الراي:
2024-09-07@05:12:34 GMT

زيلينسكي: السلام لن يتحقق إلا بانسحاب روسيا من القرم

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اليوم، إنه لا يمكن تحقيق "سلام دائم في أوكرانيا، أو حتى في أوروبا" إذا لم تنسحب روسيا من شبه جزيرة القرم والدونباس وغيرها من الأراضي التي احتلتها.

وأعرب زيلينسكي، في كلمة عبر الفيديو أمام المنتدى الاقتصادي "البيت الأوروبي - أمبروسيتي" في تشيرنوبيو بإيطاليا، عن أسفه لأن "القرم، وهي شبه جزيرة كانت تجذب السياح والشركات، صارت اليوم منطقة محتلة ومعسكرة وعاجزة عن أن تحقق النمو".



وقال "انظروا إلى ما حدث في شبه جزيرة القرم. هل جلب الاحتلال الحضارة والسياحة والأعمال؟ لا شيء من ذلك. ... أوكرانيا وجميع الدول الأخرى التي تحترم القانون الدولي لا تعترف" بضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014 و"لا الشركات كذلك". 111 قاضياً لبنانياً يتوقفون عن العمل.. «إلى حين توافر مقومات العيش بكرامة» منذ 26 دقيقة الجيش الأردني يعلن انضمامه لتحالف الأمن البحري الدولي منذ ساعة

وأكد زيلينسكي أن "روسيا تحاول إخفاء ضعفها من خلال زرع الفوضى والإرهاب". وفي معرض حديثه عن وفاة زعيم جماعة فاغنر العسكرية يفغيني بريغوجين، قال الرئيس الأوكراني "إذا كان صحيحاً أن بوتين قتل بريغوجين، فهذا دليل جديد على الضعف".

وأضاف "هل تتذكرون عندما سار بريغوجين نحو موسكو؟ من المؤكد أن هذا لم يظهر قوة بوتين، لقد كان خائفا من بريغوجين".

وشكر زيلينسكي إيطاليا على مساعدتها وقال "لم نشك مطلقًا في دعم إيطاليا المهم لأوكرانيا".

وأضاف أمام رجال الأعمال المجتمعين حتى الأحد على ضفاف بحيرة كومو في الشمال "هذا هو الوقت المناسب لاتخاذ قرارات قوية من أجل أمننا وأمن أوروبا والأمن العالمي".

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

عن ستارلينك وخطة الطوارئ في لبنان.. اليكم آخر ما قيل بشأنها

إجتمعت لجنة الإعلام والاتصالات، قبل ظهر اليوم، برئاسة النائب ابراهيم الموسوي وبحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جوني القرم والنواب الاعضاء. بعد الجلسة، اشار الموسوي الى أن "هناك مواضيع عدة تم طرحها وسوف تستكمل في الجلسة المقبلة. وكان نقاش مع اعضاء اللجنة حول موضوع الكابلات البحرية والكابل البحري على مستوى الامن السيبراني والموضوع الاخر له علاقة بخطة طوارئ الحرب في حال حصل اي تطور سلبي". وتابع: "القرم قدم أمورا بما يتيح الوقت، لان هناك نوعا من المعلومات التي لا يمكن الخروج بها الى العلن".    واكمل: "الامر الاخر له علاقة بموضوع "ستارلينك" وهناك ضجة كبيرة اثيرت في البلد حول "ستارلينك" والترخيص. وتبين ان التحفظ الكبير هو من جانب الاجهزة الامنية ورأينا انها ليست بالخدمة التي نتطلع اليها".   وفي موضوع الكابلات البحرية، قال الموسوي: "تحدث الوزير القرم عن كل الاجراءات المتبعة والمتخذة على هذا المستوى وهناك جزء له علاقة بخطة طوارئ الحرب. وأشار الوزير الى ان هناك شيئا معمولا واجراءات لن نتحدث عنها الان، لاننا لا نريد اخراجها الى العلن وان تتعارض مع مصلحة الوزارة ومصلحة الامن القومي".

 

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع أمريكا يوضح حقيقة مناقشة خطة النصرعلى روسيا مع زيلينسكي
  • أميركا ترد على طلب زيلينسكي استخدام أسلحة غربية لضرب روسيا
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من الأسلحة والسماح بقصف عمق روسيا
  • لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى
  • زيلينسكي: يجب إجبار بوتين على السلام
  • زيلينسكي يطلب من حلفائه المزيد من الأسلحة لمواجهة روسيا
  • زيلينسكي يطالب حلفاءه تزيده بالسلاح دون تأخير
  • روسيا تنفي مزاعم بوجود مشاكل اقتصادية لإجبار روسيا لقبول السلام مع أوكرانيا
  • عن ستارلينك وخطة الطوارئ في لبنان.. اليكم آخر ما قيل بشأنها
  • التايمز: موسكو تتقدّم نحو بوكروفسك بعد فشل زيلينسكي في غزو روسيا