موقع 24:
2024-09-19@02:57:36 GMT

زيلنسكي يطالب بالأراضي المحتلة للسلام الدائم مع روسيا

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

زيلنسكي يطالب بالأراضي المحتلة للسلام الدائم مع روسيا

قال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، إنه لا يمكن تحقيق "سلام دائم" في البلاد ما لم تستعيد كييف السيطرة على شبه جزيرة القرم ودونباس وغيرهما من الأراضي التي تحتلها روسيا.

وكان الرئيس الأوكراني زيلينسكي يتحدث في منتدى البيت الأوروبي "أمبروسيتي" لإدارة الأعمال في إيطاليا اليوم الجمعة.

وتزامنناً مع ذلك طلبت أوكرانيا، من منتقدي وتيرة هجومها المضاد المستمر منذ 3 أشهر أن "يصمتوا" في أوضح إشارة حتى الآن على استياء كييف من تسريبات لتصريحات مسؤولين غربيين يقولون إن "قواتها تتقدم ببطء شديد".

#أوكرانيا تحصل على مساعدات عسكرية أمريكية جديدة https://t.co/nXzqLfC0b5

— 24.ae (@20fourMedia) August 29, 2023

فمنذ أن شنت أوكرانيا هجوماً مضاداً تستخدم فيه معدات عسكرية غربية بمليارات الدولارات، استعادت أكثر من 12 قرية لكنها لم تتمكن بعد من اختراق الدفاعات الروسية الرئيسية.

ونقلت تقارير في صحيفتي "نيويورك تايمز" و "واشنطن بوست" ومؤسسات إخبارية أخرى الأسبوع الماضي عن مسؤولين أمريكيين وغربيين قولهم إن الهجوم لم يرق إلى مستوى التوقعات. وانتقد البعض استراتيجية كييف، واتهموها بتركيز قواتها في الأماكن الخطأ.

وتقول موسكو إن الهجوم الأوكراني فشل بالفعل. ويقول القادة الأوكرانيون إنهم يتحركون ببطء عمداً لإضعاف الدفاعات والإمدادات الروسية وتقليل الخسائر عندما يهاجمون في نهاية المطاف بكامل قوتهم.

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، للصحفيين، الخميس، إن "انتقاد الوتيرة البطيئة للهجوم المضاد يعني.. البصق في وجه الجندي الأوكراني الذي يخاطر بحياته كل يوم ويتقدم ويحرر كيلومتراً تلو الآخر من الأراضي الأوكرانية".

كما قال خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في إسبانيا "أنصح جميع المنتقدين بأن يصمتوا، وأن يأتوا إلى أوكرانيا ويحاولوا تحرير سنتيمتر مربع واحد بأنفسهم".

وأكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ لشبكة (سي.إن.إن) أن القادة الأوكرانيين جديرون بالثقة.

وأضاف "لقد فاق الأوكرانيون التوقعات مراراً. علينا أن نثق بهم. نحن ننصح ونساعد وندعم. لكن... الأوكرانيين هم من يجب أن يتخذوا هذه القرارات".

الخطوط الدفاعية

بعد شهور شقت القوات الأوكرانية خلالها طريقها عبر حقول الألغام الكثيفة، وصلت أخيراً إلى الخطوط الدفاعية الروسية الرئيسية في الأيام الماضية جنوبي قرية روبوتين التي انتزعت السيطرة عليها الأسبوع الماضي في منطقة زابوريجيا غرب البلاد.

وتتقدم القوات الآن بين قريتي نوفوبوكروبيفكا وفيربوف القريبتين، بحثاً عن طريق للالتفاف حول الخنادق المضادة للدبابات وصفوف من الأهرامات الخرسانية المعروفة باسم "أسنان التنين" التي تشكل التحصينات الروسية الرئيسية ويمكن رؤيتها من الفضاء.

وقال قائد أوكراني في المنطقة الأسبوع الماضي إن القوات اخترقت أصعب الخطوط الدفاعية ووصلت إلى مناطق دفاعاتها أقل ومن المتوقع الآن أن تتقدم القوات بسرعة أكبر. ولم تتمكن رويترز من التحقق من ذلك بشكل مستقل.

ونادراً ما تقدم كييف تفاصيل عن عملياتها الهجومية.

وفي بيان، الخميس، قالت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني إن القوات الأوكرانية حققت نجاحات بالقرب من نوفوبوكروبيفكا، دون أن تخوض في تفاصيل.

وذكرت أيضاً أن القوات الأوكرانية تتقدم بالقرب من باخموت في الشرق، وهي المدينة الوحيدة التي سيطرت عليها روسيا خلال هجومها الذي شنته في وقت سابق من العام. وأضافت أن معارك عنيفة تدور في قرى جنوب المدينة.

وتحدث أولكسندر سيرسكي قائد القوات البرية الأوكرانية عن "تحركات إيجابية" بالقرب من باخموت.

⚡️Russian official claims 'unidentified object' over Pskov Oblast.

Pskov Oblast Governor Mikhail Vedernikov claimed that an unknown aerial object was detected in the region on Aug. 31.https://t.co/cEUkEr4skb

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) August 31, 2023 هجمات الطائرات المسيرة

كثفت أوكرانيا أيضاً هجمات الطائرات المسيرة على أهداف في العمق الروسي وفي الأراضي التي تسيطر عليها موسكو في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها دمرت طائرة مسيرة أوكرانية أخرى فوق منطقة بريانسك في جنوب روسيا.

وأعلن حاكم منطقة بسكوف بغرب روسيا في وقت متأخر من مساء الخميس أن وحدات الدفاع الجوي الروسية "حيدت جسماً مجهولاً".

ونشر الحاكم ميخائيل فيديرنيكوف مقطع فيديو على تيليغرام يُظهر إطلاق النار في الهواء. وأضاف أنه لم تقع أضرار على الأرض.

وفي الليلة السابقة، أعلنت موسكو عن محاولات أوكرانية لشن ضربات بطائرات مسيرة في 6 مناطق روسية، تسببت ضربة منها في نشوب حريق هائل في قاعدة جوية عسكرية في بسكوف، مما أدى إلى إتلاف عدة طائرات نقل عسكرية عملاقة على المدرج.

Today was full of events.

With government officials and military, we focused on the frontlines and our offensive operations. The range of our new Ukrainian weapons is now 700 kilometers. The task is to make this number bigger.

Another important piece of news for the frontline… pic.twitter.com/MmfSQupY2L

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) August 31, 2023

ونادراً ما تعلق أوكرانيا بشكل مباشر على هجمات بعينها داخل روسيا، لكن بدا أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي يتباهى بهجوم بسكوف.

وقال في خطابه المسائي المصور: "نتائج لأسلحتنا، الأسلحة الأوكرانية الجديدة، على بعد 700 كيلومتر".

ويمنع حلفاء أوكرانيا الغربيون بشكل عام كييف من استخدام الأسلحة التي يقدمونها إليها في مهاجمة الأراضي الروسية، لكنهم يقولون إن لكييف الحق في مهاجمة أهداف عسكرية بأسلحتها الخاصة.

الدعم الغربي لـ #أوكرانيا يواجه معضلة سياسية رئيسية https://t.co/N0OlS87LJp pic.twitter.com/TVJ4myV5Sp

— 24.ae (@20fourMedia) August 30, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا

نقلت وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الأربعاء عن وزارة الدفاع أن وحدات سلاح الجو دمرت 54 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال ساعات الليل واستهدفت خمس مناطق روسية.

وذكرت الوكالة نقلاً عن تقرير للوزارة أنه جرى تدمير نصف الطائرات المسيرة فوق منطقة كورسك الحدودية، فيما جرى إسقاط المسيرات الأخرى فوق مناطق بريانسك وسمولينسك وأوريول وبلغورود.

ولم يذكر التقرير منطقة تفير التي قال مسؤولون إن هجوماً أوكرانياً بطائرة مسيرة أسفر عن إشعال حريق بها وتسبب في إخلاء جزئي لبلدة توروبتس. سيطرة ميدانية

وأعلنت وكالة الإعلام الروسية نقلاً عن مصدر في الجيش الروسي إن قوات موسكو سيطرت على مدينة أوكراينسك في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا أمس الثلاثاء.

وأضافت أن القوات الروسية رفعت أعلامها على أحد المناجم على مشارف المدينة.

وكانت القوات الروسية طوقت المدينة في وقت سابق هذا الشهر. يأتي ذلك فيما شنت القوات الروسية الثلاثاء هجوماً صاروخياً على بنية تحتية للطاقة في منطقة سومي شمال شرقي أوكرانيا بعد هجوم بطائرات مسيرة استهدف المنطقة ذاتها ليل الإثنين الثلاثاء، وأدى إلى انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق، وأجبر السلطات على اللجوء إلى أنظمة كهرباء احتياطية.

وفي كلمة بثها التلفزيون قال حاكم منطقة سومي فولوديمير أرتيوك، "لم يحقق العدو هدفه بتدمير نظام الطاقة، لكننا نشعر حالياً أنه يواصل محاولة تدمير النظام لأنه يهاجم حالياً باستخدام الصواريخ وليس الطائرات المسيرة".

وأضاف أن التقديرات الأولية تشير إلى أن القوات الروسية استخدمت أربعة صواريخ في أحدث هجوم.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن روسيا أطلقت 51 طائرة مسيرة لمهاجمة البلاد الثلاثاء، وأن دفاعاتها الجوية أسقطت 34 منها في خمس مناطق.

وكان "الكرملين" وأعلن الثلاثاء أن قرار روسيا رفع عديد جيشها إلى 1,5 مليون عنصر يأتي رداً على "التهديدات" عند حدودها الغربية في خضم الحرب ضد أوكرانيا.

ووقع الرئيس فلاديمير بوتين الإثنين مرسوماً بزيادة عدد القوات الروسية بواقع 180 ألف جندي وصولاً إلى 1,5 مليون، ما يجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم من حيث حجم القوات، وفقاً لوسائل إعلام.

عملية إعدام مزعومة قال ممثلو ادعاء أوكرانيون الثلاثاء إنهم فتحوا تحقيقاً في ما يشتبه أنها عملية إعدام روسية لجندي أوكراني عُثر عليه ميتاً بسيف في جسده.

وفي أحدث حلقة من سلسلة التحقيقات الجنائية التي جرى فتحها خلال حرب روسيا على أوكرانيا، قال مكتب المدعي العام على تطبيق تيليغرام للتراسل إنه يحقق في منشور على منصة للتواصل الاجتماعي يتضمن صوراً توضيحية للإعدام.

ولم يحدد المكتب المنشور لكنه قال إنه يظهر صوراً لجندي ميت في بلدة نوفوجرودوفكا التي تقع في شرق أوكرانيا.

وقال المدعي العام أندريه كوستين على منصة إكس للتواصل الاجتماعي "جرى تداول مقطع فيديو على شبكة الإنترنت لعملية إعدام لجندي أوكرانيا أعزل بسيف ويداه مقيدتان بشريط لاصق.

مبدئياً ارتُكبت الجريمة في نوفوجرودوفكا بمنطقة دونيتسك". وتقول كييف إنها وثقت ما يقرب من 130 ألف جريمة حرب ارتكبتها موسكو منذ هجومها على أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022.

وينفي الكرملين ارتكاب روسيا لجرائم حرب في أوكرانيا. وقال كوسين هذا الشهر إن كييف تحقق في عمليات إعدام مزعومة‭‭ ‬‬لـ73 سجيناً أوكرانياً.‭‭ ‬‬ شويغو يصل إلى إيران لعقد محادثات أمنية قالت وسائل إعلام روسية وإيرانية إن أمين عام مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو أجرى محادثات مع نظيره الإيراني في طهران الثلاثاء، وذلك بعد أيام من اجتماعه مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في بيونغ يانغ.

وتوطد موسكو علاقاتها مع إيران وكوريا الشمالية المعاديتين للولايات المتحدة منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا.

وتقول واشنطن إن كلا البلدين يزودان روسيا بصواريخ باليستية لاستخدامها في الصراع، وهو أمر تنفيه موسكو.

وذكرت وكالة "نور" للأنباء شبه الرسمية التابعة للمجلس الأعلى للأمن القومي في إيران إن شويغو اجتمع مع نظيره الإيراني علي أكبر أحمديان

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: تسجيل 194 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع روسيا
  • الأمم المتحدة تعتمد قرارا يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني بالأراضي الفلسطينية المحتلة في غضون عام
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية