البوابة نيوز:
2024-07-01@17:53:11 GMT

الهند: نشر 130 ألف فرد أمن لتأمين قمة العشرين

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

أعلنت الهند عن نشر نحو 130 ألفا من أفراد الأمن في موقع استضافتها لقمة مجموعة العشرين في نيودلهي هذا الشهر، وهو حدث من شأنه أن يبرز مكانة رئيس الوزراء ناريندرا مودي وبلاده على الساحة العالمية، بحسب قناة "القاهرة الإخبارية".

وقائمة حضور القمة التي تستمر يومين وتبدأ في التاسع من سبتمبر تضم أبرز شخصيات تستضيفها الهند في تاريخها ومنهم الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

كما ستشهد القمة حضور الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي ورؤساء البنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة الصحة العالمية.

وقال ديبيندرا باتاك، المفوض الخاص لشرطة دلهي والمسؤول عن الترتيبات الأمنية في المدينة، إنها لحظة تاريخية بالغة الأهمية، مضيفا أنه سيتم جلب آلاف الأفراد من الأجهزة الأمنية الحكومية الأخرى، بما في ذلك الحرس الوطني وقوات أمن الحدود شبه العسكرية، للحفاظ على القانون والنظام.

وقال مسؤولون إن مداخل نيودلهي وحدودها ستشهد حراسة مشددة وتنظيمًا لدخول المدينة خلال انعقاد القمة.

ومن المقرر أيضا أن تغلق الحكومة جزئيا المدينة التي يقطنها نحو 20 مليون نسمة خلال القمة إذ طلبت من المدارس والإدارات الحكومية والأعمال الإغلاق لمدة ثلاثة أيام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة قمة مجموعة العشرين مجموعة العشرين منظمة التجارة العالمية

إقرأ أيضاً:

مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا

حصلت مصر على الإشهاد الدولي من منظمة الصحة العالمية بخلوها من مرض الملاريا.

استقبل د. خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، وفدًا من برنامج الملاريا العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية، حيث ناقشوا حصول مصر على الإشهاد الدولي بخلوها من الملاريا.

وقد قامت وزارة الصحة والسكان في مصر بمراسلة مدير عام منظمة الصحة العالمية في جنيف في عام 2023، مع تقديم ملف يوضح جهود مصر في مكافحة الملاريا والإجراءات المتخذة للحصول على الإشهاد بالخلو من المرض.

وأوضح د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فريق المنظمة قام بزيارة ميدانية من 22 إلى 29 يونيو للتحقق من عدم وجود حالات انتقالية للملاريا داخل مصر، مشيرًا إلى أن جميع الحالات المكتشفة كانت حالات وافدة من دول يوجد فيها المرض، وأن مصر تمتلك نظامًا قويًا للرصد يتيح الكشف المبكر عن الحالات بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأشار إلى أن القطاع الوقائي بوزارة الصحة، شكل وفداً لمرافقة الفريق الدولي، حيث زار عدداً من المستشفيات، والوحدات الصحية بمحافظات: القاهرة، والفيوم، وأسوان، لمراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية لمنع إعادة توطن مرض الملاريا بالبلاد، من خلال مراجعة ملفات الحالات، والمعامل والأنظمة المساعدة ونظام الإحالة، وبروتوكولات العلاج المطبقة.

جريدة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السوداني:لنْ نحيد عن مهمة استكمال السيادة العراقية
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • حزب الدعوة: ثورة العشرين جسدت الوحدة الوطنية
  • إحباط محاولتي تسلل لمليشيا الحوثي في تعز
  • برلمانيون يحددون أولويات الحكومة الجديدة: نحتاج خطة طموحة لعضوية «العشرين»
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع في تعز
  • خبير العلاقات الدولية: منظمات الأمن الدولي فشلت في الحد من اتساع رقعة الصراعات الدولية
  • ألمانيا ومنظمة التعاون الإسلامي تدينان مصادقة حكومة الاحتلال على “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية