عدن(عدن الغد)صديق الطيار.

نال الباحث فهد عمر علي الحوفلي، أمس الخميس، درجة الدكتوراه بامتياز مع التوصية بطباعة البحث، من قسم اللغة العربية بكلية التربية - جامعة عدن، بعد المناقشة العلنية لأطروحة الدكتوراه التي قدمها، والموسومة بـ"المكروه في الاستعمال اللغوي عند النحاة من القرن الثاني حتى القرن الثامن الهجري".

وتكونت لجنة المناقشة من: أ. مشارك د. هاني عبدالكريم عبدالله فخري (رئيساً ومشرفاً علمياً) من جامعة عدن، و أ. مشارك د. صالح عبدالله منصور العولقي (عضواً ومناقشاً خارجياً) من جامعة أبين،
و أ. مشارك د. منير أحمد عبدالله الطيب (عضواً ومناقشاً داخلياً) من جامعة عدن.

وقبل بدء المناقشة العلنية قدم الباحث فهد الحوفلي ملخصاً عاماً عن بحثه، مستعرضاً أبرز النتائج والتوصيات التي توصل إليها.

وبعد المناقشة العلنية التي سادتها أجواء علمية فريدة، أشادت لجنة المناقشة بالجهد الكبير المبذول من قبل الباحث، ومثنية على المادة العلمية القيمة التي حواها البحث، وعلى ضوء ذلك منحت اللجنة الباحث فهد الحوفلي درجة الدكتوراه بامتياز مع التوصية بطباعة الأطروحة، مؤكدة أن البحث الذي قدمه الباحث مادة علمية ثمينة ستكون إضافة فريدة ليس إلى المكتبة اليمنية فحسب، بل والمكتبة العربية بشكل عام.

كما أكدت لجنة المناقشة أن البحث خلا تماماً من أي أخطاء لغوية أو إملائية، مشيرة إلى أنه سيكون مرجعاً مهماً للطلاب والباحثين في مجال الدراسات اللغوية.

وحظيت المناقشة - التي احتضنتها قاعة المناقشات في كلية التربية عدن - بحضور عدد من الأساتذة الجامعيين والأكاديميين، والعديد من الطلاب والباحثين والمهتمين بدراسة اللغة العربية، بالإضافة إلى لفيف من أصدقاء الباحث ومحبيه، وبعض من أفراد أسرته.

تجدر الإشارة إلى أن الباحث فهد عمر الحوفلي هو أحد أساتذة قسم اللغة العربية في كلية التربية عتق، التابعة لجامعة شبوة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جامعة عدن من جامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين

في إطار استعدادات جامعة العريش للعام الجامعي الجديد، عقد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، اجتماعًا موسعًا مع عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف تخصصات الجامعة، تم مناقشة مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تعزيز الأنشطة الأكاديمية والبحثية.


وأوصى الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، بضرورة تنظيم مجموعة من الندوات والمحاضرات وورش العمل تمهيدًا لعقد مؤتمر علمي شامل يضم جميع التخصصات بكليات الجامعة المختلفة، وأكد على أهمية هذا المؤتمر في تبادل الأفكار وتعزيز التواصل بين الباحثين والطلاب.


كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة نشر ثقافة النشر العلمي الدولي بين التخصصات البينية بالجامعة، معتبرًا أن ذلك سيسهم في رفع مستوى البحث العلمي وتعزيز مكانة الجامعة على المستوى المحلي والدولي.


وفي سياق متصل، تمت مناقشة إعداد مقترحات للرؤية البحثية للجامعة للعام الجامعي الجديد، حيث دعا الدكتور حسن الدمرداش أعضاء هيئة التدريس إلى تقديم أفكار مبتكرة تسهم في تطوير البحث العلمي وتعزيز الابتكار في مختلف المجالات الأكاديمية.


جدير بالذكر أن الجامعة تسعى إلى تحقيق بيئة أكاديمية تشجع على البحث والنشر العلمي، وتعزيز مكانة الجامعة بين الجامعات المصرية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم في لبنان ويدعو لوقف العنف ضد المدنيين
  • خمسة من جامعة المسيلة ضمن أفضل العلماء عالمياً حسب تصنيف ستانفورد
  • رئيس جامعة المنصورة فى ضيافة جامعة أسيوط على هامش مشاركته فى لجنة المناقشة والحكم لرسالتي دكتوراه بكلية الحقوق
  • جامعة النيل تكشف عن أسباب اختيار الطلاب كلية "التكنولوجيا الحيوية"
  • جامعة النيل تكشف أسباب تميز كلية "التكنولوجيا الحيوية"
  • جامعة المؤسس: اتفاقية لدعم المشروعات الصناعية الناشئة
  • رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين
  • ندوة «المعجم التاريخي للغة العربية» توصي بتطوير البحث اللغوي
  • أرنولد شوارزنيغر يحصل على الدكتوراه الفخرية في برلين
  • كتابٌ حول المناهج النقدية للباحث أبو بكر عبد الكبير