نبض السودان:
2024-10-15@12:18:47 GMT

مأمون على فرح يكتب : رسالة خاصة لأهل مصر

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

مأمون على فرح يكتب : رسالة خاصة لأهل مصر

قوي سياسية مصرية كبيرة ومؤثرة رأت ما حققه الرئيس المفخرة عبد الفتاح السيسي في كافة المجالات في مصر التي أضحت حلم لكل شخص في العالم تستقبل يومياً المئات قادمين لأغراض مختلفة وقد أضحت أرض الكنانة قبلة لكل الناس.

هذه القوى السياسية حسمت موقفها من ترشيح فخامة الرئيس السيسي لدورة رئاسية ثانية مستحقة حققت فيها مصر ما كان يحلم به المصريون وحقق فيها فخامة الرئيس حلم العرب بمصر القوية السند الحقيقي لكل الناس وبوابة الأمان للعالم العربي.

الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني رأت هذا السفر الملي بإنجازات تسابق العصر وتتحدي ظروف العالم والاقتصاد المتراجع في مصر الخير والنماء وهي تحقق الأعمار الذي لم يتوقف بل تعدي الحدود المصرية ليعبر إلى كل أرجاء أفريقيا كما كانت مصر على مر التاريخ جسر لإعمار القارة ومساندتها بفضل سياسية هذا الرئيس المحبوب.

كامل الدعم وجدته مبادرة إعادة ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواصلة هذه السلسلة من الإنجازات العابرة للحدود المصرية نماء وإعمار ومساعدة للغير وجعل مصر واحة لكل الناس وهذا الدعم لمواصلة مسيرة البناء والأعمار والتنمية التي شهدتها كل أنحاء الجمهورية المصرية ولمسها الناس من كل مكان في القرى والنجوع الملئية بالخير والسماحة المصرية.

مشروعات عملاقة شهدتها مصر منذ العام 2014 وحتى الآن جعلت مصر في مكانة مرموقة وجعلت من هذا الرئيس رمز للعمل والتفاني في خدمة القضايا المحلية والانطلاق إلى حمل هموم القارة والمحيط العربي ومصر بوابة الجميع وهي تحافظ على هذه الوحدة الوطنية والاجتماعية في كل مكوناتها في ملحمة الاصطفاف الوطني من أجل البناء والحفاظ على الدولة المصرية الحديثة رغم الصعاب والتحديات التي تواجه مصر الدولة.

ونحن نفرح للغاية أن نستمع لهذا الرأي الوطني في مصر الخير التي يهمنا أمرها ونتابعه باهتمام وبحب كيف لا ومصر السند الحقيقي لأهل السودان وهذا الرئيس ( عبد الفتاح السيسي ) مهموم ومشغول بأمن السودان ويتابع تفاصيل إحلال السلام وهو رجل السلام بالقارة الأفريقية بلا منازع وأثبتت الايام ذلك بقوة.

كل ما تشهده مصر من استقرار وتنمية مستدامة يعود بالفائدة لشعب السودان الذي وجد هذه النفرة المصرية في استقباله وفتح الحدود له ومعاملته معاملة المصريين بكل حب وتقدير وما فعلته مصر الرسمية لا يمكن تجاهله بأي حال من الأحوال تحت رعاية وعناية الرئيس المحبوب عبد الفتاح السيسي.

كل لحظات الاستقرار والإجماع المصري على ولاية أخرى للرئيس تشعرنا بالفخر والطمأنينة أن مصر سوف تكون أقرب إلينا في مرحلة ما بعد الحرب وإحلال السلام في السودان ويقيني التام أن هذه العملية ( عملية وقف الحرب والسلام ) سوف تختم بتوقيع مصري مميز مع شركاء السلام في المنطقة العربية ( المملكة العربية السعودية ) .

لو كان هناك حق لأهل السودان في التصويت أو اختيار الرئيس المصري لكانت كل صناديق الاقتراح ملئية بالحب والامتنان لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يناصر أهله في جنوب الوادي بقوة ويقف معهم في هذه المحنة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: خاصة رسالة على فرح لأهل مأمون مصر يكتب عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

ليس شرطًا أن يفهم المواطنون كل شيء.. الرئيس السيسي عن أهمية الوقت والقرار - (أبرز الرسائل)


كتب- عمرو صالح:

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاحه صباح اليوم محطة قطارات صعيد مصر "محطة بشتيل" بمحافظة الجيزة العديد من الرسائل، التي تهم المواطنين والمصنعين.

ويرصد مصراوي أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم والتي جاءت كالتالي:-

- يا أهل الصناعة ورجال الأعمال والبنوك واللي شغالين في الاستثمار، كل المنتجات اللي مصر استوردتها الفترة اللي فاتت بكل أرقامها فرصة ليكم لتوطين هذه الصناعة في مصر.

- بنستورد جبنة بمليار و200 مليون دولار، ونقول للناس مش عارفين نعمل مصانع ننتج الحاجات اللي الناس عايزاها، ده كلام بقوله عشان تعرفوا إن الحلول معانا إحنا.

-25 مليار دولار لاستيراد السيارات، معقول مش قادرين نخلي شركات السيارات تنتج سيارات عندنا تكفي طلبنا في مصر وتصدر الباقي.

- بنستورد عطور ومزيلات العرق وماء التواليت بـ 440 مليون دولار، ومستحضرات تجميل بـ 500 مليون وحقائب يد 200 مليون، وشيكولاته 400 مليون دولار، حتى السيراميك، وبتلوموني وتقولوا الدولار غلي ليه؟.

- مسؤولية الـ106 ملايين والضيوف كبيرة أوي ويارب نقدر نعدي من اليوم ده في الحساب.

- مش شرط كل حاجة تبقى الناس فاهماها بأهمية وقتها والقرار بيتاخد ليه، ساعات الزمن بعد كده هيرد.

- إحنا عندنا ثوابت في إدارتنا لعملنا، إنك تعمل دولة قادرة على النمو التجاري حياة الناس في مصر، فيه 106 ملايين عايشين على شريحة صغيرة وخدماتها صعبة، وده تعبير مهذب جدا.

- النهارده بنتكلم عن حال السكة الحديد في مصر سواء محطات أو خطوط أو وحدات، القطاع كله تم إهماله، وده مش عيب في اللي قبل مننا، دي ظروف كانت بتمر بالبلد، كان الخيار نعملها وتبقى ظروفنا الاقتصادية صعبة ولا منعملهاش.

- الشعب المصري تعايش على مدار السنوات الماضية مع ظروف وأوضاع غير طبيعية.

- إحنا مسؤولين أمام الله اللي هيحاسبنا إننا فاهمين حاجة ومنعملهاش، لأ، إحنا نتعب لأجل بكرا ونبني لأجل بكرا.

- استمرار مبادرة حياة كريمة رغم الظروف التي تواجه المنطقة.

- الرئيس الراحل محمد أنور السادات عندما اتخاذ قرار دخول الحرب كان جميع خصومه منتصرين، قائلًا: "كل 10 سنوات بتتكب صفحة جديدة في التاريخ للرئيس السادات.. إنه هزم خصومه وهو مش موجود".

- السادات هزم كل خصومه الذين أساءوا له، ليس شرطًا أن يفهم المواطنون كل شيء عن أهمية الوقت وأهمية القرار.

- الزمن يرد ويكشف أهمية القرار، في رب عظيم علام حكيم هو اللي هيفصل بين الناس.

مقالات مشابهة

  • نائب: كلمة الرئيس السيسي بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة كانت شاملة
  • الرئيس السيسي: التاريخ العسكري سجل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر
  • الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا عن حرب مصر ضد الإرهاب والتطرف
  • حق لكل إنسان.. الرئيس السيسي: المياه هي سر الحياة وأساس كل تقدم وتنمية
  • مسألة وجودية.. الرئيس السيسي: نهر النيل يرتبط بحياة الشعب المصري وبقائه
  • محمد الباز: الرئيس السيسي بنى مصر من الصفر
  • ليس شرطًا أن يفهم المواطنون كل شيء.. الرئيس السيسي عن أهمية الوقت والقرار - (أبرز الرسائل)
  • بعد الافتتاح.. الرئيس السيسي يغادر محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل
  • عاجل - السيسي: الرئيس السادات هزم خصومه حتى وهو غير موجود
  • لازم نصنع في مصر.. الرئيس السيسي يضع روشتة للقضاء على أزمة الدولار