انطلقت اليوم الجمعة غرة سبتمبر 2023 عملية بيع الإشتراكات المدرسية والجامعية التابعة للفرع الجهوي للنقل "القوافل" بسيدي بوزيد وذلك في 4 نقاط بيع بكلّ من سيدي بوزيد المدينة و معتمديات المكناسي وبئر الحفي وسيدي علي بنعون  وفق ما أفاد به  حمزة ناجي مدير  الفرع الجهوي للنقل "القوافل" بسيدي بوزيد.

وأضاف المدير ذاته، أن عملية بيع الإشتراكات المدرسية في باقي معتمديات الجهة تنطلق قبيل العودة المدرسية بأيام.

 

وذكر ناجي أنه من المتوقع أن يضاهي عدد الإشتراكات المدرسية والجامعية خلال السنة الدراسية الجديدة عدد الإشتراكات المسجل خلال السنة الفارطة أي ما يناهز 12000 إشتراك مع إضافة حافلة وحيدة خلال العودة المدرسية 2023-2024 للأسطول الذي أصبح ضعيفا جدا مقارنة بعدد المشتركين المذكور أعلاه مما يشكل خطرا في بعض الحالات نظرا للحمولة الكبيرة للحافلات بسبب كثافة المشتركين على أغلب الخطوط المقدرة بحوالي 100خط دون إعتبار خطوط النقل بين المدن التي تضطر الإدارة  أحيانا إلى إلغاء سفراتها لإستغلال الحافلات في النقل المدرسي. 

و قال حمزة ناجي أنه من المنتظر أن تعزز شركة القوافل خلال مفتتح العام الجديد 2024 بـ21حافلة مستعملة مستوردة و 14حافلة جديدة منها 9 حافلات (7مزدوجة و 2 عادية) مخصصة للنقل المدرسي ضمن برنامج إستثنائي وسيكون لولاية سيدي بوزيد نصيب منها للتخفيف من حمولة الحافلات وإضافة خطوط جديدة.

ويقدر عدد حافلات الأسطول الحالي بـ69 حافلة مخصصة للنقل المدرسي منها حوالي 50 حافلة فقط جاهزة للإستغلال مع انطلاق السنة الدراسية الجديدة و هذا ما يتطلب التدخل من أجل العمل على تعزيز الأسطول في الجهة.

محمد صالح غانمي 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء اليابان الجديد يؤكد لبايدن ضرورة مواصلة تعزيز التحالف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا، اليوم الأربعاء، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن سبل مواصلة تعزيز التحالف بين البلدين، مؤكدا أنه يتبع المسار الذي حدده مع رئيس الوزراء الياباني السابق فوميو كيشيدا في توسيع التحالف بشكل أقوى.
ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن إيشيبا قوله، خلال محادثة هاتفية، إنه يتطلع إلى تعزيز تحالف البلدين، ويعتزم اتباع المسار الذي حدده هو وكيشيدا في توسيع التحالف الثنائي وتعزيزه بشكل أكبر.
وأكد إيشيبا، الذي وصف الوضع الأمني ​​الذي تواجهه البلاد بأنه "الأشد خطورة منذ الحرب العالمية الثانية"، الحاجة إلى تعزيز دفاعات اليابان سواء من حيث الحجم (الإنفاق) أو الجوهر.
وخلال محادثتهما، التي استمرت حوالي 15 دقيقة، تطرق الزعيمان إلى أهمية التعاون المتعدد الأطراف الذي يشمل كوريا الجنوبية، وهي حليف رئيسي آخر للولايات المتحدة في آسيا، بالإضافة إلى شركاء آخرين.
وقال إيشيبا "نريد تعزيز شبكة الدول ذات التفكير المماثل"، متطرقًا إلى إطار الرباعية الذي يضم أستراليا والهند واليابان والولايات المتحدة بالإضافة إلى التعاون الثلاثي مع الفلبين، وأضاف أنه وبايدن اتفقا أيضًا على التنسيق الوثيق في حل قضية المواطنين اليابانيين الذين اختطفتهم كوريا الشمالية في السبعينيات والثمانينيات، بالإضافة إلى ذلك، شارك إيشيبا وبايدن "مخاوفهم الجادة" بشأن احتمال اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط في أعقاب الضربات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل وأدانوا بشدة التصعيد، وفقًا للحكومة اليابانية.
بدوره، ذكر البيت الأبيض أن بايدن اتصل بإيشيبا، وأكد أن التحالف كان بمثابة "حجر الزاوية للسلام والازدهار الإقليمي" لأكثر من 7 عقود ويصل الآن إلى آفاق جديدة.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • حصيلة أولية..29 ضحية إثر اصطدام حافلة للنقل المدرسي وشاحنة بالشلف
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يؤكد لبايدن ضرورة مواصلة تعزيز التحالف
  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • نائب محافظ قنا يتابع جهود تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية بداية
  • تحويل أسطول مركبات الأجرة في عجمان لمركبات صديقة للبيئة بنسبة 100%
  • %95 من المفقودات في «أجرة أبوظبي» أُعيدت لأصحابها