المسلة:
2024-10-03@11:37:15 GMT

خانقين تستنفر مواكبها لاستقبال الزائرين الإيرانيين

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

خانقين تستنفر مواكبها لاستقبال الزائرين الإيرانيين

1 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكدت المواكب الحسينية في قضاء خانقين، يوم الجمعة، تنفيذ خطة استنفار خدمية لاستقبال الزائرين الإيرانيين عبر منفذ المنذرية بمشاركة 25 موكباً.

وقال مسؤول مواكب خانقين، حيدر السورميري، لوسائل اعلام محلية، إن “25 موكباً استنفرت خدمياً لاستقبال الزائرين الإيرانيين عبر منفذ المنذرية الحدودي، وتفويجهم نحو محافظة كربلاء”.

وأشار، إلى أن “مواكب خانقين وزعت في عموم منفذ المنذرية لتقديم الخدمات الغذائية والخدمات الأخرى للزائرين”، لافتاً إلى وجود “مواكب أخرى من خانقين تقوم بواجباتها الخدمية في كربلاء طيلة أيام الزيارة الأربعينية”.

كما أكد السورميري، “الاستعداد لخطة خدمية شاملة، بعد انتهاء الزيارة الأربعينية، ومغادرة الزائرين عبر منفذ المنذرية في ظل زخم الزائرين وضرورة توفر الخدمات لتأمين مغادرتهم إلى بلادهم”.

وأبرم العراق وإيران في اجتماع عالي المستوى اتفاقاً بتنظيم دخول الزائرين، على مدار 24 ساعة وبمعدل يصل خلال أيام الذروة إلى 50 ألف زائر يومياً عبر محافظة ديالى.

وبحسب الاحصائيات، تنتشر أكثر من 300 موكب وهيئة حسينية في المنذرية والحدود الإيرانية العراقية، لخدمة الزائرين الإيرانيين خلال الزيارة الأربعينية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الزائرین الإیرانیین منفذ المنذریة

إقرأ أيضاً:

موعد جاهزية المملكة آرينا لاستقبال مباريات الهلال

ماجد محمد

كشفت مصادر رياضية، أنه سيتم عقد اجتماعي حاسم بين رئيس نادي الهلال، فهد بن نافل خلال اليومين المقبلين، لتحديد موعد احتضان ملعب المملكة آرينا لمباريات الهلال.

وأشارت المصادر أنه كان من المفترض أن تكون عودة الملعب في الـ 13 من أكتوبر، قبب أن تقرر الشركة تأجيل الموعد لـ 26 من ذات الشهر، ليحتضن مباراة الفريق أمام التعاون، على خلفية الجولة الثامنة من الدوري.

وأشارت أن شركة صلة قررت التأجيل بسبب بعض الأعمال الإنشائية، حيث سيتم تطبيق تقنيةٍ سعوديةٍ لتغطية الملعب بألواحٍ من الألمنيوم مزوَّدةٍ بتقنياتٍ للإضاءة، والتغذية، والتهوية للحفاظ على الأرضية.

واحتضن الملعب، مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الفريقين المصريين، الأهلي والزمالك، والتي انتهت بفوز الأخير بركلات الترجيح 4-3.

مقالات مشابهة

  • استقبال 235 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي
  • الغارديان: اغتيال نصر الله وضع الرئيس الإيراني أمام ضغوط المتشددين الإيرانيين
  • الحكومة تستنفر المنظمات الدولية:425.7 مليون دولار لإغاثة مليون نازح لثلاثة أشهر
  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • محافظتان عراقيتان تخصصان 3 مجمعات سكنية لاستقبال النازحين اللبنانيين
  • دول تستنفر لإجلاء مواطنيها من لبنان على وقع التوغل البري الإسرائيلي
  • سوريا تستقبل نازحي لبنان
  • موعد جاهزية المملكة آرينا لاستقبال مباريات الهلال
  • نتنياهو يحرض الإيرانيين على النظام ويتباهى بالاغتيالات في لبنان وغزة
  • العراق يستقبل 144 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي