ليبيا – التقى وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد الحويج مع وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي،الخميس ،بمقر جامعة الدول العربية،وذلك على هامش اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى وزراء العرب بجمهورية مصر العربية.

الاجتماع يأتي بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد والتجارة استكمالاً لما تم الاتفاق عليه بين الجانبين في شهر مارس الماضي خلال زيارة الوفد الفلسطيني رفقة عدد من أصحاب الأعمال لدولة ليبيا وذلك لوضع رؤية مشتركة للجانب الاقتصادي والتجاري بما يعزز التعاون بين البلدين.

واتفق الجانبان على إقامة معرض صنع في فلسطين على أرض معرض طرابلس الدولي تحت اشراف وزارتي الاقتصاد والتجارة بالبلدين بالتعاون مع الهيئة العامة للمعارض .

بدوره، أكد الحويج على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وأن دولة ليبيا حكومةً وشعباً داعمة لدولة فلسطين.

هذا وحضر الاجتماع كل من :”مستشار الوزير،ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بالوزارة، والملحق التجاري بالسفارة الليبية،ورئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة”.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

فلسطين وأرمينيا توقعان إعلانا مشتركا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما

وقع رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الخارجية محمد مصطفى، مع وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان، إعلانا مشتركا بشأن إقامة علاقات دبلوماسية ما بين دولة فلسطين وجمهورية أرمينيا.

الرئيس الإيراني: شرحنا الهواجس بشأن فلسطين في نيويورك           وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع اللجنة الوزارية لدول عدم الانحياز بشأن فلسطين

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم السبت أن "مصطفى" ثمن اعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين والذي يأتي انطلاقا من الإيمان بمبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، ويعد استثمارا حقيقيا في السلام، وخطوة عملية لدعم حل الدولتين، على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشاد رئيس الوزراء الفلسطيني، بعمق العلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الأرمني والفلسطيني، شاكرا أيضا تصويت أرمينيا الإيجابي لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين، مؤكدا أن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين يأتي من أجل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

هذا وكان رئيس الوزراء الفلسطيني قد اجتمع في ختام لقاءاته، مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، ووزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، حيث بحث معهما تنسيق المواقف المشتركة وحشد الجهود فيما يتعلق بالحراك الفلسطيني في المحافل الدولية من أجل وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، إضافة إلى دعم المساعي الفلسطينية في نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والخطوات العملية من أجل تنفيذ القرار الأممي الأخير المتعلق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرا.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج "تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار"
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»
  • فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية
  • فلسطين وأرمينيا توقعان إعلانا مشتركا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • مناصرو فلسطين أمام مقر إقامة نتنياهو في نيويورك.. مطالبات بإنهاء العدوان (شاهد)
  • وزير خارجية النرويج: نخشى توسع رقعة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني
  • ليبيا.. اتفاق على تعيين محافظ جديد للبنك المركزي
  • في البقاع.. توقيف صاحب معمل فرش لمخالفته الأسعار
  • ليبيا تشارك بمؤتمر المنظمة العالمية للمناطق الحرة في دبي