البلاد : متابعات

التقى معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، اليوم 1 سبتمبر 2023م، معالي نائب رئيس الوزراء، وزير المالية السنغافوري السيد لورانس وونغ، وذلك خلال زيارة معاليه لجمهورية سنغافورة.

وشهد اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بين الجانبين وسبل تعزيزه، بالإضافة إلى استعراض أبرز التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، كما تم تسليط الضوء على رؤية السعودية 2030 الواعدة، وأبرز البرامج المنبثقة منها، والتمويل الأخضر.

كما التقى معالي الجدعان بعدد من مؤسسات القطاع الخاص والأجهزة الحكومية السنغافورية، والتي استعرض مع مسؤوليها فرص التعاون الثنائي والارتقاء بالقطاع المالي، بما يخدم اقتصاد البلدين الصديقين.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يلتقي نظيره القطري لبحث دعم الحكومة اليمنية اقتصاديا

جددت دولة قطر، الثلاثاء، التزام الحكومة القطرية بدعم الحكومة والشعب اليمني، والحرص على دعم جهود تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

 

جاء ذلك خلال مباحثات جرت بين وزير المالية سالم بن بريك، في العاصمة القطرية الدوحة، مع نظيره وزير المالية القطري علي بن أحمد الكواري.

 

وبحث اللقاء، آخر مستجدات الأوضاع الاقتصادية والمالية في اليمن، والتحديات الكبيرة التي تواجهها المالية العامة في ظل تواصل حرب وانقلاب جماعة الحوثي، وتصعيدها في البحر الأحمر.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء، ناقش أوجه الدعم المطلوب في المرحلة الصعبة الراهنة لإسناد جهود الحكومة من أجل الإيفاء بالتزاماتها الحتمية وتحسين مستوى الخدمات والبنى الأساسية، ومواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات الشاملة في المجالات الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية، والنهوض بمستوى أداء مؤسسات الدولة في مختلف مجالات وقطاعات الحياة.

 

واستعرض وزير المالية، الوضع الاقتصادي العام، وتداعيات الحرب الاقتصادية التي تشنها جماعة الحوثي في مضاعفة وتعميق المعاناة الإنسانية للمواطنين وتراجع الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، وكذا التحديات الكبيرة التي تواجه المالية العامة.

 

وتطرق بن بريك، إلى أولويات وجهود الحكومة في سبيل تنفيذ الإصلاحات الشاملة، ومحاربة الفساد المالي والإداري، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، للإسهام في تحسين الأوضاع العامة وتخفيف معاناة المواطنين.

 

وأشاد بن بريك، بمواقف الأشقاء في قطر وتدخلاتهم الإنسانية والتنموية من خلال تواجد مؤسساتهم الخيرية والإنسانية وتنفيذ المشاريع الحيوية في مختلف القطاعات الأساسية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.


مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. الزنداني يلتقي سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • وزير الدفاع يلتقي الرئيس التركي ويستعرضان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير المالية يلتقي نظيره القطري لبحث دعم الحكومة اليمنية اقتصاديا
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي
  • وزير الدفاع يلتقي أردوغان ويبحث معه العلاقات بين البلدين
  • توجيه من القيادة.. سمو وزير الدفاع يلتقي رئيس جمهورية تركيا
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. وزير الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا لدى اليمن
  • "الشيخ" يجتمع مع رئيس الوزراء القطري بالدوحة.. هذه أهم الملفات