زنقة20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن مجلس مدينة الرباط يعيش على صفيح ساخن هذه الأيام بعدما تم الإفراج الأسبوع الماضي عن “مخطط تصميم التهيئة الجديد” دون الإطلاع عليه أو حتى مناقشته في من طرف أعضاء المجلس الجماعي.

وأوضح مصدر من داخل مجلس المدينة، أن غالبية أعضاء المجلس لم يتم إطلاعهم على تصميم التهئية الذي تم نشر محتوياته للعموم  الأسبوع الماضي بمقر الجماعة، الأمر الذي خلف استياء لدى غالبية المستشارين الجماعيين.

وأكد المصدر أن غالبية الأعضاء استعصي عليهم فهم مضامين مخطط تصميم التهيئة الجديد الذي بدا غامضا في غياب أي شرح حول الطريقة التي ستتم بها هدم المباني بعدد من الأحياء والتي كانت مثار جدل وسط صفوف ساكنة الرباط.

وكشف المصدر، أن العمدة أسماء غلالو لم تبادر إلى عقد إجتماع مع أعضاء المكتب الجماعي قبل نشر مخطط التهيئة الأمر الذي يفسر معه أن العمدة بدورها لم يكن في علمها توقيت الإفراج عن تصميم التهئية، فيما أشار المصدر ذاته إلى “أنه حتى لو كانت عمدة على علم بمحتوى التصميم فإن طريقة التواصل لتقديم الشروحات لم ترقى لانتظارات الساكنة التي عبرت عن تخوفاتها من مضامين مخطط تصميم التهيئة الجديدة.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مستشارون جدد لرئيس مصر.. والسيسي يشكر هؤلاء

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، قرارا بتعيين عدد من المستشارين لرئيس الجمهورية.

وشمل قرار الرئيس المصري تعيين كل من:

الفريق أول محمد أحمد زكي محمد، مساعداً لرئيس الجمهورية لشئون الدفاع. الفريق أسامة أحمد رشدي عبد الله عسكر، مستشاراً لرئيس الجمهورية للشئون العسكرية. المستشار عمر الخطاب مروان عبد الله عرفة، مديراً لمكتب السيد رئيس الجمهورية. اللواء محسن محمود علي عبد النبي، مستشاراً لرئيس الجمهورية للإعلام. الدكتورة هالة حلمي السعيد يونس، مستشاراً لرئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية.

 وكان مجلس الوزراء المصري قد أعلن، الأربعاء، عن التشكيل الوزاري الجديد الذي شهد تغيير وزراء الدفاع والخارجية والمالية والبترول والكهرباء والتموين.

 واجتمع  السيسي مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، و الوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، وذلك عقب أدائهم اليمين الدستورية، كما وجه الشكر للوزراء السابقين على الجهد المبذول.  

‎وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن السيسي أكد أهمية التطوير  الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وتحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

وأكد الرئيس المصري أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، مشدداً على الأهمية البالغة لبناء وتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها هدفا استراتيجياً في مسيرة بناء الدولة، كما وجه بأن تعمل الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وذلك في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن السيسي وجه بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري، فضلاً عن الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك مواصلة العمل على ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • قناة أمريكية: هجمات حماس ورد الاحتلال يخلق مأساة جديدة في خان يونس
  • مستشارون جدد لرئيس مصر.. والسيسي يشكر هؤلاء
  • مصدر في كاف يحسم الجدل حول صحة رخصة نادي بيراميدز
  • النفخ في صفقات بالملايير تثير الجدل بمجلس جهة كلميم وادنون
  • كيف أعادت Apple تصميم تطبيق الصور
  • الوزير لفتيت: وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات مدينة فاس لكأس العالم 2030
  • الإمارات تشارك في اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • المونديال ينتشل فاس من العبث…لفتيت يعلن عن “مخطط مارشال” تحضيراً لكأس العالم 2030
  • زحلة تطلق النقل العام في شوارعها.. تجربة رائدة تجعلها نموذجاً للمناطق اللبنانية