عقدت اللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز إسنا برئاسة عبد الرحيم طايع نائب رئيس مركز إسنا اجتماعها الدورى عن شهر أغسطس، وتم خلال الاجتماع مناقشة بلاغات خط نجدة الطفل بالمركز واستعراض آليات متابعة البلاغات حسب تصنيف البلاغات ومستوى الخطر.

كما تم تناول خطة العمل الشهرية المستهدفة من خلال التنسيق بين الإدارات الخدمية بما يحقق استهداف أكبر عدد ممكن من الأطفال والأسر التوعوية بأهم المشكلات والظواهر التي يعاني منها الأطفال مثل كثرة استخدام المواقع الإلكترونية بشكل سلبي مما يؤثر سلبياً علي الطفل من محاولة تقليد بعض العادات الخاطئة التي يقوم بها بعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الألعاب الخطرة.

وتم التأكيد على التربية الإيجابية وتفعيل دور الاخصائيين بالوحدة وتوعية الأسر بطرق التربية الإيجابية التي تساعد في تعديل سلوك الأطفال والحد من العدوانية لديهم.. .وعلى جانب آخر نسقت الوحدة الفرعية حفلا لتكريم حفظة القرأن الكريم بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر حماية الطفل إسنا

إقرأ أيضاً:

«القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال

أكدت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة والجهات المختصة منذ توليه مهمة البلاد باتخاذ كل الإجراءات السريعة للحد من ظاهرة عمالة الأطفال.

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي، الذي عقدته اليوم، أن مصر وقعت على اتفاقية منظمة العمل الدولية في عام 2002 بمكافحة عمالة الأطفال، لذا سعت الدولة في عصر الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس السيسي، بإقامة وتنظيم مبادرات وبرامج وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال على رأسها حياة كريمة.

التصدي لظاهرة عمالة الأطفال

وتابعت «من المشروعات العامة التي اتخذتها الدولة المصرية، للتصدي لظاهرة عمالة الأطفال، المشروعات الأخرى مشروع حماية عمالة الأطفال، بالمسابك الضارة بمحافظة القليوبية، ومشروع حماية الأطفال بالدويقة، ومشروع حماية الأطفال بالحرفيين».

أسباب انتشار ظاهرة عمالة الأطفال

أوضحت أن من أسباب انتشار ظاهرة عمالة الأطفال، الانفلات الإنجابي، في عدد كبير من الأسر المصرية، خاصة في ريف الوجه القبلي.

مقالات مشابهة

  • نصائح ذهبية للأبوين لتحصين أطفالهم من التنمر
  • طرق تساعد الأطفال على النوم بمفردهم داخل الغرفة.. هيتعلموا بسرعة
  • «الطفولة والأمومة» يستقبل وفدا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • أخطاء فادحة تدمر شخصية الأطفال
  • التربية تناقش مستجدات تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • «القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • ليست الرياضة فقط.. 5 حلول فعالة لمشكلة السمنة لدى الأطفال