euronews:
2024-07-06@12:59:21 GMT

باريس تؤكد وفاة فرنسي واحتجاز آخر في الجزائر

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

باريس تؤكد وفاة فرنسي واحتجاز آخر في الجزائر

ذكرت وسائل إعلام مغربية أمس الخميس، أن سائحين لقيا حتفهما بعدما أطلق خفر السواحل الجزائريون النار إثر دخولهما المياه الجزائرية عن طريق الخطأ.

أكدت فرنسا الجمعة وفاة فرنسي و"احتجاز آخر في الجزائر في حادث يشمل عددا من مواطنينا"، بعدما أفادت تقارير صحافية مغربية الخميس عن مقتل سائحين يحملان الجنسيتين المغربية والفرنسية بنيران خفر السواحل الجزائريين.

اعلان

وذكرت وزارة الخارجية وفاة مواطن واحد من غير أن توضح ظروف وفاته وأوردت في بيان، أن "مركز الأزمات والدعم في وزارة الخارجية والشؤون الأوروبية وسفارتي فرنسا في المغرب والجزائر على تواصل وثيق مع عائلات مواطنينا التي نقدم لها دعمنا الكامل".

وقال الموقع الإخباري المغربي "لو360"، إن كلا من بلال قيسي وعبد العالي مشوار "قتلا الثلاثاء جراء إطلاق رصاص من طرف خفر السواحل الجزائري، في المياه الإقليمية الجزائرية"، وأضاف أن السلطات الجزائرية أوقفت مرافقا آخر لهما يدعى إسماعيل صنابي يحمل أيضا الجنسيتين المغربية والفرنسية.

وأوضح الموقع نقلا عن "مصادر متطابقة" أن هؤلاء كانوا يقومون بحولة بحرية على متن درجات مائية، انطلاقا من شاطئ مدينة السعيدية المغربية المحاذية للحدود الجزائرية، لكنهم تاهوا ليجدوا أنفسهم في المياه الجزائرية.

"موقفنا هو ردة فعل".. تبون: العلاقة بين الجزائر وجارتها المغرب وصلت إلى نقطة اللاعودةفي ذكرى توليه العرش.. ملك المغرب يأمل "عودة الأمور إلى طبيعتها" مع الجزائر

وأكد محمد قيسي شقيق أحد الضحيتين لموقع العمق المغربي الخميس "تهنا في البحر (...) حتى وجدنا أنفسنا في المياه الجزائرية. عرفنا ذلك عندما قصدنا زورق أسود" لخفر السواحل الجزائري، وأضاف قوله: "أطلقوا علينا النار، الحمد لله لم أصب لكنهم قتلوا أخي وصديقي. بينما اعتقلوا صديقا آخر".

يأتي هذا الحادث بينما تتواصل القطيعة الدبلوماسية بين الجارين، علما أن علاقاتهما متوترة منذ عقود بسبب النزاع حول الصحراء الغربية.

وقطعت الجزائر علاقاتها الدبلوماسيّة مع المغرب في آب/أغسطس 2021، متّهمة الرباط بـ"أعمال عدائيّة"، وهو قرار اعتبرته المملكة "غير مبرّر إطلاقاً".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بتهمة التعذيب خلال العشرية السوداء: سويسرا تحاكم وزير الدفاع الجزائري السابق نزّار فرنسا تسهّل الوصول إلى أرشيفها السرّي عن الحرب الوحشية في الجزائر السلطات الجزائرية تلاحق باحثا وصحافيا جزائريين وتطالب بسجنهما..فما السبب؟ قتل الجزائر فرنسا المغرب اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا روسيا إسرائيل عنف سياسة انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية حكم السجن قصف قتل اعتقال Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا روسيا إسرائيل عنف سياسة انقلاب My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل الجزائر فرنسا المغرب فرنسا روسيا إسرائيل عنف سياسة انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية حكم السجن قصف قتل اعتقال فرنسا روسيا إسرائيل عنف سياسة انقلاب

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس على القاهرة والأقاليم، متوقعة استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة، تصحبه رطوبة عالية على أغلب الأنحاء خلال النهار، وتتراوح درجات الحرارة العظمى والمحسوسة على القاهرة الكبرى، بين 39 و41 درجة مئوية.

حالة الطقس غدا الخميس

يسود الخميس طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، يكون حارًا رطبا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة رطبا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدلاً على السواحل الشمالية.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر نسب الرطوبة في الارتفاع على معظم أنحاء البلاد، لتتراوح بين 75 و85% على القاهرة الكبرى، وتتخطى ذلك إلى 90% على السواحل الشمالية، بينما يتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم 39 درجة على القاهرة الكبرى، وتسجل المحسوسة 41 درجة مئوية، وترتفع لتصل إلى 42 درجة على جنوب سيناء، و43 درجة مئوية على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة غدا

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة.. والمحسوسة 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 40 درجة.. والمحسوسة 42 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 41 درجة.. والمحسوسة 43 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 43.. والمحسوسة 44 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا
  • إلهام شاهين تشيد بالراحلة وردة الجزائرية.. فماذا قالت؟
  • القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الجزائر بذكرى استقلال بلاده
  • “غوغل” يحتفل بذكرى إستقلال الجزائر
  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده
  • بعد مغادرة كيليان لباريس سان جيرمان.. شقيق مبابي ينتقل إلى ناد فرنسي
  • إدارة مولودية الجزائر تشكر الرئيس تبون
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الجزائر بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة