صراحة نيوز:
2024-10-05@04:29:53 GMT

الأكوادور.. سجناء يحتجزون 57 حارسا بينهم 7 ضباط

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

الأكوادور.. سجناء يحتجزون 57 حارسا بينهم 7 ضباط

صراحة نيوز – أعلن وزير الداخلية الإكوادوري خوان زاباتا، اليوم الجمعة، أن السجناء بأحد السجون في مدينة كوينكا الإكوادورية يحتجزون 50 حارسا و7 من ضباط شرطة كرهائن.

وقال في مؤتمر صحافي في العاصمة كيتو “نحن قلقون على سلامتهم”.
وارتفعت معدلات الجريمة خلال السنوات الأخيرة في الأكوادور، بسبب تنامي تجارة المخدرات.

وفي 26 يوليو الماضي، قتل 31 شخصا في مواجهات بين عصابات متنافسة داخل أحد السجون غرب البلاد، في أعقاب اقتحام 2.700 جندي للسجن واستعادة السيطرة عليه.
وجاءت عملية الاحتجاز الجماعي للرهائن بعد يوم من قيام مئات من الجنود وضباط الشرطة بعملية بحث عن أسلحة وذخيرة ومتفجرات في أحد السجون الرئيسية في البلاد، في مدينة لاتاكونجا الواقعة بمنطقة الأنديز في الجنوب.
وقال المكتب الحكومي المسؤول عن السجون، في وقت سابق من اليوم الجمعة، إن احتجاز الرهائن كان انتقاما لتلك العملية. لكن السلطات قالت في وقت لاحق إن ذلك كان احتجاجا على نقل السجناء إلى سجون أخرى.
وكانت سجون الإكوادور موقعا لمذابح ارتكبتها عصابات متنافسة لها صلات بالعصابات الكولومبية والمكسيكية، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 430 سجينًا منذ عام 2021، وغالبًا ما خلفت وراءها جثثا محترقة ومقطعة.
وتحولت الإكوادور مؤخرا إلى دولة تشهد عنفا كبيرا، حيث أصبحت هي نفسها مركزا لتهريب المخدرات. RT

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء

خالد الظفيري

تستعد وزارة الداخلية في الكويت، لافتتاح مبنى ويطلق عليه اسم “بيت العائلة”، داخل مجمع السجون الرئيس في البلاد، سيكون أشبه بفندق يضم أجنحة يلتقي فيها السجناء بعائلاتهم ضمن ما يُعرف باسم “الخلوة الشرعية”.

ويجري العمل علي هذا المشروع منذ سنوات ليكون بديلاً أوسع لتجربة مشابهة يلتقي فيها النزلاء المتزوجون مع عائلاتهم، بحيث يشمل عدداً أكبر من النزلاء.

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام بالوكالة، العميد ركن فهد العبيد، إن الموقع الخاص بهذا المشروع تم تجهيزه داخل مجمع السجون ، ولم يتم تحديد موعداً دقيقاً لتدشين الفندق المرتقب .

ويتيح بيت العائلة للسجين، لقاء زوجته وأولاده ووالديه وأشقائه في وحدات سكنية خاصة داخل مجمع السجون في منطقة الصليبية بمحافظة الجهراء وعند افتتاح الفندق المرتقب، ستحدد إدارة السجن آلية عمله والسجناء المسوح لهم بالاستفادة من لقاء أسرهم فيه، ومدة اللقاء.

ومن غير الواضح إن كان اللقاء العائلي سيكون متاحا لجميع السجناء، بمن في ذلك المحكومون في قضايا قتل أو مخدرات على سبيل المثال.

وفي هذا الصدد انتقد مجموعة من الشعب الكويتي ، تلك التجربة التي يجري العمل ، منذ سنوات، وتريد البلد التوسع فيها بعد نجاحها، بجانب تطبيقها في العديد من الدول ، بينما ايد هذه الفكرة عدد من الجمعيات الخيرية ومدونون كويتيون في مواقع التواصل الاجتماعي .

مقالات مشابهة

  • حقوقيون يتحدثون عن احكام الإعدام خارج القانون التي يصدرها الحوثيون
  • جحيم سجون الاحتلال على الأسرى.. انتهاكات خطيرة خلال حرب الإبادة
  • غرفة عمليات حزب الله: مقتل 17 ضابطا وجنديا إسرائيلي في المواجهات اليوم
  • المقاومة اللبنانية : عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في المواجهات البطولية التي خاضها مقاتلو المقاومة اليوم بلغ 17 ضابطاً وجندياً
  • تحديات ضمان الظروف الإنسانية بالسجون في السودان
  • بايدن: لا اعتقد أي ضربات إسرائيلية ضد إيران ستحدث اليوم
  • الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء
  • بايدن بشأن رد إسرائيلي على إيران: لا شيء سيحصل اليوم
  • تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيلية
  • بينهم 3 ضباط.. إسرائيل تقر بمقتل 8 عسكريين بمحاولة توغل جنوب لبنان