استشهد فلسطيني برصاص قوات  الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، خلال اقتحامها بلدة عقابا شمال طوباس. 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها اليوم، بأن الشاب عبدالرحيم فايز غنام استشهد جراء إصابته برصاص الاحتلال الحي في رأسه. 

إصابة 3 فلسطينيين بالرصاص الحى فى طوباس

وفي وقت سابق من اليوم، أصيب ثلاثة فلسطينيين، أحدهم بالرصاص الحي، وآخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي بلدة عقابا شمال طوباس.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلا عن مصادر طبية، بأن شابا أصيب برصاصة حية في الرأس وصفت حالته بين المتوسطة والخطيرة، وآخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهما في البطن، والآخر بالرأس، ووصفت إصابتهما بالمستقرة، بعد إطلاق الاحتلال الرصاص الحي والمطاط بكثافة.

قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من نقل المصابين إلى المستشفى

منعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية من نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، لأكثر من ساعة قبل السماح لها بنقلهم إلى المستشفى في طوباس.

واقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، بلدة عقابا شمال مدينة طوباس، وقال أمين سر حركة فتح في طوباس إن قوات الاحتلال تحاصر منذ أكثر من ساعة منزل المواطن عبدالرازق أبوعرة.

ومساء الخميس، قتل جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب 6 جنود ومستوطنين بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، وذلك جراء عملية دهس وقعت عند حاجز بيت سيرا قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

ودهس فلسطيني يستقل شاحنة كبيرة 6 جنود ومستوطنين على حاجز "مكابيم" قرب رام الله، أحدهم في حالة حرجة، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن منفذ العملية، وهو في الأربعينيات من عمره، تم إطلاق النار عليه وإصابته، وهو من بلدة دير عمار قرب رام الله، ويحمل تصريح عمل داخل إسرائيل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، 15 مواطنًا في عدة مدن بالضفة الغربية المحتلة.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بـ جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، غارتين على بلدة الخيام، والأخرى استهدفت الحي الشرقي بين العديسة وكفركلا بجنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارتين على بلدة الخيام، والحي الشرقي بين العديسة وكفركلا بـ جنوب لبنان، كما ألقت القوات الإسرائيلية قذائف محمولة عبر مسيرات ترسلها من مستعمرة "مسكافعام" على بلدة الطيبة للمرة الخامسة اليوم.

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني، استهداف موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، وموقع بياض بليدا بقذائف المدفعية، وإصابتهما بشكل مباشر، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة.

وأشار إلى، أنه شن هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر ‏لوائي التابع للفرقة 91 في ‏منطقة ناحل غيرشوم، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى ‏إلى سقوط عدد من الإصابات بينهم واندلاع النيران داخل المقر، وذلك ردًا على اعتداء قوات الاحتلال ‏الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع.

 

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس
  • ‏نائب الأمين العام لحزب الله: إذا وسعت إسرائيل الحرب سنوسعها وإذا خاضت حربا شاملة سنخوضها دون تراجع
  • مسيّرة إسرائيلية تستهدف خط خدمات الكهرباء الذي يغذي نهر الليطاني في بلدة الطيبة جنوبي لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بـ جنوب لبنان
  • ‏إعلام لبناني: انفجار طائرة إسرائيلية موجَّهة عن بُعد فوق ساحة بلدة "الطيبة" جنوبي لبنان دون وقوع إصابات
  • ‏مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: سنعمل في الأسابيع المقبلة على إيجاد حل للصراع مع حزب الله ونفضل الخيار الدبلوماسي
  • إصابة فلسطينيين واعتقال آخرين باقتحام الاحتلال مناطق في الضفة
  • العدو الصهيوني يصيب فلسطينيا برصاص شمال طولكرم