بوابة الفجر:
2024-09-16@11:57:10 GMT

اليوم.. عزيز مرقه لأول مرة يلتقي بجمهور القلعة

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

يستعد اليوم النجم الأردني عزيز مرقة لإحياء حفل غنائي ضمن فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقي والغناء في دورته الـ 31 

 

 

حيث يلتقي لأول مرة مع جمهور القلعة ويقدم عزيز مساء اليوم مجموعة مختلفة من أشهر أغانيه القديمة والجديدة ومنها مجنني والحب الكبير وما فى منك ومين قلك والوقت الحلو ويا باي.

 

 

عزيز مرقه يروج لحفلة في المحكي: 

 

 

وقد روج عزيز لحفله من خلال خاصية الآستورى عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وقال:" جمهور مصر الحبيب ننتظركم بكره في القلعة لأول مرة، نغني وننبسط".

 

 

 

وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تفتتح مهرجان القلعة: 

 

 

ويذكر أن افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية فعاليات الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء والمهداة إلى الدكتور مصطفى ناجي رئيس دار الأوبرا السابق والمقامة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة العامة لتنشيط السياحة  اليوم الجمعة 25 أغسطس بمسرح المحكى.

 

 

وتحدثت الوزيرة عن عن فعاليات المهرجان والتي حرصت على أن تكون مختلفة عن كل عام، سواء من التنظيم أو النجوم، وخاصة التنوع وسط نجوم من العرب والمصريين ومشاركة نجوم لأول مرة مثل النجم عزيز مرقة. 

 

 

كما كرمت وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا 11 شخصية أثرت الساحة الفنية فى مصر والوطن العربي إلى جانب أسماء ساهمت في نجاح الدورات السابقة وهم الدكتور مصطفى ناجي رئيس دار الأوبرا السابق، اسم الشاعر الكبير الراحل شوقي حجاب. 

 

 

فعاليات العروض في إفتتاح مهرجان القلعة في دورته الـ31: 

 

 

وجدير بالذكر أن الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء تتواصل على مدار 14 يوم وتقام فى الفترة من الجمعة 25 اغسطس حتى الخميس 7 سبتمبر، وتضم 45 حفل متنوع منهم 31 حفل على مسرح المحكى لكل من فايا يونان، مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، اوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو محمد سعد باشا، فريق وسط البلد، نادية مصطفى، هاني شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، سيمون، هشام عباس، عز الأسطول، منى بوركهارد، مصطفى حجاج، مصطفى شوقي، أحمد جمال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني لأول مرة

إقرأ أيضاً:

السيمفوني يعزف مؤلفات عالمية بقيادة محمد شرارة بالأوبرا.. اليوم

كتب- محمد شاكر:

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو محمد شرارة في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت ١٤ سبتمبر، على المسرح الكبير.

وذلك بمشاركة مجموعة من النجوم الصاعدة فى العزف الحائزين على العديد من الجوائز فى مسابقات موسيقية عالمية وهم الصوليستات: سما نور الدين (تشيللو )، سما عبد الله، محمد سعيد، نور عبد الفتاح، يوسف أحمد عبد الباقى و نور عبدالله (ڤيولينه).

ويتضمن برنامج الحفل مختارات من أعمال كبار المؤلفين العالميين منها: "كونشرتو بولونيز لهنريك ڤينافسكى، مقدمة وتارينتلا لـ بابلو دى سارسات، كونشرتو التشيللو والأوركسترا لـ جوزيف هايدن، مقدمة وروندو وكابرتشيو لكميل سان صانس، روندو لـ نيكولا باجانينى و"تسيجان" رابسودي للڤيولينة والأوركسترا لـ موريس رافيل .

الجدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام ١٩٥٩ على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاورو،ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال إستضافة أشهر الموسيقيين فى العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الإعلان عن أنفسهم وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفنى كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين هذا إلى جانب القيام بجولات فنية ناجحة في جميع أرجاء العالم.

مقالات مشابهة

  • السامر يحتضن "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" في مهرجان مسرح الهواة .. الليلة
  • بالأسود.. نيكول سابا تتألق في مهرجان الفضائيات العربية
  • بقيادة بنزيما.. تشكيلة الاتحاد الرسميه امام الوحدة اليوم في منافسات دوري روشن السعودي
  • بقيادة لامين يامال.. تشكيلة برشلونة أمام جيرونا اليوم في منافسات الليجا
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج النارية.. مكالمة من شخص عزيز
  • رياض الخولي أول الحاضرين في مهرجان الفضائيات العربية
  • اختتام فعاليات وأمسيات مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل البحر الأحمر
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • السيمفوني يعزف مؤلفات عالمية بقيادة محمد شرارة بالأوبرا.. اليوم
  • بعد التراشق مع عزيز الشافعي.. الملحن حسن دنيا يعلق على أزمات عمرو مصطفى