تنتظر الجماهير المصرية بفارغ الصبر عودة مباريات المنتخب المصري في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، ويخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم مباراة مع منتخب إثيوبيا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني قد حسم تأهله إلى البطولة الأفريقية تحت قيادة مدربه "روي فيتوريا"، وذلك عقب تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ثم منتخب غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم مالاوي وإثيوبيا في المركز الثالث والرابع برصيد 4 نقاط فقط.

موعد مباراة منتخب مصر أمام نظيره أثيوبيا

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وأثيوبيا يوم الجمعة الموافق 8 من شهر سبتمبر الجاري، ويطلق الحكم صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

إسماعيل يوسف يكشف خطة قطاع الناشئين بنادي الزمالك استعدادًا للموسم الجديد جدول مباريات الزمالك في بطولة الجمهورية للشباب القنوات الناقلة لمباراة مصر وأثيوبيا

وتذاع مباراة منتخب مصر أمام إثيوبيا عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، الناقل الحصري للبطولة في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر أثيوبيا مصر وإثيوبيا منتخب مصر منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين

أسفرت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 لكرة القدم المقررة في المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، عن مواجهات عربية عربية في مجموعتين.

وسحبت القرعة الخميس في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

ووقعت تونس وجزر القمر في المجموعة الأولى، بينما تواجدت مصر إلى جانب موريتانيا في المجموعة الثالثة من التصفيات.

وكان من المقرر إقامة هذه النسخة في يونيو ويوليو 2025، لكنها أجلت لتجنب التعارض مع النسخة الأولى من كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة، في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل.

وقسم 48 منتخبا إلى 12 مجموعة، بحيث تنطلق التصفيات في سبتمبر المقبل، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة، ما عدا مجموعة المغرب الذي ضمن تأهله إلى النهائيات باعتباره البلد المضيف.

وفيما يلي تقسيم مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025:

المجموعة الأولى: تونس، مدغشقر، جزر القمر، غامبيا. المجموعة الثانية: المغرب، الغابون، إفريقيا الوسطى، ليسوتو. المجموعة الثالثة: مصر، الرأس الأخضر، موريتانيا، بتسوانا. المجموعة الرابعة: نيجيريا، بنين، ليبيا، رواندا. المجموعة الخامسة: الجزائر، غينيا الاستوائية، توغو، ليبيريا. المجموعة السادسة: غانا، أنغولا، السودان، النيجر. المجموعة السابعة: كوت ديفوار، زامبيا، سيراليون، تشاد. المجموعة الثامنة: جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا، تنزانيا، إثيوبيا. المجموعة التاسعة: مالي، موزمبيق، غينيا بيساو، إسواتيني (سوازيلاند سابقا). المجموعة العاشرة: الكاميرون، ناميبيا، كينيا، زيمبابوي. المجموعة الحادية عشرة: جنوب إفريقيا، أوغندا، الكونغو، جنوب السودان. المجموعة الثانية عشرة: السنغال، بوركينا فاسو، مالاوي، بوروندي.

مقالات مشابهة

  • تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين
  • مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • انطلاق مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لـ Can 2025
  • منتخب الصالات يعسكر السبت في مصراتة تحضيرا لكأس العالم
  • قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.. تعرف على موعدها
  • موعد مباراة البرازيل وأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا والقناة الناقلة
  • موعد مباراة الأرجنتين والإكوادور اليوم في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • كرة السلة.. موعد مباراة مصر واليونان في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024