أدّت أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين هذا العام إلى مقتل ما لا يقلّ عن 225 فلسطينيًا و32 إسرائيليًا وأوكرانية وإيطالي.

قتل الجيش الإسرائيلي الجمعة فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في استمرار للعنف والتوتر القائم منذ أشهر.

اعلان

وأعلنت الوزارة في بيان عن "استشهاد المواطن عبد الرحيم فايز غنام (36 عاماً) برصاص الاحتلال الحي في الرأس، في بلدة عقابا" شمال الضفة الغربية المحتلة.

ورأى مصور لفرانس برس دخانًا أسود يتصاعد من مبنى خلال مداهمة للجيش الإسرائيلي.

تصاعد العنف

وبعد انسحاب القوات الإسرائيلية، تفقد سكان فلسطينيون آثار الرصاص وفجوة في جدران أحد المنازل.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن تبادلًا لإطلاق النار وقع بين مسلحين وجنوده، مشيرًا إلى "تحديد إصابة أحد المسلحين".

القوات الإسرائيلية في الضفة الغربيةAP Photo

وبحسب البيان فإن القوات الإسرائيلية "استخدمت أيضًا صواريخ محمولة على الكتف وقنابل يدوية ضد مبنى وتم العثور على عبوات ناسفة وأسلحة أخرى في المبنى".

والخميس، قتل جندي إسرائيلي دهسًا في هجوم نفذه فلسطيني كان يقود شاحنة عند حاجز عسكري بين إسرائيل والضفة الغربية المحتلة، قبل أن يُقتل بدوره.

مقتل إسرائيليين في هجوم بالضفة الغربية مقتل إسرائيلية وإصابات في إطلاق نار قرب الخليل في الضفة الغربية المحتلةسلسلة مداهمات جديدة.. إسرائيل تقتل فلسطينيًا وتعتقل آخرين في الضفة الغربية

ومساء الأربعاء، قَتَل شرطي إسرائيلي فتى فلسطينيًا يبلغ الرابعة عشرة بعد أن جَرَح بسكين مدنيًا في القدس على تخوم شطري المدينة.

وأدّت أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين هذا العام إلى مقتل ما لا يقلّ عن 225 فلسطينيًا و32 إسرائيليًا وأوكرانية وإيطالي، وفقًا لتعداد وضعته وكالة فرانس برس استنادًا إلى مصادر رسمية من الجانبين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الفيضانات تضرب مناطق واسعة من الهند وسط تسجيل أعلى درجات حرارة في البلاد "حركة أمل" تحيي الذكرى الـ 45 لاختفاء الإمام موسى الصدر وسيف الإسلام القذافي يهدد الدبيبة يُجدّد رفض بلاده التطبيع مع إسرائيل بعد اجتماع سري لوزيرة خارجية ليبيا مع نظيرها الإسرائيلي الضفة الغربية إسرائيل فلسطين اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا قتل روسيا إسرائيل عنف سياسة انقلاب المغرب الحرب الروسية الأوكرانية حكم السجن قصف Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا قتل روسيا إسرائيل عنف سياسة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الضفة الغربية إسرائيل فلسطين فرنسا قتل روسيا إسرائيل عنف سياسة انقلاب المغرب الحرب الروسية الأوكرانية حكم السجن قصف فرنسا قتل روسيا إسرائيل عنف سياسة فی الضفة الغربیة إسرائیلی ا فلسطینی ا

إقرأ أيضاً:

عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس

الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • مقتل 11 ألف طالب فلسطيني منذ بدء الحرب على غزة
  • الخارجية الأمريكية: النتائج الأولية في مقتل الناشطة الأمريكية بالضفة الغربية لا تبرئ إسرائيل
  • مقررة أممية: عنف الجيش والمستوطنين وصل في الضفة الغربية إلى مستويات غير مسبوقة
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يرجّح مقتل 3 رهائن خلال تصفية "الغندور"
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية