وفقا لما لاحظه أصحاب مصانع ومتاجر اللعب، يبدو أن الكبار أصبحوا يقبلون وبكثرة على شراء اللعب. فكيف برر أحد الزبائن تلك الظاهرة؟

في العادة تكون اللُعَب كالليغو والدمى وما يشابهها أشياء يقبل عليها الأطفال حتى سن معين. لكن من اللافت أنه ومنذ جائحة كوفيد-19، أصبح الكبار في هولندا يقبلون أيضا وبكثرة على شراء اللعب، كما يقول أصحاب مصانع ومتاجر اللعب.

وحسب سلسلة متاجر إنترتويز للألعاب، فإن نصف ألعاب الليغو حاليًا تباع لبالغين يشترونها لأنفسهم.

اعلاندراسة: 5 نصائح لاختيار ألعاب مناسبة لطفلك

لكن هناك أيضا لعبا أخرى يحب الكبار شراءها، حسب إنترتويز، كبطاقات البكيمون، وأعاب البزل Puzzle وألعاب الطاولة.

يقول أليكس فان دن موسييلار، وهو شاب جاء إلى متجر ألعاب: "لقد أصبح ذلك جزءا مهما من حياتي، نعم. أمارسه لمدة قصيرة، عندما أرجع من العمل، وأخرج لأمشّي كلبي، ثم أتناول الطعام وبعدها أبني قطع الليغو لمدة ساعة. نعم، فقط لأفرّغ رأسي.. إنه شيء رائع."

هواة ألعاب الفيديو في ليبيا ينظمون صفوفهم بعد سنوات من العزلة

وحول ازدياد إقبال الكبار على شراء اللعب، يقول كيلفين دي بي، رئيس قسم التسويق في إنترتويز: "نعم، نرى من أرقام من الخارج، بما في ذلك الولايات المتحدة، أن 25% من كل ما يباع الآن في متاجر اللعب، يشتريه شخص بالغ، وهو أيضًا مخصص لشخص بالغ. وفي هولندا، لم نصل إلى هذا الحد بعد، ولكننا نشهد بالفعل نموًا. وإذا قارنا ذلك بما كان الوضع عليه قبل بضع سنوات، فنعم، نرى أن العدد تضاعف عدة مرات."

المصادر الإضافية • NLNOS

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أدنى مستوى تاريخي له.. معدل البطالة في منطقة اليورو يستقر عند نسبة 6,4 % شاهد: في أوكرانيا.. ازدهار وطفرة في تصنيع المُسيّرات الحربية نجمة التنس التونسية سليمة صفر تخرج عن صمتها: مدربي اغتصبني عندما كنت في الـ12 من عمري هولندا كوفيد-19 ألعاب ليغو أطفال تجارة تجزئة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا روسيا إسرائيل عنف سياسة انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية حكم السجن قصف قتل اعتقال Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا روسيا إسرائيل عنف سياسة انقلاب My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: هولندا كوفيد 19 ألعاب أطفال فرنسا روسيا إسرائيل عنف سياسة انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية حكم السجن قصف قتل اعتقال فرنسا روسيا إسرائيل عنف سياسة انقلاب

إقرأ أيضاً:

جنني للفلسطينية إليانا.. أول أغنية عربية في إحدى أشهر ألعاب كرة القدم

من المنتظر أن تتضمن قائمة أغاني لعبة "إي إيه سبورتس إف سي 25" (EA Sports FC 25) الشهيرة، 117 أغنية من مختلف الأنماط الموسيقية، من بينها أغنية "جنني" (Ganeni) للفنانة التشيلية من أصول فلسطينية إليانا.

وبذلك ستكون "جنني" أول أغنية عربية تُدرج ضمن موسيقى لعبة كرة القدم الشهيرة، لتعزز إليانا مكانتها الفنية، وتؤكد نجاحها في مزج الموسيقى العربية والبوب اللاتيني بأسلوب فريد.

View this post on Instagram

A post shared by Egypt Today (@egypttodaymagazine)

وتضم قائمة الأغاني العديد من الفنانين العالميين المعروفين مثل بيلي إيليش، وتشالي إكس سي إكس وغيرهم، مع مزيج من الأنماط الموسيقية التي تتنوع بين البوب، والراب، والموسيقى الإلكترونية واللاتينية، بحسب القائمين على اللعبة، فإن هذا التنوع يهدف إلى تقديم تجربة استماع مميزة تتماشى مع ذوق الجماهير من مختلف أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن تُطرح لعبة "إي إيه سبورتس إف سي 25" في 27 سبتمبر/أيلول الجاري، وقد تم فتح باب الطلبات المسبقة منذ فترة.

مَن المغنية الفلسطينية إليانا؟

إليانا فتاة وُلدت في مدينة الناصرة بفلسطين عام 2002 لعائلة مسيحية، بدأت مسيرتها الفنية في سن مبكرة، وفي سن 15 عاما، انتقلت مع عائلتها إلى سان دييغو في الولايات المتحدة لمواصلة مسيرتها الموسيقية.

ورغم أنها لم تخطط للغناء بالعربية في البداية، فإن اقتراحا خلال جلسة تسجيل دفعها لتجربة الغناء باللغة العربية، ما أدى إلى إصدار أولى أغنياتها "أنا لحالي" عام 2020.

وتتميز إليانا بتقديم أسلوب موسيقي يمزج بين البوب الغربي والموسيقى العربية، مما جعلها تحظى بجمهور متنوع من مختلف الثقافات، وأطلقت عدة أغاني ناجحة، منها أغنيتها الشهيرة "أنا لحبيبي" التي أعادت فيها إحياء أغنية كلاسيكية بصوتها الخاص.

في عام 2023، كانت إليانا أول فنانة تغني باللغة العربية على خشبة مسرح كوتشيلا، أحد أكبر المهرجانات الموسيقية في العالم، مما مثل لحظة فارقة في مسيرتها الفنية، وتواصل إليانا تقديم أعمال جديدة تعكس تنوعها الثقافي، مع التركيز على تعزيز الهوية العربية من خلال موسيقى عصرية.

وتتحدث إليانا في مقابلاتها عن تأثير جذورها الفلسطينية التشيلية على موسيقاها، وتقول إن هذا المزج الثقافي يساعدها على الابتكار والتجديد في أعمالها، حيث تمزج بين الأنماط الموسيقية المختلفة وتقدمها بلغة جديدة تلائم جمهورا واسعا.

وفي مقابلة مع صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، تحدثت إليانا عن أهمية هويتها الفلسطينية-التشيلية، وكيف أن جذورها تلهم موسيقاها، وأوضحت كيف أن ألبومها "وولديتو" (Woldeto) يمثل نقطة تحول في مسيرتها الفنية، حيث يبرز تأثير عائلتها وتراثها الثقافي في أعمالها.

وأغنية "جنني" هي جزء من ألبوم إليانا الأول "وولديتو"، الذي صدر عام 2024، والألبوم يعكس مزجا متقنا بين الثقافة الموسيقية العربية والغربية، ويعد تعبيرا عن هويتها كمغنية تجمع بين التأثيرات اللاتينية والعربية.

مقالات مشابهة

  • إقبال على كايت سيرف.. متعة ركوب الأمواج بشواطئ الغردقة
  • جنني للفلسطينية إليانا.. أول أغنية عربية في إحدى أشهر ألعاب كرة القدم
  • «عبد الغفار»: نعمل على منع تسرب الأطفال من التعليم ومحو أمية الكبار
  • معادن السعودية تشتري 20.6% في ألبا من شركة تابعة لسابك
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة
  • الإذاعة الإسرائيلية: قائد لواء الشمال بالجيش يقول إن قواته جاهزة لاحتلال شريط أمني على الجانب اللبناني
  • نصائح لاختيار ألعاب الأطفال في المدرسة.. احذر الكوارث الصحية
  • تدشين الهوية البصرية الجديدة لـ"ألعاب المضرب" وشعار بطولة "غرب آسيا"
  • إقبال على شراء حلوى المولد النبوي بالإسماعيلية
  • الذهب يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق اليوم: تفاصيل الأسعار العالمية والمحلية