بغداد اليوم - بغداد

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الجمعة (1 أيلول 2023)، أن جسر الفاضلية الحديدي والطريق الرابط بين بغداد وجرف النصر أحد مناطق العبور المهمة لتخفيف الزخم وتسهيل حركة الزائرين.

وذكر المكتب الإعلامي للشمري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "بالتزامن مع قرب زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) اطلع وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، بشكل ميداني على آخر اللمسات والأعمال في جسر الفاضلية الحديدي والطريق الذي يربط العاصمة بغداد بناحية جرف النصر في محافظة بابل".

وأوضح أن "الجسر سيكون جاهزا لعبور عجلات القاصدين نحو مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) كربلاء المقدسة"، مبيناً أنه "رافق الوزير قائد عمليات بغداد وعدد من المعنيين". 

وأكد الشمري بحسب البيان على" أهمية ان يكون هذا الجسر بالشكل المخطط وهو أحد مناطق العبور المهمة لتخفيف الزخم وتسهيل حركة الزائرين خلال هذه المناسبة التي سيحييها الملايين من داخل البلاد وخارجها".

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تحت القلق: صواريخ ومسيرات اليمن والعراق تهدد الجبهة الداخلية

بغداد اليوم - ترجمة

نشرت صحيفة واشنطن بوست في تقريرها،اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، أن الشارع الإسرائيلي يعيش حالة من الخوف والترقب إثر اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله. 

وتحدثت الصحيفة عن مخاوف إسرائيلية متزايدة من تهديدات صاروخية ومسيرات قد تنطلق من العراق واليمن.

وبحسب ما نقلت واشنطن بوست وترجمته "بغداد اليوم": "فقد أصدرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية توجيهات جديدة لسكان إسرائيل تحثهم على البقاء بالقرب من الملاجئ وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، بسبب وجود خطر حقيقي من وقوع هجمات صاروخية أو عبر الطائرات المسيرة من العراق او اليمن". 

ورغم أن "التحذيرات لم تذكر تهديدات مباشرة من إيران، إلا أن الصحيفة أشارت إلى أن إسرائيل ترى في الوقت الحالي أن الخطر الأكبر ينبع من احتمال شن ضربات "غير منسقة" من قبل الفصائل المسلحة في العراق ومن الحوثيين في اليمن". 

في ظل هذه التحذيرات، تعيش الجبهة الداخلية الإسرائيلية حالة من التأهب القصوى، فيما يترقب الشارع الإسرائيلي أي تطورات قد تزيد من حدة التوتر في المنطقة، خاصة مع وجود تهديدات قادمة من أطراف متعددة في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحت القلق: صواريخ ومسيرات اليمن والعراق تهدد الجبهة الداخلية
  • سحابة عملاقة قادمة الى العراق وتوقعات بأمطار غزيرة جداً
  • ألمانيا والحرب على غزة.. وقصة زيارة "اليوم 24" ضمن وفد إعلامي عربي إلى برلين
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • وزير الزراعة يصادق على تصاميم تشجير طريق الزائرين لمحافظتي كربلاء والنجف
  • آفاق جديدة للتطور الطاقوي.. وزير البترول النيجيري في زيارة عمل للجزائر
  • أسعار السمك اليوم السبت 28-9-2024 في الأسواق.. «البلطي بكام؟»
  • الطماطم بكام؟.. تعرف على أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت في سوق العبور
  • برج الميزان.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024: اتخذ قراراتك المهمة