الحرة:
2024-10-04@23:55:26 GMT

لبنان.. 111 قاضيا يضربون عن العمل

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

لبنان.. 111 قاضيا يضربون عن العمل

أعلن 111 قاضيا لبنانيا في بيان رسمي، الجمعة، التوقف القسري عن العمل "بسبب عجز الدولة عن تغطية الاستشفاء والطبابة والتعليم الخاص بهم وبعائلاتهم".

وعزوا إضرابهم إلى "عدم توفر ظروف العمل اللائقة بالكرامة البشرية، وبسبب ما وصل إليه وضع القضاء على جميع الصعد".

وأكد البيان أن "لا عودة عن هذا القرار، قبل توافر مقوّمات العيش والعمل بكرامة".

يذكر أن عدد القضاة العاملين في لبنان يقارب 600 قاض.

انتفاضة غير مسبوقة لقضاة لبنان.. الأزمة الاقتصادية "تجمّد" العدالة بعدما دقوا ناقوس الخطر في العديد من المرات، محذّرين من أن ظروف العمل قد لامست خط التعذر، من دون أن يلقوا آذاناً صاغية من السلطة، أعلن عدد كبير من قضاة لبنان من مختلف الرتب والدرجات الإضراب المفتوح.

وبحسب تقرير سابق لموقع الحرة، فإن هذه الفئة من موظفي الدولة تعاني كما بقية المواطنين من الأزمات التي تعصف ببلدهم، على رأسها ارتفاع سعر صرف الدولار وانهيار قيمة رواتبهم،

ووفقا لبيان صدر عن القضاة في أغسطس من العام الماضي، فإن "راتب القاضي الأصيل الذي أمضى في الخدمة ما يقارب الأربعين عاماً، لا يتجاوز الثمانية ملايين ليرة لبنانية (حوالي 240 دولارا)، خلافا لما يشاع من أخبار ملفّقة تمسّ السلطة القضائية في الصميم".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 ضباط إسرائيليين جنوب لبنان

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، “مقتل 4 من الضباط والجنود الإسرائيليين في حصيلة أولية خلال الاشتباكات مع “حزب الله”، على محور مارون الراس جنوب لبنان”.

وكان الجيش الإسرائيلي، أقر أمس، بمقتل 8 عسكريين، من بينهم ضباط واحد برتبة رائد واثنان برتبة نقيب وإصابة 7 آخرين بعضهم إصابته خطرة، خلال المعارك الدائرة جنوبي لبنان.

من جهته، أعلن الجيش اللبناني، “مقتل  عسكري وإصابة آخر جراء قصف إسرائيلي على  بلدة الطيبة بقضاء مرجعيون، كما أعلن مقتل أحد العسكريين نتيجة قصف إسرائيلي على مركز للجيش في منطقة بنت جبيل جنوب لبنان”.

في السياق، “استهدف “حزب الله”، تجمعات القوات الإسرائيلية في مستوطنات أفيفيم والبصة وشوميرا ومحيط مستوطنة سعسع بصليات صاروخية”.

وقال مصدر ميداني لقناة المنار: “يتصدى مقاتلو المقاومة منذ فجر اليوم لكل محاولات تقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي على أكثر من محور في جنوب لبنان بمختلف أنواع الأسلحة والعبوات ويكبدونها خسائر فادحة في العدة والعديد”.

وأضاف المصدر: “ضربات المقاومة النوعية أفشلت حتى الساعة أي تقدم للعدو الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية، وكمائن المقاومة المُعَدّة مسبقاً للعدو ألحقت في صفوف جنوده عدداً كبيراً من الخسائر”.

كما “فجرّت عناصر “حزب الله”، عبوة ناسفة بقوة من لواء “غولاني” للعدو الإسرائيلي في منطقة ترتيرة في بلدة مارون الراس كانت تحاول الالتفاف من الجهة الغربية للبلدة وتوقعها بين قتيل، وفجرت عبوة “سجيل” بقوة مشاة للعدو الإسرائيلي لدى محاولتها التسلل باتجاه بلدة يارون جنوب لبنان وتوقع أفرادها بين قتيل وجريح”.

إلى ذلك، “أعلن وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض، مقتل 1974 بينهم 127 طفلاً و261 امرأة وإصابة 9384 بجروح وتضرر 10 مستشفيات منذ بدء القصف الإسرائيلي على لبنان”.

مقالات مشابهة

  • " الأيادي الحالمة " رواية جديدة للدكتور عمر عبدالرحمن
  • مفتي راشيا: لنزول النواب فوراً الى البرلمان
  • مقتل ضابط إسرائيلي جنوب لبنان
  • مقتل جندي في جنوب لبنان يرفع الحصيلة إلى 9
  • آخر خبر عن التوغل البريّ في لبنان... ماذا أعلن مسؤولون إسرائيليّون؟
  • مقتل 4 ضباط إسرائيليين جنوب لبنان
  • أساتذة الزنزانة 10 يضربون وطنيا السبت المقبل من أجل تنفيذ الاتفاق المتعلق بترقيتهم
  • في المغرب..اختفت أسبوعين وعثروا عليها معلّقة في شجرة
  • الوظائف بالقطاع الخاص الأميركي تتجاوز التوقعات في أيلول
  • الحجار: لجنة الطوارئ الحكومية تعمل في ظل ظروف صعبة