RT Arabic:
2024-07-01@20:03:26 GMT

رسميا.. جوردي ألبا يعتزل اللعب الدولي مع منتخب إسبانيا

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

رسميا.. جوردي ألبا يعتزل اللعب الدولي مع منتخب إسبانيا

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اعتزال جوردي ألبا ظهير إنتر ميامي الأمريكي الحالي، اللعب الدولي مع منتخب "الماتادور".

وحمل ألبا شارة قيادة "لا روخا"، عقب إعلان سيرجيو بوسكيتس زميله في إنتر ميامي، اعتزال اللعب الدولي، بعد الخروج من كأس العالم 2022 على يد المغرب في دور ثمن النهائي.

وانتقل ألبا إلى إنتر ميامي هذا الصيف، في صفقة انتقال حر، قادما من برشلونة الإسباني.

???? @JordiAlba pone fin a una brillante carrera con la @SEFutbol

???? Campeón de la Liga de las Naciones 2023 y de la Eurocopa 2012.

???? ???????? veces internacional.

???? Eres ???????????????????????????????? ???????? ???????? ????????????????????????????????́????

???? ¡????????????????????????????, ????????????????????!

???? https://t.co/EMQnCJhelCpic.twitter.com/LDITvQO0Gs

— Selección Española de Fútbol (@SEFutbol) September 1, 2023 إقرأ المزيد إنفانتينو يخرج عن صمته ويتوعد رئيس الاتحاد الإسباني

ونشر الاتحاد الإسباني بيانا عبر موقعه الإلكتروني، أكد خلاله أن ألبا، قال "وداعا" لقميص منتخب إسبانيا، كاتبا نهاية مثالية بعد حمل لقب دوري الأمم الأوروبية كقائد لـ "لا روخا".

وشارك ألبا في 92 مباراة مع منتخب إسبانيا، مسجلا 9 أهداف، ومساهما في التتويج ببطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012"، ودوري الأمم الأوروبية 2023 على حساب هولندا.

وارتدى ألبا قميص بلاده لمدة تقارب الـ 12 عاما منذ أكتوبر 2011، قبل أن يضع حدا لهذه المسيرة الدولية في عمر 34 عاما، بعد المشاركة في بطولة كأس العالم، كأس الأمم الأوروبية 3 مرات، ودورة الألعاب الأولمبية بلندن، كذلك كأس القارات.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إنتر ميامي المنتخب الإسباني برشلونة

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة: 32.6 مليار يورو حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي خلال 2023

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، فالديس دومبروفسكيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومفوض التجارة؛ لبحث سبل تعزيز أطر التعاون بين الحكومة المصرية والمفوضية الأوروبية، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي يقام خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري بالقاهرة، حضر اللقاء نيكولاس زايس، رئيس القسم التجاري والمشروعات بالمفوضية الأوروبية بالقاهرة، والوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، والوزير المفوض تجاري ناصر حامد، مدير شؤون الاتحاد الأوروبي بالتمثيل التجاري.

وقال الوزير إنّ اللقاء استعرض عددًا من الموضوعات لدعم العلاقات التجارية الاستثمارية، ومنها إمكانية إبرام اتفاقية للاستثمار المستدام، بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح «سمير» أنّ الاتحاد الأوروبي يعد الشريك التجاري الأول لمصر، إذ يبلغ حجم التجارة مع الاتحاد نحو 27% من تجارة مصر الخارجية، فيما بلغ حجم التجارة البينية خلال عام 2023 نحو 32.6 مليار يورو، كما بلغت الصادرات المصرية نحو 11.5 مليار يورو من بينها نحو 8.6 مليار يورو صادرات غير بترولية، في حين بلغت الواردات نحو 21.1 مليار يورو، لافتًا إلى أن أهم الأسواق التصديرية لمصر داخل الاتحاد الأوروبي في إيطاليا بنسبة 22.83% من إجمالي الصادرات المصرية إلى الاتحاد الأوروبي، تلاها إسبانيا بنسبة (12.9%)، ثم اليونان بنسبة (12.3%)، وألمانيا بنسبة (9.7%)، وهولندا بنسبة (9.6%)، فرنسا بنسبة (8.3 %)، ورومانيا بنسبة (4.2%)، وبلجيكا بنسبة (3.8%)، حيث استحوذت هذه الدول على حوالي 83.8% من جملة الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الوزير أنّ استثمارات الاتحاد الأوروبي في مصر، تساهم بنحو 32% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

وأكد «سمير» أهميه تقديم دعم فني ومالي من الاتحاد الأوروبي لمصر حتى تتواءم مع معايير آلية تعديل حدود الكربون الأوروبية «CBAM»، التي ستؤثر على عدد من القطاعات التصديرية المصرية للاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أهمية تسريع إجراءات إعادة تصدير منتجات الأسماك إلى الاتحاد الأوروبي، بعد تعليق التصدير الذي تم خلال عام 2021، في ضوء نتائج البعثة التفتيشية الأوروبية.

وأشار الوزير إلى أهمية نقل الخبرة الأوروبية للجانب المصري في مجال نقل التكنولوجيا وتصنيع التيتانيوم، إذ أنّ مصر تزخر بالمواد الخام اللازمة للصناعة، لافتًا إلى أن اللقاء تناول أيضًا الشراكة الأوروبية- الأمريكية في مجال المواد الخام الحرجة، وإمكانات التعاون مع الجانب المصري في هذا المجال، خاصة أنه سيتم مد مظلة التعاون لتشمل دول أفريقية أخرى.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إسبانيا توقف المفاجأة الجورجية وتلتحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • الفتى الإسباني لامين يامال يثير غضب ألمانيا بتصريح "مستفز" قبل المواجهة المرتقبة
  • إسبانيا تتسلح بسجلها القوي أمام ألمانيا قبل مواجهتهما المرتقبة في يورو 2024
  • لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!
  • إسبانيا تضرب جورجيا برباعية وتبلغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • إسبانيا إلى دور ربع النهائي بعد فوزها على جورجيا برباعية
  • دي لافوينتي يعلن تشكيل إسبانيا لمباراة جورجيا في اليورو
  • رسميا.. رئيس الاتحاد الإيطالي يحسم مصير سباليتي مع "الأتزوري"
  • في غياب ميسي.. انتر ميامي يتغلب على ناشفيل في الدوري الأمريكي
  • وزير الصناعة: 32.6 مليار يورو حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي خلال 2023