أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مباراتان في «تمهيدي» كأس نائب رئيس الدولة للسلة «غنتوت» يشارك في معرض أبوظبي للصيد والفروسية


نظّم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع وكالة «تو ايليفن» للرياضة والتسويق، برنامجاً لمعايشة 4 مدربين من أندية أبوظبي في أكاديمية نادي كورنيّا الإسبانية، من 30 يوليو إلى 31 أغسطس.


وجاء برنامج المعايشة ضمن برنامج «ذا كوتش» الحاضن والذي يهدف لإعداد قاعدة تدريبية جديدة، ضمن مبادرات مجلس أبوظبي الرياضي الطموحة لتمكين الكوادر التدريبية في الإمارة، وتأهيلهم للحصول على الرخص والشهادات المعتمدة، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.
ومثّل عبدالله إبراهيم الحمادي نادي «الظفرة»، وعبدالله بلال النوبي «الوحدة»، وعادل عبدالله باسليمان «بني ياس»، وسامي رمضان الراشدي «العين»، واشتملت فترة المعايشة على محاضرات نظرية وتدريبات عملية بمشاركة مدربين من مختلف أنحاء العالم.
من جانبه، قال طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي بمجلس أبوظبي الرياضي: «نسعى من خلال برنامج «ذا كوتش» لتطوير المنظومة الفنية في أندية أبوظبي، ورفدها بالتجارب الاحترافية التي تسهم في تطوير مهارات كوادرنا التدريبية في أندية أبوظبي».
وأضاف: «تأتي المعايشة ضمن خطط مجلس أبوظبي الرياضي المتواصلة، لتطوير الكوادر التدريبية وتعزيز قاعدة العمل الاحترافي في أندية وأكاديميات أبوظبي، انطلاقاً من حرصنا على تقديم وتبني المبادرات الهادفة لتحقيق المزيد من المكتسبات لرياضة أبوظبي، والمساهمة في رفع مستويات أداء الكوادر التدريبية، ما يقودنا لترجمة الكثير من الأهداف والمخرجات الإيجابية من البرنامج المبتكر».
وقال: «سعداء بنتاجات ومخرجات برنامج المعايشة الذي أقيم في أحد أهم أكاديميات كرة القدم في أوروبا، ونتطلع إلى التعاون مع مختلف الجهات المعنية للمزيد من البرامج التطويرية للمدربين في مختلف الألعاب الأخرى».
يذكر أن مجلس أبوظبي الرياضي أطلق برنامج «ذا كوتش» بالتعاون مع الشركاء، وزارة التربية والتعليم، وهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، واللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، والإسعاف الوطني، إلى جانب الاتحادات الرياضية، ويهدف البرنامج لإعداد قاعدة تدريبية إدارية جديدة في أندية أبوظبي وتأهليهم لمزاولة مهنتي المدرب والإداري في أندية أبوظبي والأكاديميات التابعة لها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي مجلس أبوظبي الرياضي العين الوحدة الجزيرة بني ياس الظفرة

إقرأ أيضاً:

عبدالرحمن الجماز يطالب اللذيذ بكشف صفقات الأربعة الكبار

ماجد محمد

طالب الإعلامي الرياضي، عبدالرحمن الجماز، سعد اللذيذ مدير برنامج الاستقطابات نائب رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعقد مؤتمر صحفي لكشف الصفقات التي تكفل بها برنامج الإستقطاب هذا الصيف.

وكتب “الجماز” عبر حسابه الشخصي على منصة “إكس” قائلاً “‏لتجاوز اللغط الذي حدث في الميركاتو الماضي، الجمهور يريد شفافية كاملة بالصفقات التي تكفل بها برنامج الإستقطاب هذا الصيف خاصة للأربعة الكبار .
الأمر سهل جداً مؤتمر صحفي يوضح كل شي”.

ولا يزال الرباعي الكبير “الهلال، النصر، الاتحاد والأهلي”، يعملون من أجل التعاقد مع صفقات جديدة، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، استعدادًا للموسم الرياضي 2024-2025.

وباستثناء الاتحاد.. لم تقم أندية الهلال والنصر والأهلي بـ”إرضاء” جماهيرها في الصيف الحالي؛ حيث فشل الزعيم والراقي في التعاقد مع أي صفقة، في الوقت الذي اكتفى فيه العالمي، بالتوقيع مع الحارس البرازيلي بينتو، وفي انتظار الإعلان عن ضم الظهير الأيسر سالم النجدي.

وأبرم الاتحاد، 5 صفقات في الصيف الجاري، هم: “حارس المرمى الصربي بريدراج رايكوفيتش الفرنسي موسى ديابي ومعاذ فقيهي وصالح الشهري وحسام عوار.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لإكساب رواد الأعمال المهارات الإدارية والقانونية والمالية بمسندم
  • «أدنيك»: شراكة استراتيجية في مجال تقنية المعلومات مع «كود» الإماراتية
  • برنامج جودة الحياة.. جهود مستمرة لتطوير القطاع الرياضي في المملكة
  • “أبوظبي لكرة القدم للسيدات” يبدأ تدريباته في “الحديريات” استعدادا للآسيوية
  • «أبوظبي للسيدات» ينقل التدريبات إلى «الحديريات»
  • استقبال حافل لفريق العين للشطرنج بطل العالم
  • مركز إعداد القادة بجامعة بنها ينهي برنامج الدورة التدريبية للدراسات العليا
  • مركز إعداد القادة بجامعة بنها ينهى برنامج الدورة التدريبية للدراسات العليا
  • منافسات قوية في ثاني أيام بطولة العالم للفنون القتالية بأبوظبي
  • عبدالرحمن الجماز يطالب اللذيذ بكشف صفقات الأربعة الكبار