أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ٱنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق والمحلات وكافة منشآت بيع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع وتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار..

"مياه" و"كهرباء" الدقهلية تبحثان تنفيذ عدد من المشروعات سعر الدولار اليوم Dollar Price محافظة الدقهلية (مباشر تحديث جديد)

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج حملات اللجان الخماسية بالمراكز والمدن والأحياء والمشكلة من مسئولي قطاعات التموين، والصحة، والطب البيطرى، والبيئة، والتي يتم من خلالها التفتيش على الأسواق والمحلات ويتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات.

..

وقد تابع " مختار "جهود الحملات التي تم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن محلة دمنه وشربين وبلقاس وقرر احالة المحاضر التي تم ضبطها بالمخالفات المتنوعة والتي تم تحريرها للنيابة العامة لإعمال شئونها في الوقائع المذكورة..

ففي مدينة محلة دمنة قال، احمد حمدي رئيس المدينة إنه تم متابعة تنفيذ اعمال اللجنة الخماسية للمرور والتفتيش على المحلات التجارية بنطاق المدينة بالاشتراك مع مديرية الصحة، والتموين، والطب البيطري والتفتيش والمتابعة والبيئة للتأكد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بإعلان الأسعار علي السلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى جودة المنتجات للاستخدام الآدمي.

وقد أسفرت  الحملة عن تحرير 5 محاضر بمخالفات متنوعة وتم إعدام  كميات من المواد الغذائية والمياه الغازية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين..

وفي مركز ومدينة شربين قال اللواء عادل توفيق برغش رئيس المركز والمدينة أنه تم متابعة تنفيذ اعمال اللجنة الخماسية بمشاركة حماية المستهلك والطب البيطري والتموين ورخص المحلات والزراعة والبيئة والمتابعة والإشغالات حيث تم المرور الميدانى على المحلات التجارية والصناعة والغذائية الجزارة وبيع اللحوم المجمدة والأسماك المملحة والطازجة للتأكيد من سلامة السلع والمواد الغذائية المعروضة للاستخدام الآدمي والتصدي للغش التجاري والإعلان عن الأسعار وإلزام أصحاب المحال العامة على تقنين أوضاعهم القانونية.

كما أسفرت الحملة عن إعدام كميات من المواد الغذائية وتحرير 25 محضرا بالمخالفات المتنوعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات..

وفي مركز ومدينة بلقاس قالت، غادة الحمادي إنه تم متابعة تنفيذ اعمال الحملة المكبرة علي الأسواق والمحلات العامة ومحلات اللحوم والأسماك  والمخابز أسفرت عن إعدام 308 و220 كيلو مصنعات لحوم والاسماك والمواد الغذائية المتنوعة وتحرير 42 محضر بمخالفات متنوعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات..

وكلف" مختار" رؤساء المراكز المشار إليها بمتابعة تصرفات النيابة فى الوقائع المذكورة بالتنسيق والتعاون مع المديريات الخدمية المختصة..

 

وأكد" مختار" على ضرورة تكثيف حملات الرقابة التفتيش بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري والقوى العاملة وإدارات البيئة حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رؤساء المراكز والمدن حملات تموينية محافظة الدقهلية محافظ الدقهلية سعر الدولار اليوم مديرية الصحة المواد الغذائية المراكز والمدن والأحياء والمواد الغذائیة

إقرأ أيضاً:

إغلاق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إغلاق 39 منشأة خاصة  "لعلاج الادمان والطب النفسي"، بمناطق المقطم ومدينة بدر، بمحافظة القاهرة، والبدرشين بمحافظة الجيزة، ومدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ومدينة العبور بمحافظة القليوبية، وذلك  لوجود مخالفات بتلك المنشآت.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه وفقا لخطة الوزارة للمرور على المنشأت الطبية الخاصة للتأكد من استيفائها لاشتراطات التراخيص اللازمة لإحكام الرقابة عليها، فقد تم تشكيل لجنة من الادارة العامة لمكافحة المخدرات و المجلس القومي للصحة النفسية و الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، للمرور على عدد من المراكز الخاصة والتي تروج لأنشطتها على صفحات التواصل الاجتماعي ، وتمارس نشاط علاج الإدمان بدون وجود متخصصين للإشراف على الخدمة الطبية المقدمة.

 

من جانبه، أشار الدكتور حسن محمود حسن، رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، إلى ضبط العديد من المخالفات بهذه المنشآت تنوعت مابين " عدم وجود ترخيص من وزارة الصحة، وادارة منشأة بدون ترخيص، وتشغيل عمالة غير مؤهلة، وحيازة مواد مخدرة، وعدم تطبيق اشتراطات الأمان ، كما تم ضبط مجموعة من المستحضرات والأدوية الطبية غير المرخصة بالإضافة إلى أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها، مؤكدا أنه تم غلق وتشميع تلك المنشآت، وإحالة كافة المخالفات لجهات التحقيق.

وأكد "حسن محمود" حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير الترخيص، والتأكد من أمان ونظافة الأماكن المتعاملة مع  المرضى، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور، لضمان تقديم خدمات طبية آمنة حرصا على صحة وسلامة المرضى.

أضاف أنه يمكن للمواطنين التواصل مع المجلس القومي للصحة النفسية وذلك للتأكد من ترخيص المنشآت أو الشكاوى والاستفسارات من خلال الخط الساخن 01207474740.

مقالات مشابهة

  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • «الصحة» تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي بسبب المخالفات
  • «الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • إغلاق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا