بوابة الوفد:
2024-07-01@17:11:30 GMT

زحام على شواطىء الاسكندرية

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

 

شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا كبيرا اليوم الجمعة، من المصطافين والزائرين على عروس البحر المتوسط من محافظات الجمهورية، مع ارتفاع درجات الحرارة ، للاستمتاع بمياه البحر . ليسود طقس حارا نهارا رطب فى ساعات الليل، وتسجل درجات الحرارة اليوم والعظمى 31 درجة، والصغرى تسجل 25 درجة.

 وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

  كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم ارتفاعا فى نسب الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء، وشبورة مائية صباحا من الساعة 4: 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد.

اطلقت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية،تحذير للمواطنين بتوخى الحذر عند نزول البحر بشواطئ المدينة بسبب إرتفاع الامواج، وذلك تزامنا مع اول عطلة بشهر سبتمبر.وتسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط، اليوم الجمعة، في رفع شواطئ الإسكندرية، القطاعين الشرقي والغربي، البالغ عددها 65 شاطئًا، الرايات الحمراء، والتي تعني عدم النزول إلى البحر نهائيًا حرصًا على سلامة المواطنين.

وتباينت نسب الإشغال بالشواطئ إذ سجل شاطئ فريسكا نسبة إشغال 40%، وأبوهيف والعصافرة وإيناس حقي واسحاق حلمي 80%، لوجود حواجز مائية بمعظمها، فيما لم تزد نسبة الإشغالات بشواطئ العجمي القطاع الغربي عن 35% حتى الآن.

ارتفعت نسبة الإشغال على شواطئ أبو هيف والعصافرة وإيناس حقي وإسحاق حلمي وبلغت 80%، بينما لم تتخط نسبة الإشغال على شواطئ القطاع الغربي والعجمي 35 %، مطالبًا رواد الشواطئ بضرورة الاستماع لتعليمات المنقذين جيدًا حفاظًا على الأرواح.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الشواطئ ارتفاع الأمواج السياحة

إقرأ أيضاً:

إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة

تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، اليوم السبت، أجواء صيفية حارة على مدار اليوم، مع نشاط كبير وملحوظ للرياح أثرت على حركة الأمواج في البحر الأبيض المتوسط، مع حالة من الاضطراب في حركة الملاحة وارتفاع كبير في الأمواج تراوح بين 2 إلى 3 أمتار، مما أثر سلبا على عدد كبير من شواطئ الإسكندرية، التي رفعت الرايات التحذيرية.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، درجات حرارة بلغت العظمى 31 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 34 درجة، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 40 كم/الساعة.

وتسود اليوم  أجواء صيفية مرتفعة الحرارة بالإسكندرية على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، مما أدى إلى زيادة شعور المواطنين بحرارة الطقس، وتسببت حركة الرياح في ارتفاع في أمواج البحر الأبيض المتوسط  والتي تراوحت بين 2 إلى 3 أمتار.

وقررت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية رفع الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الشرقي باستثناء الواقعة بمنطقة شواطئ سيدي بشر التي رفعت الراية الخضراء لوجود حاجز أمواج، بينما رفعت شواطئ العجمي والقطاع الغربي، الرايات الحمراء بسبب ارتفاع أمواج البحر.

وتعتبر الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

وطالبت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، المصطافين ورواد الشواطئ الالتزام بتعليمات المنقذين وعمال الأبراج، والالتزام بالمساحة الآمنة للسباحة"

وتستعد محافظة الإسكندرية بمجموعة من الشواطئ الساحرة الممتدة بطول كورنيش الإسكندرية، خاصة مع بدء موسم المصيف و الاقبال على الشواطئ فى الموجة الحارة ، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى ، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط.

أسعار دخول الشواطئ بالإسكندرية 

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة المنيا
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. «خدوا بالكم»
  • انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة المنيا