المناطق_أ ش أ

أكد نائب رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي روب ويتمان، أن أي هجوم على تايوان سيؤدي إلى رد فعل من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال النائب الأمريكي – الذي يزور تايوان حاليا ضمن وفد من الكونجرس الأمريكي – “أي هجوم عدائي غير مبرر على تايوان سيؤدي إلى رد فعل حازم من جانب الولايات المتحدة”، وذلك حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية اليوم /الجمعة/.

وشدد ويتمان، على أن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان سد متأخرات مبيعات الأسلحة إلى تايوان، مشيرا إلى أن الحزبين (الجمهوري والديمقراطي) يعملان على هذه القضية.

كانت تايوان قامت بشراء معدات عسكرية تقدر بقيمة 19 مليار دولار من الولايات المتحدة على مدار عدة سنوات لتعزيز دفاعها، لكن لم يتم تسليم الكثير منها بعد إلى الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي.

وفي السنوات الأخيرة، زاد جيش التحرير الشعبي الصيني من مناوراته العسكرية، وأرسل طائرات مقاتلة وسفنا حربية للدوران حول الجزيرة.

وكان قد وصل 3 أعضاء من الحزب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي أمس /الخميس/ إلى تايوان في زيارة تستغرق 3 أيام، وهم النائب روب ويتمان، والنائب عن ولاية فلوريدا كارلوس خيمينيز، والنائب عن ولاية فرجينيا جين كيجانز.

ومن المتوقع أن يعقد النواب الجمهوريون اجتماعات مع رئيسة تايوان تساي إنج وين ورئيس مجلس الأمن القومي لتايوان ويلينجتون كو.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمريكا الولايات المتحدة تايوان الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

تحذير من أمر خطير تعاني منه الولايات المتحدة

أعلن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول عن ضرورة "القيام بشيء ما" والتحرك لخفض مستوى الدين الوطني العام في البلاد. وقال جيروم باول في كلمته أمام منتدى البنوك المركزية:"على المدى الطويل، نحن بحاجة إلى القيام بشيء ما، ومن الأفضل القيام بذلك عاجلا وليس آجلا".

وأشار إلى أن "الوضع الحالي مع القروض الحكومية غير مقبول".

وأضاف جيروم باول أنه يريد تحقيق المزيد من التقدم في احتواء التضخم قبل أن يصل إلى القناعة الكاملة بقرار خفض الفائدة، محذرا من التحرك المبكر لتخفيف السياسة النقدية.

ووفقا لوزارة الخزانة الأمريكية، فإن مستوى الدين العام الأمريكي يتجاوز بالفعل 34.7 تريليون دولار.

وتوقع صندوق النقد الدولي في يونيو زيادة حصة ديون الحكومة الأمريكية إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى 140%، فيما وصف خبراء الصندوق هذا الاتجاه بأنه تهديد للاقتصاد العالمي، مشيرين إلى أن المخاطر بشكل عام لا تزال معتدلة.

مقالات مشابهة

  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • «سيؤدي إلى فوضى».. أنباء عن انسحاب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية
  • تحذير من أمر خطير تعاني منه الولايات المتحدة
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • خلف الظل: لوبيات بأمريكا تريد التحكم بالعراق.. والنائب عرب: محاولات للتشكيك بالقضاء
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة