يستأنف مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما  أنشطته الثقافية الأربعاء المقبل بعرض فيلم "مشبك شعر" في تمام السابعة مساء، وذلك بحضور مخرجته عطية خيري، حيث تقام الفعاليات بمشاركة إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بقيادة د. عز الرجال فاروق.
 

الفيلم يعتبر هو الأول فى مجال الرسوم المتحركة الطويلة، والمنفذ بتقنية جرافيك ثلاثي الأبعاد، وتدور أحداثه حول الصراع بين الخير والشر في محاولة لحل لغز اختفاء الأمير "حور" شقيق الملك "سنفرو" من خلال بردية فرعونية معروفة باسم "بردية خوفو والسحرة".


 

"مشبك شعر" معالجة وحوار وأغانى د. طارق مندور، موسيقي ومؤثرات وألحان إيمان صلاح الدين، مونتاج أحمد عمري، إخراج فنانة الجرافيك والرسوم المتحركة عطية عادل خيري.

يقوم بأداء أصوات الشخصيات مجموعة من النجوم: لطفي لبيب، سامي العدل، ريهام عبد الغفور، أحمد صلاح السعدني وعهدي صادق.
ويأتي ذلك ضمن مجموعة الفعاليات الترفيهية التي يقيمها مركز الثقافة السينمائية للأطفال.


يذكر أن مركز الثقافة السينمائية أنشطته موجهة  للفئات العمرية المختلفة حيث يحرص دائما على تنوع الأنشطة التي يقيمها  من خلال العروض السينمائية والندوات والورش المتخصصة حتي تتناسب مع متطلبات الجمهور من محبي وعشاق السينما.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السينما الثقافة القومي عالم الفن مركز الثقافة السينمائية الثقافة السینمائیة

إقرأ أيضاً:

نيفين الكيلاني تقدم التهنئة لوزير الثقافة الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة السابقة التهنئة للدكتور أحمد هنو بمناسبة توليه حقيبة وزارة الثقافة خلفاً لها، وأعربت عن تمنياتها له بكل التوفيق والنجاح في إتمام مهمته كوزير ثقافة مصر.
وعبرت الدكتورة نيفين الكيلاني عن خالص شكرها وتقديرها لجميع العاملين بوزارة الثقافة على الدعم الذي قدموه خلال فترة توليها، وعلى الجهود المبذولة لإتمام العمل على أكمل وجه، مشيدة بالروح الجماعية والتفاني في العمل الذي أظهره الجميع

وقد ادى الدكتور أحمد هنو عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة الجلالة، وزيرا للثقافة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة خلال التشكيل الوزاري الجديد 

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • نيفين الكيلاني تقدم التهنئة لوزير الثقافة الجديد
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • فيلم عصابة الماكس يحقق 404 آلاف جنيه خلال 24 ساعة بالسينما
  • حفلات وفعاليات لمدة 50 يوما.. 5 معلومات عن مهرجان العلمين 2024
  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء