أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الخميس، إن "المباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب المغربي ضد نظيريه الليبيري والبوركينابي تشكل فرصة لاكتشاف لاعبين شباب جدد والوقوف على مؤهلاتهم التقنية ".

 

جاء ذلك خلال الندوة الصحفية التي عقدها الركراكي بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (سلا) للكشف عن لائحة اللاعبين الذين تم اختيارهم لخوض المباراتين المقبلتين لأسود الأطلس يوم 9 شتنبر المقبل بأكادير أمام ليبيريا، في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا، ويوم 12 من الشهر ذاته في مواجهة منتخب بوركينا فاسو، وديا، بمدينة لنس الفرنسية.

 

وأكد الناخب الوطني على ضرورة إدماج اللاعبين الشباب لاكتشاف المجموعة والتطور في صفوف المنتخب الوطني، مضيفا أن " الأسماء التي تم استدعاؤها يعد اختيارا منطقيا ".

 

وأشار إلى أن "الأمر يتعلق بلائحة المنتخب الوطني وسيكون هناك بعض التغييرات في هذه القائمة ولائحة اللاعبين الذين سيخوضون منافسات كأس أمم إفريقيا "، مشيرا إلى أنه "من أجل اتخاذ القرار الصحيح، فإن الأمر يستدعي متابعة تطور جميع اللاعبين".

 

وبخصوص غياب حكيم زياش، قال الركراكي إن اللاعب انضم إلى بطولة جديدة وسنمنحه الوقت للتطور في ناديه الجديد ،فيما تم استدعاء لاعب آخر للوقوف على قدراته"، معتبرا أن بعض اللاعبين الذين يلعبون في البطولات الأوروبية غير جاهزين حاليا للانضمام إلى المنتخب الوطني.

 

وبالعودة إلى لامين جمال، أشار إلى أن "هذا الأخير عليه اتخاذ قراره الشخصي للاختيار بين أسود الأطلس والمنتخب الاسباني .تواصلت معه وإقناعه للعب ضمن صفوف المنتخب المغربي. كما أجريت معه نقاشا جيدا وإيجابيا حول مشروعنا الرياضي "، مضيفا "نعلم مميزات وقدرات اللاعب لكن لا يمكننا إجبار أي لاعب على الاختيار".

 

وفي ما يتعلق بكأس أمم إفريقيا المقبلة، قال الركراكي إن "المنتخب المغربي لن يغير من أسلوب لعبه لأن طريقة لعب المجموعة ساهمت بشكل كبير في وصول المنتخب إلى نصف نهائي كأس العالم بقطر"، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على روح المجموعة وعقلية الفوز من أجل التطور المستمر.

 

وتابع "نعلم أن كأس أمم إفريقيا ستكون صعبة ونأمل أن نقدم صورة جيدة والوصول إلى المربع الذهبي في هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية"، مشيرا إلى أنه على الرغم من مشاركة منتخبات قوية في هذه البطولة القارية ، فإن العناصر الوطنية ستعمل على تحقيق نتيجة إيجابية .

 

يشار إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم، الذي يلعب ضمن المجموعة 11، كان قد ضمن تذكرة المرور إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 المزمع تنظيمها بكوت ديفوار من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: المنتخب المغربی کأس أمم إلى أن

إقرأ أيضاً:

ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي "يورو 2024"

يتقاسم 4 لاعبين صدارة هدافي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، وذلك بعد انتهاء مباريات الدور ثمن النهائي للبطولة المقامة حاليا في ألمانيا.

ويتصدر ترتيب هدافي "يورو 2024" برصيد 3 أهداف كل من: الألماني جمال موسيالا، والهولندي كودي جاكبو، والسلوفاكي إيفان شرانتس، والجورجي جيورج ميكاوتادزي، ولدى الأول والثاني فرصة رفع الغلة بعد تأهل منتخبهما الألماني والهولندي إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

إقرأ المزيد شاهد.. رد فعل والدة رونالدو على بكاء "صاروخ ماديرا"

في حين لم يعد لدى ميكاوتادزي وشرانتس أي فرصة في زيادة رصيدهما التهديفي بعدما ودعا البطولة رفقة جورجيا وسلوفاكيا على الترتيب من الدور السادس عشر.

بينما يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لبطولة كأس أمم أوروبا، برصيد 14 هدفا، صيامه عن التهديف في النسخة الحالية للبطولة، وأضاع فرصة التسجيل في سادس مشاركة له في نهائيات بطولة أمم أوروبا على التوالي، بإهداره ركلة جزاء أمام منتخب سلوفينيا مساء الاثنين، في الدور ثمن النهائي.

ولكن لا تزال لدى النجم البرتغالي فرصة في تعزيز رقمه القياسي كأكثر من سجل أهدافا (14) في تاريخ كؤوس أمم أوروبا، والأكبر سنا، وأول لاعب يسجل في 6 بطولات متتالية و11 بطولة كبرى (أمم أوروبا وكأس العالم) في التاريخ.

وفي ما يلي ترتيب أفضل هدافي "يورو 2024" بعد انتهاء مباريات الدور ثمن النهائي للبطولة:

الهولندي كودي جاكبو – برصيد 3 أهداف

الألماني جمال موسيالا – برصيد 3 أهداف

الجورجي جيورج ميكوتادزي – برصيد 3 أهداف

السلوفاكي إيفان سرانتس – برصيد 3 أهداف

الإنجليزي جود بيلينغهام – برصيد هدفين

التركي ميريح ديميرال – برصيد هدفين

إقرأ المزيد تركيا تبلغ ربع نهائي "يورو 2024" بعد فوز مثير على النمسا.. فيديو

الإنجليزي هاري كين – برصيد هدفين

الهولندي دونيايل مالين – برصيد هدفين

الإسباني فابيان رويز – برصيد هدفين

الألماني نيكلاس فولكروغ – برصيد هدفين

الروماني رازافان مارين – برصيد هدفين

الألماني كاي هافيرتز – برصيد هدفين.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • حارس المنتخب الوطني يتعاقد مع نهضة بركان
  • ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي "يورو 2024"
  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • رين الفرنسي يعلن تعاقده مع المغربي عبد الحميد أيت بودلال
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس