رام الله - صفا

نعت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية اليوم الجمعة الشهيد عبد الرحيم فايز غنام الذي ارتقى برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال محاولته اعتقال مطارد من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس منفذ عملية الحمرا قبل شهر من الآن في طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وزفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية: الشهيد البطل: عبد الرحيم فايز غنام (36 عامًا)، من بلدة عقابا شمال طوباس، الذي ارتقى متأثرا بجراحه برصاص الاحتلال أثناء العدوان على البلدة صباح اليوم.

وقالت حماس "إننا إذ نحيي الأبطال الصامدين في عقابا وأبناء شعبنا الذين تصدوا لمحاولة العدو اغتيال أحد المقاومين، لنؤكد أن جهاد شعبنا ومقاومته للاحتلال ماضية حتى النصر والتحرير".

كما نعت حركة الجهاد الإسلامي إلى جماهير أمتنا وشعبنا، الشهيد البطل عبد الرحيم فايز غنام (36 عامًا)، الذي ارتقى إثر إصابته برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام بلدة عقابا بطوباس المحتلة.

وأكدت أن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا على امتداد ساحات المواجهة لن تثنيه عن مواصلة المقاومة، وإن دم الشهداء لن يضيع سدى، وسيشكل فتحاً مبيناً لتحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا.

وقالت "نشد على سواعد مجاهدينا في كتيبة طوباس التابعة لسرايا القدس، الذين تصدوا بكل بسالة وقوة لعدوان الاحتلال ووجهوا له ضربات نوعية، وأفشلوا مخططه باعتقال أحد المجاهدين".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المقاومة طوباس

إقرأ أيضاً:

بـ«أنامل رقيقة».. رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى

بأوتار مشدودة وأنامل رقيقة وصوت ملائكي عذب، اختارت رهف فادي ناصر ساحة القتال خاصتها، وحفرت خنادق المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، بعزفها على الجيتار وبصوتها الذي جمع حولها الأطفال ليجدوا لحظات من الخيال الذي ينسيهم ولو لثوانٍ أصوات القصف والانفجارات.

نازحة كباقي أهل غزة قررت أن ترسل رسالتها للعالم من خلال غنائها وسط الركام الذي خلفته قذائف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحسب ما عرضته قناة «القاهرة الإخبارية» في تقريرا بعنوان «رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى».

واجتمع أهل غزة على أمر واحد وهو المقاومة ضد العدوان الغاشم، وكل فرد في هذا المجتمع يختار سلاح مقاومته فمنهم من أطعم ومنهم من بنى الخيام ومنهم من قاتل ومنهم من صدح بصوته وعزفه باثا الأمل بين الجموع لتظل المقاومة باقية على كامل الأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • بـ«أنامل رقيقة».. رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى
  • صمود المقاومة وفشل الاحتلال
  • الفصائل الفلسطينية ترفض مساعي استبدال معبر رفح
  • هكذا علق إسماعيل هنية على استشهاد شقيقته و10 من أفراد عائلتها
  • الفصائل تحذّر من التساوق مع مخططات استبدال معبر رفح وتبعاتها
  • الشعبية: استمرار مجازر الاحتلال محاولة فاشلة  للضغط على المقاومة وكسر إرادة شعبنا
  • الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس
  • 30 يونيو| الشهيد أحمد فايز "الصعيدي الجدع" الذي أسقط خلية الصواريخ
  • نقابة المهن السينمائية تنعى المخرج حسام النبوي
  • بدران: تعطيل لقاء الفصائل في الصين استمرار لنهج التفرد في الساحة الفلسطينية