صدى البلد:
2024-10-01@23:49:52 GMT

لو ناوي تستغنى عنه.. أفضل 5 بدائل لتطبيق ماسنجر Messenger

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

يعد فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger، من بين تطبيقات المراسلة الأكثر شعبية للتواصل مع أصدقائك، تحتوي خدمة الدردشة على فيسبوك على الكثير من الميزات لجعل محادثاتك ممتعة وذات معنى، ولكن إذا لم تعد ترغب في استخدامه مرة أخرى سنوضح لك في مقالنا التالي أفضل 5 بدائل لتطبيق ماسنجر Messenger.

أفضل 5 بدائل لتطبيق ماسنجر Messenger1.

تطبيق واتساب:

واتساب هو نظام المراسلة الشهير الآخر المملوك لشركة "ميتا" Meta، مع أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، فهو بديل ممتاز لبرنامج ماسنجر نظرا لواجهته سهلة الاستخدام للمراسلة النصية ومكالمات الصوت والفيديو.

 

 

تعرف على طريقة استرداد رسائل فيسبوك ماسنجر المحذوفة لو مستني رسالة وموصلتش.. إزاي تلاقي الرسائل المخفية على فيسبوك ماسنجر

 

 

ويمكنك استخدام واتساب للدردشة الفردية أو إنشاء مجموعات ومجتمعات للتفاعل مع مجموعة أكبر، ومن الممكن أيضا إنشاء استطلاعات رأي على واتساب لطلب الآراء أو بدء مكالمة فيديو للمجموعات والمحادثات الفردية.

يمكنك استخدام واتساب على هاتفك المحمول أو أجهزة سطح المكتب والاستمتاع بمحادثة مشفرة شاملة مع الأصدقاء والعائلة، على عكس تطبيقات المراسلة الأخرى، يوفر تطبيق واتساب سهولة إرسال واستقبال ملفات الوسائط مباشرة داخل التطبيق، ومع ذلك، يمكنك إرسال الرسائل فقط إلى جهات الاتصال الخاصة بك الموجودة على المنصة.

واتساب 2. تطبيق تيليجرام:

تيليجرام هي خدمة مراسلة فورية أخرى عبر الأنظمة الأساسية يمكن استخدامها بدون رقم هاتفك، قم بإنشاء حساب على تيليجرام ، وسيكون من الجيد استخدامه للتواصل مع أي شخص في جميع أنحاء العالم.

ويوفر تيليجرام العديد من الميزات الفريدة مثل تحرير الصور والفيديو داخل التطبيق ويسمح لك باستبدال ملفات الوسائط المرسلة، وبصرف النظر عن إرسال النصوص والاستمتاع بالمحادثات الصوتية والمرئية، تتيح لك هذه المنصة أيضا جدولة الرسائل في أي وقت تريده، إلى جانب ميزة فريدة تسمح لك بحذف أي محادثة قمت بها على التطبيق من كلا الطرفين.

تيليجرام 3. تطبيق سناب شات:

يُعرف سناب شات Snapchat على نطاق واسع بأنه منصة للمراسلة الفورية متعددة الوسائط لتبادل النصوص والصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء والعائلة.

يمكنك استخدامه لإجراء مكالمات فيديو جماعية ومشاركة القصص واللقطات مع أي شخص في قائمة أصدقائك، كما يمكنك أيضا عرض اللقطات القديمة من الدردشات والعثور على جميع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على سناب شات ضمن الذكريات.

وأكثر ما يجعل سناب شات فريدا هو العدسات والفلاتر التي تجعل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر جاذبية.

سناب شات4. تطبيق فايبر:
 

يعد تطبيق فايبر من أفضل البدائل لتطبيق ماسنجر، وذلك بفضل مزاياه التي تجمع بين ميزات واتساب وتيليجرام في نفس الوقت، ويوفر التطبيق تشفيرا شاملا للمكالمات والرسائل والوسائط المشتركة، كما يقدم التطبيق ميزات مثل الاتصال الصوتي ومكالمات الفيديو، كما أنه يدعم العمل على أجهزة متعددة في نفس الوقت كما يمنحك ميزة رائعة لحذف المحادثات المرسلة لإخفائها من الدردشة على جهاز الطرف الآخر.

فايبر 5. تطبيق iMessage:
 

يعد تطبيق iMessage التابع لشركة آبل، من أفضل تطبيقات المراسلة المشفرة المخصصة لهواتف آيفون لذا لن تفقد مزايا المراسلة الخاصة بـ ماسنجر إذا قمت باستخدام هذا البديل الرائع على هاتفك الآيفون، فهو نظام اتصال مشفر ويضم العديد من المزايا من بينها إجراء المكالمات الصوتية والمرئية وإنشاء واستخدام Memojis وإضافة تأثيرات مخصصة إلى فقاعات الرسائل وحتى النص أيضا.

iMessage

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ماسنجر فيسبوك ماسنجر سناب شات

إقرأ أيضاً:

ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»

البلاد- وكالات

تعمل منصة” واتساب” للتراسل الفوري، على تطوير ميزة أمنية جديدة تحمل اسم “Security screen” أي شاشة الأمان، التي تساعد في حماية المستخدمين من الروابط الضارة قبل النقر عليها داخل الدردشات. وأوضحت المنصة- وفقًا لموقع “WABetaInfo” التقني المتخصص- أن الميزة الجديدة ستتيح التحقق من مصدر الروابط قبل فتحها، لحماية الأجهزة من التعرّض للبرمجيات الخبيثة والفيروسات التي تختبئ داخل الروابط المشبوهة.

ولفتت إلى أن هذه الميزة التي تعتمد بالأساس على محرك بحث “جوجل”، تمكن المستخدمين أيضًا من البحث عن تفاصيل إضافية حول الروابط والنصوص المرفقة، حيث تظهر شاشة الأمان عند تلقي رسالة من شخص مجهول. وأضافت أن شاشة الأمان تتيح كذلك خيار حظر المرسل أو الإبلاغ عنه، إلى جانب تقديم معلومات عن الملف الشخصي للمرسل ورمز الدولة، ما يوفّر طبقة حماية إضافية لتجربة المستخدم.

مقالات مشابهة

  • دعوى ضد سناب شات لتجاهل سلامة الأطفال
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تشارك في معرض إنترسك السعودية 2024
  • كيف أعرف أن واتساب مراقب؟
  • ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • أفضل 6 تطبيقات لتنزيل الفيديوهات.. دليل شامل لتنزيل الفيديوهات
  • سفارتنا بالمملكة المتحدة: الحصول على التصريح الإلكتروني.. عبر التطبيق أو الموقع فقط
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم
  • أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري
  • المصنفات الرقمية.. التنظيم القانوني وإشكالية التطبيق. كتاب جديد