كشف المركز الاعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تم تداوله من  أنباء حول إصدار قرار بتجميد حركة الطيران بمطار العاصمة الدولي نتيجة غياب معايير الأمان الدولية عند الهبوط، تواصل المركز مع وزارة الطيران المدني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتجميد حركة الطيران بمطار العاصمة الدولي نتيجة غياب معايير الأمان الدولية عند الهبوط، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وشددت على انتظام سير العمل والحركة الجوية بمطار العاصمة الدولي  بشكل طبيعي دون توقف، مع استمرار المطار في تسيير كافة الرحلات الجوية بشكل منتظم وفقًا لجداول التشغيل اليومية، وكذلك استقبال الطائرات التابعة لشركات الطيران المختلفة للتزود بالوقود، موضحةً أن مطار العاصمة الدولي يعد أحد أهم المطارات المصرية المطابقة لمعايير الأمان القياسية الدولية، حيث تم تزويد المطار بأحدث أنظمة الهبوط الآلي (ILS / DME)، مع تجهيز مبنى برامج المراقبة بأحدث الأجهزة الخاصة لإدارة الحركة الجوية، مهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية. 

 وفي سياق متصل، يقع مطار العاصمة الدولى بطريق القاهرة السويس جهة الشرق من مطار القاهرة، ويخدم العاصمة الإدارية الجديدة ومحافظة السويس والإسماعيلية، ويتكون من مبنى ركاب بمساحة 4000م٢، ومبنى ركاب رئيسي بسعة 300 راكب/ ساعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بمطار العاصمة الدولی

إقرأ أيضاً:

طوارئ بمطار القاهرة.. وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي


القاهرة - مصراوي:
أعلنت وزارة الطيران المدني المصري، رفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار؛ في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض الدول المجاورة، نتيجة الهجوم الإيراني الصاروخي على إسرائيل.

وأكدت وزارة الطيران المدني في بيان، أن المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي ووفقا الأعلى معدلات السلامة، ويشهد انتظامية في حركة التشغيل.

وأشارت إلى أنه جارٍ التنسيق مع الدول الجوار في ضوء قيام كل من دولتي الأردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي.

وأوضحت أن رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمان قد تم عودتها مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن؛ حيث قام كل من فرق العلاقات العامة بكل من شركتي مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي باستضافة ركاب الطائرة وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم.

وفي وقت سابق، أطلقت إيران رشقات صاروخية موجهة إلى إسرائيل ردا على استهدف ومقتل إسماعيل هنية وحسن نصر الله، ما أسفر عن تعلق رحلات الطيران وغلق المجال الدولي في عدد من الدول الجوار، منها العراق والأردن وعلى رأسها دولة الاحتلال إسرائيل.

وأعلن التليفزيون الرسمي الإيراني استهداف مناطق حيوية داخل الكيان الإسرائيلي بصواريخ من داخل الأراضي الإيرانية، بعد إطلاق رشقات صاروخية صوب الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف التليفزيون الإيراني أنه بعد الهجوم الصاروخي الإيراني، توقفت عمليات الإقلاع والهبوط في مطار بن جوريون، إذ استدارت الطائرات التي كانت على وشك الهبوط.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يشيد بأداء ضباط المراقبة الجوية بمطار القاهرة الدولي
  • طوارئ بمطار القاهرة.. وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي
  • إيقاف الرحلات الجوية في مطار الخميني الدولي بطهران حتى إشعار آخر
  • «الطيران»: استعدادات مكثفة لتشغيل مطار سفنكس الدولي قريبا
  • بعد استهداف مطار بغداد.. النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية
  • مطار القاهرة يستقبل 75 ألف سائح ومسافر من جنسيات مختلفة خلال 24 ساعة
  • استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • توقف حركة الملاحة الجوية بعد قصف قرب مطار بغداد الدولي