانية في لبنان
  • لبنان.. 20 قتيلا و450 جريحا حصيلة التفجيرات التي استهدفت الأجهزة اللاسلكية اليوم
  • مدير عام التعليم بأبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الثانوية العامة
  • الصحة اللبنانية: 14 قتيلا وأكثر من 450 جريحا في الموجة الثانية من هجمات اللاسلكي
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • أماكن شاغرة في الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة.. التقديم مستمر لـ3 أكتوبر
  • المعهد العالي للصناعات البلاستيكية يفتح باب القبول لحملة الشهادة الثانوية العامة لجميع التخصصات
  • وزير الصحة اللبناني: 2750 جريحا و8 شهداء بينهم طفلة اثر تفجيرات الـ "بايجر"
  • وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الشهادة الثانوية بنسبة 10%
  • الحلبي حدد مواعيد الدورة الثانية لامتحانات الكولوكيوم