فجر منتخب ايطاليا مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة العالم لكرة السلة بعد فوزه على منتخب صربيا احد المرشحين لبلوغ المربع الذهبي بنتيجة ٧٨ / ٧٦ في المباراة التي جمعت المنتخبين في أولى مباريات الدور الثاني لبطولة العالم لكرة السلة والتي تستضيفها الفلبين واندونيسيا واليابان بتنظيم مشترك. 

النتيجة بعثرت أوراق المجموعة وجعلت التنافس على بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي حتى اللحظات الأخيرة لمباريات هذه المجموعة و وضعت منتخب ايطاليا ضمن المنتخبات المرشحة لبلوغ الدور ربع النهائي حيث تساوى في رصيده مع منتخب صربيا ويتبقى لمنتخب ايطاليا مباراة امام منتخب بورتوريكو فيما سيواجه منتخب صربيا منتخب جمهورية الدومينيكان في مباراة حاسمة .

يذكر ان جمهورية الدومينيكان ستواجه بورتوريكو عصر اليوم في مباراة أخرى هامة ضمن مباريات هذه المجموعة. 

ايضا فوز منتخب ايطاليا رسخ لتفوقه على منتخب صربيا في اللقاءات الأخيرة حيث سبق لمنتخب ايطاليا الفوز على منتخب صربيا في نهائي التصفيات الأوربية المؤهل للألعاب الأوليمبية في طوكيو ٢٠٢٠ كما تغلب المنتخب الأيطالي على نظيره الصربي في الدور ثمن النهائي في بطولة اوربا لكرة السلة الأخيرة. 

جاءت نتيجة الأشواط الاربعة ٢٣ / ١٩ لصالح منتخب ايطاليا ثم ٢٣ / ١٧ و ٢٠ / ١٩ لمصلحة منتخب صربيا ثم أنهى منتخب ايطاليا المباراة بقوة بالفوز بالشوط الرابع والأخير ١٩ / ١٤ ويفوز بالمباراة ٧٨ / ٧٦ .

قدم منتخب منتخب ايطاليا مباراة  كبيرة خاصة بتمسكه بحظوظه في الفوز بالمباراة رغم تقدم منتخب صربيا خلال أحداث الشوط الثالث بنتيجة ٦٠ / ٤٤ الا ان المنتخب الايطالي قام بأداء بطولي ونجح في تحقيق ١٧ نقاط متتالية مقابل نقطة وحيدة لمنتخب صربيا لتصبح النتيجة ٦٢ / ٦١ للمنتخب الصربي ونجح خلالها نجم ايطاليا لويجي داتومي في تسجيل ١٠ نقاط في ٩٠ ثانية واكمل منتخب ايطاليا تقدمه و استطاع التفوق بنتيجة ٧٢ / ٦٥ حتى أنهى المباراة ٧٨ / ٧٦ .

كان نجم المباراة الاول هو نجم منتخب ايطاليا سيموني فونتيكيو الذي نجح في تسجيل ٣٠ نقطة لمنتخب ايطاليا وقام بعمل ٧ متابعات هجومية و دفاعية و ٣ تمريرات حاسمة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة العالم لكرة السلة منتخب ایطالیا منتخب صربیا لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

منتخب اليمن يفوت فرصة التأهل إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا ويترك مصيره بيد البحرين وسوريا

الجديد برس:

تعادل منتخب اليمن الوطني لكرة القدم تحت 19 سنة مع نظيره الكويتي بهدف لمثله، في آخر مبارياته في الدور الأول من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تحت 19 سنة المقامة حالياً في مدينة الطائف السعودية.

وسجل هدف الكويت يوسف ماجد الشمري في الدقيقة 26، وتعادل منتخب اليمن عن طريق اللاعب عبد العزيز مصنوم.

وبهذه النتيجة، أصبح تأهل منتخب اليمن خارج أيدي لاعبيه، حيث يعتمد الآن على نتيجة مباراة البحرين وسوريا التي ستقام اليوم الأحد.

ويحتل منتخب اليمن حالياً المركز الثاني في المجموعة برصيد خمس نقاط حصل عليها من تعادلين أمام الكويت والسعودية، وفوز واحد ضد عمان.

وأكد مدرب منتخب اليمن الوطني، محمد النفيعي، أن فريقه قدم أداءً جيداً في المباراة، مشيراً إلى أنهم كانوا قريبين من تحقيق الفوز.

وأضاف النفيعي أنهم الآن ينتظرون نتيجة مباراة البحرين وسوريا، ويأملون في التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وستحدد نتيجة مباراة البحرين وسوريا مصير منتخب اليمن، حيث يحتاج اليمن إلى فوز البحرين أو تعادلها للتأهل إلى الدور نصف النهائي كأفضل ثاني في المجموعة.

مقالات مشابهة

  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • يورو 2024.. أرقام مميزة لمنتخب المانيا بعد التأهل لربع النهائي
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • منتخب اليمن يفوت فرصة التأهل إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا ويترك مصيره بيد البحرين وسوريا
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 من اليورو
  • سويسرا تفجر مفاجأة مدوية بإقصاء إيطاليا حاملة اللقب
  • مفاجأة في تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات