أطلقت شركة ‏«Uber‏» لخدمات نقل الركاب، أمس الخميس، خدمة الدراجات النارية ‏الكهربائية في كينيا، وهي أول تدخل للشركة العالمية في أفريقيا، حيث تسعى إلى الدفع قدما بمنصتها ‏العالمية خالية من الانبعاثات بحلول عام 2040.‏

إطلاق الخدمة في كينيا سيتبعه استثمارات أخرى

من جانبه قال كاجيسو خاؤولي، المدير العام لشركة ‏Uber‏ في أفريقيا جنوب الصحراء ‏الكبرى، إن إطلاق الخدمة بدولة كينيا سيتبعه إعلان محتمل هذا العام لاستثمارات جديدة للشركة في الأسواق ‏بالمنطقة الأفريقية.

وتسعى الشركة حاليا للانفتاح عبر شركتها ‏Uber‏ إلى أسواق أخرى في أفريقيا جنوب الصحراء كدول نيجيريا وساحل العاج ‏وغانا وأوغندا وتنزانيا وجنوب أفريقيا، حيث سيشمل المنتج الجديد الصديق للبيئة لشركة ‏Uber‏ في كينيا، والذي سيطلق عليه اسم «إلكتريك بودا» باستخدام كلمة باللغة السواحيلية تعني دراجات الأجرة النارية، ‏‏3000 دراجة في غضون ستة أشهر.‏

وفي سياق مواز، قالت الشركة إن السائقين سيلحظون انخفاضا بنسبة تتراوح ما بين 30 و35% بتكاليف التشغيل، وإن مستخدمي الخدمة سيدفعون مبلغاً أقل بنسبة تتراوح بين 15 ‏و20% بالمقارنة مع تكلفة الرحلة بدراجة نارية عادية من ‏Uber‏، بحسب ‏موقع «cnbc».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوبر سيارات كهربائية سيارات السوق الإفريقية فی کینیا

إقرأ أيضاً:

بسبب الغاز الطبيعي.. شركة مصرية كبرى تعلن توقفها عن العمل

أعلنت شركة "مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو)"، الأربعاء توقف مصانعها الثلاثة عن العمل بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي.  

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة، الأربعاء، إن التوقف سيدوم لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة. 

وأشارت إلى "استمرار الموجة الحارة بشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام، والتي تسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق، وذلك بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب". 

وتابعت الشركة، التي حققت صافي ربح يبلغ 7.6 مليار جنيه (158.3 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري مقابل 3.9 مليار دنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري أنه "حرصا على عدم إلحاق أي أضرار بمصانع الشركة بسبب هذه الظروف التشغيلية، تم توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها وذلك لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة، وبناء عليه تم إيقاف مصانع الشركة الثلاثة". 

وكانت شركة "سيدي كرير للبتروكيماويات" أعلنت، الثلاثاء، توقف مصانع الشركة نظرًا لانقطاع غازات التغذية.

كما أعلنت شركة "أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية"، صباح أمس، توقف مصانعها الثلاثة عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها.

وتأتي هذه التطورات في ظل أزمة نقص الغاز الطبيعي ما أدى إلى زيادة معاناة المصريين بعد قرار الحكومة بمد ساعات انقطاع الكهرباء يوميا.  

وقال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الثلاثاء، إن مصر ستحتاج إلى استيراد ما قيمته نحو 1.18 مليار دولار من زيت الوقود والغاز الطبيعي من أجل التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية.

وأضاف أن هذه الشحنات ستصل كاملة في الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة تهدف إلى وقف قطع الكهرباء خلال أشهر الصيف المتبقية.

والاثنين، أعلنت الحكومة المصرية في بيان عن زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي لتصل إلى 3 ساعات يوميا بدلا من ساعتين "في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة"، موضحة أن ذلك سيستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، بهدف الحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

ومنذ يوليو من العام الماضي، أدى تخفيف الأحمال المرتبطة بانخفاض إنتاج الغاز وارتفاع الطلب ونقص العملات الأجنبية إلى انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعتين يوميا في معظم مناطق البلاد.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • الانتهاء من صيانة خط التميمي لنقل الطاقة
  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • OpenAI تمنع الصينيين من استخدام خدماتها
  • بسبب الغاز الطبيعي.. شركة مصرية كبرى تعلن توقفها عن العمل
  • ألفاروميو تطلق سيارة كهربائية جديدة بمحرك 280 حصان
  • “توغ” التركية للسيارات تعتزم التوسع بأوروبا
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • «بروج» تحصل على موافقة تجديد الترخيص بمزاولة نشاط التأمين
  • سهم ترامب ميديا يقفز بنسبة 20% ليكسر انخفاض سعر سهم DJT الذي دام أسابيع