موقع 24:
2024-08-31@19:34:18 GMT

ولي عهد الأردن عن ظاهرة إطلاق النار في الأعراس: "بكفّي"

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

ولي عهد الأردن عن ظاهرة إطلاق النار في الأعراس: 'بكفّي'

قدم ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله واجب العزاء، في وفاة عريس معان حمزة الفناطسة برصاصة فرح طائشة حولت عرسه إلى مأتم يوم الأربعاء الماضي، داعياً الحاضرين في كلمات مؤثرة إلى التوقف عن هذه العادة السلبية، وإلى ضرورة تطبيق القانون.

وقال الأمير حسين من بيت عزاء العريس الفناطسة أمس الخميس، "كنت معكم قبل أسبوعين بمناسبة سعيدة وإيجابية وأنا حزين اليوم أني رجعت بعد أسبوعين بموضوع كلنا تأثرنا به".

وتابع "لازم القانون يكون سيد الموقف ولازم نكون جادين.. الموضوع تحول من فرح إلى ترح.. يا إخوان خلص هذا الموضوع بكفي مش من عاداتنا ومش من تقاليدنا الأصيلة واحنا مش كل ما بدنا نفرح لازم يكون في ضحايا".

ولي العهد من بيت عزاء "عريس معان" الشاب حمزة الفناطسة: "ليش كل ما بنفرح لازم يسقط ضحايا.. ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأفراح يجب أن نتخلص منها"
#حمزة_الفناطسة #الأردن #معان pic.twitter.com/rfc5Fp05rf

— ZAEN ALkALID (@ZaenAlkalid) September 1, 2023

وأضاف، "كمان مرة لازم نكون جادين.. وهذه العادة بدنا نخلص منها".

ويوم الأربعاء الماضي، تحول عرس الشاب حمزة الفناطسة، وهو رجل أمن إلى مأتم، فبدل زفافه إلى عروسه، شُيع إلى مثواه الأخير، في مشاهد أثارت حزن الكثيرين في الأردن وخارجها.

وأثارت الطريقة التي قتل فيها الفناطسه ردود فعل سلبية وناقدة، مطالبة بالتوقف عن ظاهرة إطلاق الرصاص في الأفراح، والاتعاض من الحوادث السابقة التي سقط فيها أيضاً ضحايا أبرياء دون قصد. 

وفيما يتعلق بالتحقيقات الجارية مع الموقوف المتهم بإطلاق الرصاص في عرس الشاب الفناطسة، وجه القضاء له تهمتي "القتل القصد" وإطلاق الرصاص الحي في مناسبة اجتماعية. 
والمتهم بدر زيد العقايلة موقوف لدى السلطات بعد الحادثة الأليمة التي لمت بالأردنيين، واعترف أمام مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى بذنبه.

وأبدى العقايلة ندمه الشديد على الفعلة الشنيعة التي خسر بسببها صديقه العزيز، وسلبه حياته في ريعان شبابه، وحرم ذويه من الفرح به، وألبسهم السواد.

وبحسب التحقيقات، فإن "المتهم العقايلة لم يراع الخطورة الجرمية لأفعاله، واستخدم سلاحاً نارياً قاتلاً، ما شكل خطراً على السلامة العامة، وذلك انسياقاً وراء عادات سلبية يسعى القانون لوأدها منذ سنوات طويلة لتسببها بإزهاق أرواح أبرياء".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني عريس معان الأردن الأمير الحسين حمزة الفناطسة

إقرأ أيضاً:

«‏أكسيوس»: نتنياهو قد يفكر في إقالة جالانت بعد «مشادة» وقف إطلاق النار بغزة

ذكر موقع «أكسيوس» الأمريكي، أن يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي، لا ينوي الاستقالة من منصبه، لكن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، قد يفكر في إقالته، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

ونقل موقع «أكسيوس» عن مسؤولين إسرائيليين، أن مشادة قوية وقعت بين نتنياهو وجالانت، خلال اجتماع أمس الخميس، بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وأوضحت أن جالانت قال إن التوصل إلى اتفاق، قد يسمح بتحويل التركيز إلى تهديدات إقليمية أخرى.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسيون: استمرار «حرب غزة» يهدد بتفجير المنطقة
  • هاريس تعلن بصراحة: لن أمنع السلاح عن إسرائيل (شاهد)
  • «‏أكسيوس»: نتنياهو قد يفكر في إقالة جالانت بعد «مشادة» وقف إطلاق النار بغزة
  • كامالا هاريس تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • شاهد.. شاب يثير الذعر بين الجيران ببندقية ثم ينتحر!
  • إطلاق النار على قافلة مساعدات أممية.. مسؤول أميركي يحث إسرائيل على تصحيح المشاكل داخل نظامها
  • ستارمر وماكرون يتفقان على ضرورة إتمام مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • الموصل.. تطورات وارتفاع حصيلة حادثة إطلاق النار في مستشفى حكومي
  • إسرائيل تحقق في إطلاق النار على مركبة أممية في غزة
  • الرئيس السيسي: مصر تواصل جهودها المكثفة لوقف إطلاق النار وعودة الأمن والاستقرار في السودان